صور شعار اللغه العربيه جديدة

الكاتب: رامي -
صور شعار اللغه العربيه جديدة
إليك باقة من أبرز صور شعار اللغه العربيه جديدة احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية ، تُعد اللغة العربية لغةً مقدسة فقد تنزلت آيات القرآن الكريم بها على المسلمين، كما أنها لغة الصلاة والعبادات الدينية الإسلامية كقراءة القرآن والدعاء لله رب العالمين وذكر أسماؤه الحسنى، لذا فقد حُفظت اللغة العربية على مدار السنوات بحفظ الله تعالى لكتابه العظيم.

وتُعد اللغة العربية إحدى اللغات السامية التي يتحدث بها ما يزيد عن 422 مليون شخص من مختلف دولالعالم، ويرتكز أغلب متحدثيها في دول الوطن العربي، والتي تتميز مُنذ نشأتها ببساطة معانيها وسهولتها وجزالة ألفاظها التي يمكنك من خلالها التعبير عما تشعر به أياً كان، فاللغة العربية هي لغة الشعر والشعراء الذين فاضت ألسنتهم وأقلامهم حباً في رسالة الإسلام واللغة العربية.

ونعرض لكم اليوم أبرز صور شعار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية من موقع موسوعة.

صور شعار اللغه العربيه جديدة

تقديراً لقيمة اللغة العربية فقد قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثامن عشر من شهر ديسمبر عام 1973 بإصدار قراراً يوصي بإدخال اللغة العربية ضمن نطاق اللغات الرسمية ولغات العمل علىمستوى منظمة الأمم المتحدة.

وذلك بناءً على اقتراح قد تقدمت به كل من دولتي المملكة العربية السعودية، المغرب خلال الدورة المئة وتسعين للمجلس التنفيذي للمنظمة الدولية اليونسكو.

لذا فقد تحدد الـ 18 من ديسمبر كل عام يوماً عالمياً للاحتفال باللغة العربية في مختلف دول العالمالمنضمة لمنظمة الأمم المتحدة،

اليوم العالمي للغة العربية

 
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook