صور علم السعودية الجديد جودة عالية

الكاتب: رامي -
صور علم السعودية الجديد جودة عالية
محتويات المقال

علم السعودية الجديد
تاريخ علم المملكة العربية السعودية
مراحل تطور العلم السعودي
اعلام أخري للمملكة العربية السعودية
العلم المدني
العلم الرسمي

نقدم إليك عزيزي القارئ علم السعودية الجديد ، حيث يعتبر علم المملكة العربية السعودية من أكثر الأعلام تميزاً لحمله للشهادتين أو لشهادة التوحيد، ولكن قبل أن يصل لهذا الشكل مر علم السعودية بالعديد من المراحل.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم تلك المراحل التي مر بها علم المملكة العربية السعودية وتاريخ العلم بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

علم السعودية الجديد
تاريخ علم المملكة العربية السعودية

يعتبر علم المملكة السعودية من أكثر الأعلام التي مرت بالكثير من التغيرات والتطورات من حيث الشكل وذلك مع كل اتساع وتطور تقوم به المملكة وكل لواء تضمه تحت قيادتها تقوم بتغيير العلم.

والعلم السعودي مر بالكثير من التغيرات منذ عام 1750 وحتي وقتنا هذا وأهم تلك التغيرات سنناقشهافيما يلي.

مراحل تطور العلم السعودي
بدأ رحلة العلم السعودي منذ عام 1750 ميلادياً وحتي عام 1818 كانت المملكة السعودية عبارة عنإمارة درعية وكان العلم وقتها مكوناً من علم أخضر كبير يتوسطه هلال أبيض اللون.
حتي جاء عام  1902 ميلادياً قام الملك عبد العزيز مؤسس العلم السعودي بإزالة الهلال من العلمووضع الشهادتين باللون الأبيض علي خلفية خضراء اللون وكان يطلق عليه علم إمارة نجد.
وبعد أن ضم عدد أكبر من الولايات السعودية والمقاطعات لتتحول نجد من إمارة لمملكة تغير العلم مرة أخري ليتم وضع كلمة لا إله إلا الله  في المنتصف على خلفية خضراء وأصبح هناك جزء أبيض طولي، ووضع السيفين باللون الأبيض أسفل الشهادتين وكان ذلك من عام 1921 م وحتي عام 1926م.
ومنذ عام 1926 وصولاً إلى عام 1932 كان التغيير الرابع للعلم حيث ضمت نجد الحجاز فتم إزالة السيفووضع راية خضراء عليها كلمة التوحدي باللون الأبيض.
حتي جاء عام 1932 وتم إعلان إنشاء المملكة العربية السعودية  حيث اتخذ الراية الخضراء له ووضعشهادتي التوحيد باللون الأبيض في المنتصف وتم اختيار السيف ليمتد حتي نهاية شهادة التوحيد على العلم.
وظل الأمر ثابتاً من 1932 وحتي عام  1973 مع بداية عهد الملك فيصل فقام بإدخال عدد منالتعديلات البسيطة على علم المملكة من حيث المقاس وشكل البداية والنهاية، فأصبح مقبض السيف أسفل أول كلمة التوحيد وكان ينتهي نحو السارية، ليكون في ذلك دلالة على العطاء والقوة.
ويذكر أن الراية الخضراء تم تطويرها على يد حافظ وهبة حتي الآن يتم استخدام خط الثلث.
والجدير بالذكر أن السيف المستخدم كان قد تم تغييره أكثر من مرة حتي أصبح على الشكل العربي حالياً.

الصورة الأولي

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

اعلام أخري للمملكة العربية السعودية

يوجد عدد أخر من الأعلام للمملكة وأهم تلك الأعلام هي:

العلم المدني

وهو العلم الذي يوضع فوق المراكب التجارية ويكون لونه أخضر مع وجود مساحة بيضاء كبيرة توضع في وسط العلم.

العلم الرسمي

وهو يتكون من صورة سيفين في وضع متقاطع ومنحنين للخارج ويوجد أعلاهم نخلة مرسومة، والسفيان الموجودين منحنين للخارج بشكل تقاطعي.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook