رابط تسجيل الروضات الحكومية في السعودية نظام نور 1441

الكاتب: رامي -
رابط تسجيل الروضات الحكومية في السعودية نظام نور 1441
"إذا كنت ترغب في معرفة رابط تسجيل الروضات الحكومية في السعودية نظام نور ، فعليك أن تتابع مقالنا اليوم من موسوعة ، فكل ولي أمر يرغب بالتأكيد في تعليم أبناءه في أفضل المدارس التي تستخدم المناهج والوسائل التعليمية الحديثة، لذا فنظام نور مهم للغاية لأولياء الأمور الذين يريدون إضافة وتسجيل أبناءهم في الروضة، لكي يستعدوا للالتحاق بمرحلة التعليم الابتدائي خلال الفترة المُقبلة.

فلابد من التحاق الطالب بروضات حكومية مُعتمدة من وزارة التربية والتعليم، وذلك لأنه الروضات الخاصة أو الأهلية لا تعترف بها الوزارة، وبالتالي إذا قدم ولي الأمر إلى ابنه في إحدى الروضات الغير حكومية سيكون عليه نقله وتسجيله بإحدى الروضات الحكومية وذلك من أجل قبوله بعد ذلك، وتسجيله على نظام نور.

وسنستعرض خلال السطور التالية خطوات التسجيل في الروضات الحكومية بالسعودية، مع وضع الرابط الخاص بالتسجيل، فعليك أن تتابعنا.

رابط تسجيل الروضات الحكومية في السعودية نظام نور

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن شرطاً رئيسياً لابد من توافره من أجل أن يتم قبول الطفل وتسجيله في المرحلة الابتدائية، وهو أن يكون الطالب قد أتم بالفعل دراسته في إحدى الروضات الحكومية التي تتبع وزارة التربية والتعليم، ومُعتمدة بشكل رسمي منها، أو من نظام نور المركزي.

ويُمكن لولي الأمر التسجيل برقم السجل المدني، أو رقم الهوية، ثم الانتقال بعد ذلك لملئ الاستبيان المُتعلق بالطفل

وعليك أن تتبع الخطوات التالية:-

ادخل على حسابك من خلال نظام نور الإلكتروني، ويُمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط ، واكتب اسم المستخدم، وكلمة المرور، ورمز التحقق المدون أمامك على الشاشة.
إذا كنت لا تمتلك حساباً، فعليك تسجيل حساب جديد يرتبط بك كولي أمر، ومن ثم ابدأ في تفعليه، ويُمكنك ذلك من خلال النقر على كلمة رابط التسجيل لولي أمر جديد، كما هو موضح لك بالصورة.

ستنتقل بعد ذلك إلى نافذة أخرى عليك أن تملأ البيانات بالخانات التي أمامك وهي خانة سجل ولي الأمر، وخانة اسم المستخدم المقترح، ثم أنقر على التالي، كما هو موضح إليك في الصورة.

ستذهب إلى نافذة أخرى عليك أن تختار منها تسجيل طالب جديد.

بعد ذلك ادخل رقم الهوية، أو رخصة الإقامة الخاصة بالطالب، ثم حدد صلة القرابة، وبعد ذلك اكتب تاريخ الميلاد.

بعد ذلك حدد صف الطفل، إذا كان في المستوى الأول أم الثاني، أم غير ذلك، ثم أنقر على كلمة التالي، كما هو موضح أمامك.

بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تدون بها بيانات الطالب والسكن والاتصال، فلابد من كتابة بيانات الهوية وهي تتضمن الجنسية، وجنسية الأم، ورقم جواز السفر، ورقم السجل المدني.
ثم بعد ذلك اكتب البيانات الشخصية للطالب أو الطالبة، وهي عبارة عن الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة ، وجميعهم باللغة العربية، ثم اكتبهم مرة أخرى ولكن باللغة الإنجليزية.
اختار الجنس إذا كان الطالب ولد، أم بنت، كما هو موضح إليك في الصورة.

اختيار مدرسة الطالب
بعد ذلك عليك أن تختار المدرسة وفقاً لإدارة التعليم، فعليك أن تختار المرحلة الدراسية، والصف، ونوع المدرسة، وإدارة التعليم، ومكتب التعليم، واسم المدرسة، والمنطقة الإدارية، والمدرسة، والحي، والمحافظة، والمركز الإداري، وغيرها، ويُمكنك رؤية البيانات المطلوبة من خلال الإطلاع على الصورة التالية.

بعد ذلك تطلع على الإقرار والتعهد، وعليك التعرف على الأوراق المطلوبة، ثم قراءة الشروط والأحكام، وضع علامة صح؛ لكي تؤكد أن كل المعلومات التي كتبتها صحيحة، وأنك ملتزم بكافة التعليمات والشروط.

ثم عليك تقييم مستوى الخدمة.

بعد ذلك ستظهر إليك هذه النافذة ومعناها إنهاء طلبك وتقديمه، وسيكون عليك التوجه إلى المدرسة فوراً من أجل استكمال الإجراءات الخاصة بقبولك، في مدة أقصاها 10 أيام، مع إحضارالأوراق المطلوبة، والكشف الطبي، وإثبات مكان السكن.
وهناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الطالب، وبإمكانك قراءتها من خلال الصورة الموضحة أمامك."
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook