رقم مخالفات المرور

الكاتب: رامي -
رقم مخالفات المرور
قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتسهيل الاستعلام عن رقم مخالفات المرور إلكترونيًا من اجل توفير الوقت والمجهود للمواطنين السعوديين وكذلك الوافدين والزائرين، حيث قاموا بتسهيل طريقة الاستعلام وكذلك السداد من خلال موقع أبشر، وهو أحد المواقع التابعة لوزارة الداخلية السعودية، التي تسهل على المواطنين الذين يمتلكون السيارات العديد من الخدمات المختلفة، وفي المقال التالي في الموسوعة نتعرف على طريقة معرفة رقم مخالفات المرور عبر موقع أبشر.

أهداف موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية

تم تصميم هذا الموقع بهدف تقليل أعداد الموظفين والمراجعين العاملين داخل الكثير من الهيئات الحكومية، كما تم تصميم هذا الموقع بسبب الضغوطات التي يتعرض لها الموظفين في مجال الاستعلامات والمراجعات بسبب الضغط المستمر وازدياد عدد المستعملين بشأن المخالفات المرورية المختلفة.

أيضًا من أهداف الموقع توفير الراحة للمواطنين ومنع التكدس الشديد، ومنع التزاحم والطوابير التي تستغرق الكثير من الوقت والمجهود، من اجل استخراج رخصة العمل أو الاستعلام عن والاستفسار عن الخدمات الأخرى.

ويتميز الموقع بتقديمه للخدمة على مدار الـ24 ساعة، بخلاف المؤسسات الحكومية التي كانت تعمل في المواعيد الرسمية للعمل الحكومي فقط، وارتباط المواطنين بمواعيد محددة.

رقم مخالفات المرور

يمكنك الاستعلام، عن رقم مخالفات المرور عن طريق الدخول إلى موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية الذي يوفر عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية على النحو التالي:

1- قم بالدخول للرابط التالي لموقع أبشر للاستعلامات عن الخدمات المرورية.

2-أختر النظام الإلكتروني الخاص بالأفراد.

1-أكتب في الصفحة التالية رقم الهوية الخاص بك كما هو موضح في الصورة.

2-قم بكتابة رقم المرور الخاص بك على موقع أبشر في الخانة التي تلي رقم الهوية.

3-أكتب الرمز المرئي كما هو دون تغير.

4-أضغط تسجيل دخول.

1-قم بالضغط على استعلام عن المخالفات المرورية.

2-ثم اضغط على مرور في المرحلة التي تليها.

3-تبدأ المخالفات المرورية والبيانات الخاصة بك في الظهور، كما هو موضح في الصورة.

المصدر: 1.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook