رابط تسجيل رياض الاطفال 1443 2021

الكاتب: رامي -
رابط تسجيل رياض الاطفال 1443 -2021
في المقال التالي نعرض لكم رابط تسجيل رياض الاطفال 1443 – 2021 الجديد الصحيح بالخطوات وطريقهالتسجيل بالصور ، ونظام نور هو موقع إلكتروني تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية، ويعد هذا الموقع من المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم في الدولة، حيث تم إطلاقه بهدف تقديم الخدمات للطلاب وللمعلمين، والعاملين في المجال الإداري في وزارة التعليم، بالإضافة إلى تقديم الخدمات إلى أولياء الأمور، ومن الخدمات المقدمة من قبل النظام خدمة تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى التسجيل في المواد الدراسية، والحصول على نتائج الطلاب في الاختبارات التي التحقوا بها، وهذا بفضل تيسير إجراء تلك الخدمات بطريقة سهلة وبسيطة لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد، وفي الفقرات التالية نعرض عليكم من خلال موسوعة خطوات تسجيل الطلاب في مرحلة الروضة في النظام بالصور، بالإضافة إلى تقديم الرابط الخاص بالتسجيل.

من الجدير بالذكر أن تسجيل الطلاب في مرحلة الروضة في نظام نور لا تختلف عن الخطوات التي يتم فيها تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية، كما يجب التنويه إلى أن من شروط تسجيل الطلاب هو وجود حساب مفعل لولي أمر الطالب في النظام، وسنوضح لكم في الفقرات التالية طريقة التسجيل بالخطوات وبالصور.

رابط تسجيل رياض الاطفال 1443 – 2021
الخطوة الأولى سجل دخولك في الموقع الإلكتروني لنظام نور من هنا.
ومن ثم انقر على “رابط تسجيل ولي أمر جديد؟”.

لينتقل بك الموقع إلى صفحة خاصة بتسجيل بيانات ولي الأمر، في تلك الصفحة اكتب رقم السجل المدني، واكتب اسم المستخدم، ثم انقر على “التالي”، كما هو موضح أمامك في الصورة الأتية.

وسيتم تسجيل دخولك في الحساب الخاص بولي الأمر، من الحساب الشخصي انقر على “تسجيل طالب جديد”، كما هو موجود في الصورة التالية.

ثم اكتب رقم الهوية القومية بالكامل، ويمكن استبدال رقم الهوية برقم رخصة إقامة الطالب، وسيتطلب منك تحديد صلة قرابة ولي الأمر بالطالب.
ثم اكتب تاريخ ميلاد الطالب بالتفصيل، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب تحديد المستوى الدراسي، حدد المستوى الذي ترغب في إلحاق الطالب به ثم انقر على “التالي”.

ومن ثم اكتب بيانات الطالب الشخصية، وذلك من خلال كتابة اسم الطالب الأول، واسم الأب، واسم الجد، واسم العائلة باللغة العربية.
ثم الانتقال إلى كتابة اسم الطالب الأول، واسم الأب، واسم الجد، واسم العائلة باللغة الإنجليزية.

والخطوة التالية هي تحديد المدرسة التي ترغب في إدخال الطالب إليها، ويتم تحديد المدرسة وفقا للإدارة التعليمية.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة يوجد بها تعهد بأن كل البيانات التي أدخلتها هي بيانات سليمة.
بعد النقر على السهم الخاص بالتعهد، والضغط على زر “تسجيل” كما هو موضح في الصورة التالية.

سينتقل بك الموقع إلى صفحة خاصة بتقييم الخدمة.

ومن ثم بعد إتمام كافة خطوات عملية التسجيل، يقوم الموقع بعرض بيان يوضح فيه ضرورة توجه ولي الأمر إلى المدرسة التي تم تحديدها، وذلك لتقديم ملف الطالب بها، وتسليم المستندات المطلوبة.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بتسجيل الطلاب في مرحلة الروضة في نظام نور التابع لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توضيح خطوات تسجيل حساب خاص بولي الأمر على النظام.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook