رمز البريدي الدمام ..من هنا

الكاتب: رامي -
رمز البريدي الدمام ..من هنا
تعرفوا معنا على رمز البريدي الدمام في موسوعة و هي مدينة ساحلية تقع على حدود الخليج العربي و هي أهم مدن المنطقة الشرقية و عاصمتها، كما تعد الميناء الرئيسية للمملكة حيث يتميز موقعها بإطلالته على الجهات الثلاث الشمالية و الشرقية و الجنوبية للخليج العربي.

تعد مدينة الدمام مركزاً سياحياً و تجارياً يتهافت عليها سكان المملكة للتنزه و التسوق، كما تضم عدداً من الهيئات الإدارية تابعة للدوائر الحكومية الخاصة بالمنطقة الشرقية، و قد اشتهرت الدمام بتقدمها في مجالي التعدين و الصناعة.

رمز البريدي الدمام
نظراً لكون مدينة الدمام أحد المدن السياحية التي يتردد عليها الكثير من سكان المملكة، كما يبلغ عدد سكانها حسب ما أصدرته الهيئة العامة للإحصاء (1,024,409) نسمة، وذلك وفقاً لإحصائيات عام (1438هـ/ 2017م ).
وحينما يكون عدد السكان كبيراً تظهر الحاجة الملحة إلى إيجاد طريقة مضمونة و سريعة وآمنة للقيام بعمليات المراسلة البريدية من مدينة الدمام إلى الخارج، و من الخارج إلى الدمام و قد تم تخصيص رمز بريدي للدمام وهو (31146).

ونتيجة للمناخ الساحلي المعتدل لمدينة الدمام أغلب أوقات العام فهي تعد أكثر مناطق السعودية الجاذبة للسياح حيث تم تأسيس الكثير من مراكز التسوق، كذلك هناك ما يعرف بجزيرة المرجان على كورنيش الدمام و التي تم تجهيزها من قبل الحكومة السعودية بتصميم مميز و مساحات خضراء تغطي معظمها و شركة منظمة للرحلات السياحية الوافدة إليها.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook