طريقة استخدام الصابون المغربي للوجه

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة استخدام الصابون المغربي للوجه

طريقة استخدام الصابون المغربي للوجه.

الصّابون المغربي

اكتسب الصّابون المغربي شهرةً واسعةً في استخدامه المثالي للعناية بالجسم والبشرة، فعند الاستحمام وتنظيف الجسم به جيداً باستخدام الليفة المغربية الخاصة سيتخلَّص الجسم من الكثير من السموم العالقة به، وينصح بتنظيف الوجه بالصّابون المغربي لما له من فوائدَ عديدة كإزالة الخلايا الميتة من الوجه مما يُفتّح مساماتِ البشرة، ويساعد على التخلّص من الدّهون والرّواسب المُضرة والرّؤوس السوداء من الوجه، ويستعمل الصّابون في التخلّص من البقع الملونة، وبقع النّمش والكلف، ويُفتّح لون الوجه، ويجعله ذا ملمسٍ ناعمٍ، ويقضي على التجاعيد، ومن فوائد الصّابون المغربي عند الاستحمام تغَذية الشعر ومنع تساقطِه وتقصفه، وهو أيضاً يُنشّط الجسم نتيجة زيادة تدفق الدورة الدموية، ويزيل الدّهون، ويستخدم لترميمِ ومعالجةِ تشققاتِ القدمين، وكذلك لتفتيح المسامات مما يُسهل ظهور الشعيرات الدقيقة الموجودة داخل الجلد إلى الخارج، ومن أشهر أنواع الصّابون المغربي هو السائلُ ذو القوام الكريمي الذي يتوفر بتركيباتٍ مختلفة.

كيفية استخدام الصّابون المغربي للوجه

يمكن استخدام الصابون المغربي من خلال الآتي:
 
للحصول على بشرةٍ مشدودةٍ ومتألقةٍ بلمعةٍ قويةٍ لا بدّ من استخدام هذا الصّابون، فهو يوحّد كامل لون البشرة؛ نتيجة إزالة جميع الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة في الوجه بسبب التعرّض للغبار.
من أسهل طرق استعمال الصّابون المغربي هو استعماله للوجه، حيث يتم غسل الوجه به يومياً قبل النّوم، ويترك لمدةِ عشرِ دقائق على الوجه، وبعدها يُغسل بالماء سواءً البارد أو الدافئ، وتُكرّر هذه العملية يومياً، وإذا كانت البشرة جافة لا ينصح باستخدامه يومياً.

استخدام الصابون المغربي للجسم

يمكن استخدام الصابون المغربي للجسم من خلال الآتي:
 
من خلال الحمام المغربي يُمكن الحصول على نتيجةٍ أفضل، حيث يوضع الماء الساخن في حوض الاستحمام ويفضل أنْ يكون حمام السّاونا الذي يعتمد على البخار، فعند الاستحمام بالصّابون المغربي يفضل أن يكون هناك بخار في الحمام.
من خلال الجلوس في الماء السّاخن لكامل الجسم لمدةِ خمس عشرة دقيقة، وبعدها استخدام الصّابون المغربي وهو كريمٌ أسود اللون متماسكُ القوام، ويخلطُ في إناءٍ مع عصير الليمون الحامض، ويوضع على الجسم كاملاً وكذلك على الوجه خصوصاً على المناطق الدّهنية للبشرة، ويترك مدة عشر دقائق على الجسم، وإذا تمّ وضعه على الوجه يفرك ويشطف في الحال، ويُكرّر وضعه على الوجه مرة أخرى.
بعد وضع الصّابون على الجسم يشطف بالماءِ السّاخن، ويفرك الجسم بالليفة المغربية وهي ليفةٌ مخصصةٌ للحمام المغربي، وبحركةٍ دائريةٍ يفركُ كاملُ الجسم من الرّقبة، والصدر، والبطن، واليدين، والظهر، والرّجلين، وتفرك المناطق الخشنة والسوداء كالكوعين والرّكبتين؛ فهذا يساهم في تنشيط الدورة الدّموية للجسم.
بعد عملية الاستحمام يُساهم البخار والماء السّاخن في تفتيح المسام، وهنا يُمكن إحضار قطعةِ شاشٍ طبيٍ نظيفٍ لتُعصر به الرّؤوس السوداء الموجودة في جوانب الأنف، أو الذقن، أو الوجه.
 
 
 
 
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أعراض الوحام بولد
ماأسباب وحام الحمل ومتى يبدأ وطرق الوقاية للتخفيف منه
ماهي الوسائل والأساليب المستخدمة لتحديد النسل
ماهي أعراض الولادة الطبيعية وكيفية الأستعداد لها
ماهي عوامل وعلامات نجاح عملية أطفال الأنابيب
ماهي الحالات التي تستدعي الحقن المجهري وكيفية اجرائه
كيفية المحافظة على حمل صحي وسليم
ماهي العلامات التي تدل على وجود الحمل
ماهي أسباب ضيق التنفس للحامل وطرق معالجتها
ماهوانفصال المشيمة وأعراضه وطرق الوقاية منه
ماهي أقصى مدّة للحمل وماهي مخاطر تأخر موعد الولادة على الجنين والأم
ماأسباب الحمل العنقودي وماهي مخاطره وطرق علاجه
ماهي أسباب المغص في بداية الحمل وطرق التخفيف منه
كيفية القيام بفحص الحمل وأنواعه
ماهي طرق النوم الصحية أثناء فترة الحمل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook