شرح طريقة تسجيل رياض الاطفال في نظام نور بالصور

الكاتب: رامي -
شرح طريقة تسجيل رياض الاطفال في نظام نور بالصور
سنعرض لكم في هذا المقال خطوات تسجيل رياض الاطفال في موقع نور التعليمي، تسعى حكومة المملكة العربية السعودية لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية في كافة المجالات، ومن أجل ذلك وضعت رؤية 2030 التي تعمل على تحقيق عدة أهداف منها إجراء كافة المعاملات الحكومية بشكلإلكتروني، بدلاً من إهدار الوقت في الذهاب إلى المكاتب الحكومية وزيادة التكدس عليها، ولذلك استحدثت وزارة التعليم السعودية نظام نور التعليمي الذي يقدم كافة الخدمات الإلكترونية للطلبة وأولياء الأمور في المملكة من خلال موقعه الرسمي، ومن تلك الخدمات تسجيل الأطفال بالروضة والمدارس الحكومية، وفي السطور التالية على موسوعة سنعرض رابط نظام نور تسجيل الروضة 1441 -1442.

تسجيل رياض الاطفال
خطوات تسجيل الروضة على نظام نور

لكي يتمكن أولياء الأمور من تسجيل أولادهم في الروضة من خلال موقع نور يجب اتباعهم للخطوات التالية:

الدخول على موقع نظام نور من خلال الضغط على هذا الرابط.
يجب تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق في الخانات المخصصة لذلك، ثم الضغط على تسجيل دخول كما هو موضح في الصورة التالية.

بعد تسجيل الدخول يقوم ولي الأمر بإدخال بياناته وهي رقم السجل واسم المستخدم المقترح، ثم يتم الضغط على كلمة التالي، كما هو موضح في الصورة التالية.

ستظهر صفحة أخرى تحتوي على عدة خيارات يتم اختيار تسجيل طالب جديد.

بعد ذلك ستظهر صفحة أخرى يتم اختيار أول خطوة فيها وهي طلب التسجيل، حيث تحتوي هذه الخطوة على خانات فارغة يجب تعبئتها بعدة بيانات وهي رقم هوية الطالب أو رخصة إقامته، صلة القرابة، تاريخ ميلاد الطالب.

الخطوة التالية وهي تحديد الصف التي تعتمد على تاريخ ميلاد الطالب الذي سبق إدخاله، حيث يتم اختيار الصف الذي يريد ولي الأمر التقديم لطفله فيه، ثم يتم الضغط على كلمة التالي كما هو موضح في هذه الصورة.

بعد ذلك يتم إدخال البيانات الشخصية للطالب وهي اسمه الأول، ثم اسم كلاً من الأب والجد والعائلة باللغتين العربية والإنجليزية ثم تحديد جنس الطالب.

بعد ذلك يتم اختيار اسم المدرسة طبقاً للإدارة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب

الخطوة التالية هي تسجيل ولي الأمر إقراراً بصحة البيانات التي أدخلها وإقراره بجميع الشروط والقوانين وتعهده بإكمال تسجيل الطالب وإحضاره جميع المستندات المطلوبة، ثم يتم الضغط على تسجيل.

الخطوة الأخيرة هي تقييم ولي الأمر لمستوى الخدمة المُقدمة، وإدخال اقتراحات لتسحين هذه الخدمة ثم الضغط على كلمة حفظ.

بعد ذلك ستظهر صفحة أخيرة خاصة بانتهاء الطلب تحتوي على تعليمات لولي الأمر باستكمال إجراءات التسجيل من خلال التوجه إلى المدرسة التي تم اختيارها بعد تقديم الطلب بـ 10 أيام كحدأقصى، وتتضمن تلك الصفحة أيضاً الشروط والمستندات المطلوبة لاستكمال التسجيل، كما هو موضح في الصورة التالية.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook