طريقة إجراء استعلام عن مخالفات وزارة النقل

الكاتب: رامي -
طريقة إجراء استعلام عن مخالفات وزارة النقل
في الفقرات التالية نعرض لكم كيفية استعلام عن مخالفات وزارة النفل بالخطوات وبالصور، فيمكن لسائقي سيارات النقل الاستعلام عن كافة المخالفات التي تم فرضها على مركباتهم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة النقل بالمملكة العربية السعودية بخطوات بسيطة، فقد أتاحت الدولة المواقع الإلكترونية التي تساعد في تسهيل كافة الإجراءات على المواطنين والمقيمين في المملكة، حيث يستطيع السائق الدخول على موقع الوزارة والاستمتاع بكافة الخدمات التي يقدمها، بدون الحاجة للذهاب إلى المكاتب والمصالح الحكومية والتزاحم عليها، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية كيفية الاستعلام عن الغرامات والمخالفات التي تم فرضها على المركبات.

استعلام عن مخالفات وزارة النقل
استعلام عن المخالفات

يستطيع سائقي سيارات النقل معرفة الغرامة التي تم فرضها على سياراتهم من خلال رقم المخالفة، أو من خلال رقم الإثبات، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة النقل بالمملكة العربية السعودية، وسنوضح لكم طريقة الاستعلام بالخطوات وبالصور في السطور التالية:

في البداية سجل دخولك على الموقع الرسمي لوزارة النقل بالمملكة من خلال النقر على هذا الرابط (وزارة النقل).
بعد الدخول على الموقع، توجه إلى أعلى الشاشة الرئيسية وانقر على “الخدمات الاستعلامية”، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

بعد الدخول إلى الخدمات الاستعلامية انقر على “إظهار المزيد”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

ومن ثم انقر على “خدمة الإلكترونية” الموجودة في “خدمة الاستعلام عن المخالفات”، كما هو موضح في الصورة التالية.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب تحديد الطريقة التي ترغب في الاستعلام بها.
اختر بين الاستعلام من خلال رقم المخالفة، أو الاستعلام عن طريق رقم الإثبات، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن طريق رقم المخالفة، فسيتطلب منك كتابة رقم المخالفة، وكتابة رمز الصورة، ثم النقر على استعلام.

وإذا كنت ترغب في الاستعلام بواسطة رقم الإثبات، فسيتطلب منك تحديد نوع الإثبات، وإذا كان يتبع شركة أو فرد، وكتابة رقم الإثبات، ورمز الصورة، ثم النقر على استعلام كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

ومن ثم سيقوم الموقع بعرض كافة المعلومات المتعلقة بالغرامة التي تم فرضها عليك.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بواسطة رقم المخالفة أو رقم الإثبات عبر الموقع الإلكتروني لوزارة النقل بالمملكة العربية السعودية.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook