رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل

الكاتب: رامي -
رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل
محتويات المقال

رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل
خطوات تحديث بيانات التاهيل الشامل
متطلبات تحديث التأهيل الشامل

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل، فهذا المشروع يتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية والتي ناشدت المواطنين المُستفيدين من الضمان الاجتماعي بأن يقوموا بتحديث البيانات الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، بدون الذهاب إلى أي جهة.

فالمملكة العربية السعودية تسعى من خلال رؤيتها وخطتها لـ 2030م إلى تحويل كافة خدماتهاالحكومية إلى إلكترونية حتى توفر الوقت والجهد على المواطنين، ومن أجل مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة.

وفي هذا الإطار انطلقت مؤخراً بوابة إلكترونية من قبل وزارة العمل لخدمة المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وبالتالي يستطيعوا من خلالها تسجيل الدخول، وتحديث كافة البيانات الخاصة بهم، سواء كان الشخص مُسجل قبل ذلك، أو من ضمن المُستخدمين الجدد.

لذا سنطرح عليك طريقة التسجيل بهذه البوابة عبر السطور التالية، فقط عليك مُتابعتنا.

رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل

في البداية هناك ثلاثة مراحل تمر عليها إجراءات تحديث الضمان الاجتماعي ، فالخطوة الأولى يتم خلالها تحديث المعلومات الشخصية، والبنكية ورقم الأبيان، وإذا كنت مُستخدم جديد فستحصل عليه عبر البوابة الإلكترونية لتحديث التأهيل الشامل.

والمرحلة الثانية تتضمن تحديث كافة البيانات الطبية الخاصة بك، أما المرحلة الثالثة فيُمكنك من خلالها وضع اعتراضك إذا كنت من المستبعدين من المشروع الخاص بالرعاية الاجتماعية، فبعد التحديث سيظهر إليك النتيجة وفقاً للبيانات التي أدخلتها، وستعرف إذا كنت من المُستفيدين من هذا المشروع أم لا.

يذكر أن هذا المشروع يمنح معاشات ضمانية ومبالغ مالية كمساعدات للمستحقين ممن استوفوا الشروط، ويتم تحويل المبلغ على حسابك البنكي، وهذه الطرق تُسهل التواصل المباشر بين الوزارة والمواطنين، ويكون ذلك في وقت بسيط وباستخدام أحدث التقينات.

خطوات تحديث بيانات التاهيل الشامل

نتطرق الآن إلى الخطوات التي عليك القيام بها:-

أدخل على هذا الرابط، واكتب رقم الهوية وكلمة المرور، وإذا كنت أول مرة تُسجل على البوابة عليك النقر على مستخدم جديد، كما موضح بالصورة التي أمامك.

ستنتقل لصفحة أخرى عليك كتابة البيانات المطلوبة منك، وهي رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف الذي تم كتابته في كافة الخدمات الإلكترونية المُشترك بها، ثم قم بتأكيد الرقم، وبعد ذلك اكتب كلمة المرور، وقم  بتأكيدها، ثم اكتب رقم التحقق المُدون أمامك على الشاشة.
ضع علامة صح بجانب إقرار التعهد، وأنك مسئول بشكل كامل عن هذه البيانات وصحتها.
ثم أنقر على تسجيل، كما هي مُوضحة أمامك

سيأتي إليك رقم تحقق على هاتفك عليك كتابته، حتى يتم التأكد من الهوية الخاصة بك، مثلما موضح أمامك على الشاشة.

بعد ذلك سيتطلب منك ملئ نموذج البيانات المُتعلقة بك، وهي مكونة من مراحل خمسة، وهم بالترتيب نموذج البيانات الشخصية وعليك كتابة بياناتك بشكل دقيق، ثم أنقر على التالي.

ستنتقل بعد ذلك إلى نموذج بيانات التواصل والعنوان الخاص بك، والبيانات التي عليك تعبئتها كما هي موضحة بالصورة.

ستذهب إلى نموذج المعلومات المُتعلقة بحسابك البنكي.

ثم اكتب البيانات الخاصة بالدخل المادي ومصادره بالنموذج الخاص بها، والموضح أمامك بالصورة.

بعد ذلك عليك الذهاب إلى نموذج الإقرار والموافقة على شروط المشروع، وهنا سيكون لديك حساب شخصي، ويُمكنك تحديث البيانات من خلاله.
متطلبات تحديث التأهيل الشامل
كارت العائلة.
الهوية الوطنية.
رقم حساب الإيبان الخاص بالمواطن المستفيد.
رقم الهاتف الخاص بالمواطن.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook