طريقة استخدام المر للوجه

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة استخدام المر للوجه

طريقة استخدام المر للوجه.

نبات المر للوجه

المر أو المرة عبارة عن مادة راتنجية عطرية ذات لون أحمر مائل إلى البني تنتج من شجرة المر، يستخدم في العديد من الخلطات الطبيعية لمعالجة العديد من الأمراض والحالات لاعتباره مضاد حيوي طبيعي؛ لاحتوائه على مواد مطهرة تحارب الالتهابات والبكتيريا ومواد مضادة للأكسدة تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة، ومن أشهر استخداماته أنّه يستخدم لعلاج بعض مشاكل الوجه، وفي هذا المقال سنذكر طريقة استخدامه.

طرق استخدام المر للوجه

يفتح لون البشرة: من خلال مزج ملعقة صغيرة من المر المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الطحينية، ثمّ غسل الوجه بالصابون الطبي ومسحه بقطنة مبللة بالماء لإزالة الدهون وغسله بالماء الدافئ وتطبيق المزيج على الوجه ما عدا منطقة العينين، وتركه مدّة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك مسحه بقطنة مبللة بالماء بلطف وبحركة دائرية، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ.
يسمن الخدود والوجه الهزيل: من خلال مزج الماء المستخدم لنقع المر مع كمية من الطحينية، بحيث تكون كمية الطحينة أكثر من المنقوع بكمية قليلة، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه مدّة نصف ساعة تقريباً وغسله بالماء الدافئ، تستخدم الوصفة بشكل يومي.
يقشر البشرة ويوحد لونها: من خلال مزج كمية من المر المطحون مع كميات مناسبة من الطحينية وماء الورد للحصول على مزيج بقوام الكريم أو أخف قليلاً، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه وتركه حتى يجف بشكل تام قبل فركه وغسله بالماء الدافئ.
يعالج حب الشباب: من خلال طحن ربع فنجان من المر ومزجه مع فنجان من الماء حتّى يصبح لون الماء بنياً، ثمّ مسح الوجه بالماء الناتج، وتطبيق المعجون المتبقي في القاع على الحبوب فقط وتركه حتّى يجف، ثمّ غسل الوجه، وتستخدم الوصفة بكل يومي.
يرطب الوجه ويكافح ظهور التجاعيد: من خلال مسح البشرة بمنقوع المر عن طريق إضافة الماء الساخن إلى عشبة المر ونقعها مدّة ساعتين على الأقل، أو من خلال تطبيق ماسك المر من خلال نقع المناديل (ثلاثة مناديل تقريباً) في منقوع المر حتّى تتشبع، ثمّ تطبيقها على البشرة على شكل ماسك على الخدود والأنف وتحت الذقن ومنطقة الجبين، وتركها حتّى يجف المنقوع ثمّ إزالتها.
يغلق المسام الواسعة: من خلال طحن قطعة من المر، ثمّ إضافة ملعقة من الحليب البودرة وملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة من العسل والزبادي، ومزج المكوّنات جيداً، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه مدّة نصف ساعة تقريباً قبل غسله بالماء البارد.
يجدد خلايا البشرة ويمنحها النضارة والحيوية: من خلال مزج نصف كوب من اللبن مع ملعقتين من العسل ونقطتين من فيتامين E وثلاث نقاط من زيت المر، وتطبيق المزيج على البشرة بعد تنظيفها بالصابون الطبي، وتركه مدّة ثلث ساعة تقريباً قبل غسله بالماء الفاتر.
 
 
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

الطفوح الجلدية على الثدي أسبابها وضرورة استشارة الطبيب
دور استئصال الثدي من تقليل خطر حدوث سرطان الثدي
مخاطر استئصال الثدي والسبل الأخرى المتبعة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي
استخدامات عملية استئصال البطانة الرحمية
مخاطر عملية استئصال البطانة الرحمية ونتائجها
كيفية إجراء عملية استئصال البطانة الرحمية والاستعداد لها
اختبار كشف فيروس الورم الحليمي البشري واستخداماته
ماهي مصادر فيتامين ج بكثرة
مخاطر اختبار كشف فيروس الورم الحليمي البشري ونتائجه
الاستعداد للخضوع لاختبار فيروس الورم الحليمي البشري وكيفية إجرائه
ماهي مصادر الحديد في الطعام
الاستئصال الروبوتي للورم العضلي الرحمي
ماهي مصادر فيتامين د
الخضوع لعملية الاستئصال الروبوتي للورم العضلي الرحمي ونتائجها
دور العلاج الشعاعي في سرطان الثدي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook