رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي

الكاتب: رامي -
رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي
نقدم لكم من خلال هذا المقال رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي ، تعمل المملكة العربية السعودية بشكل متواصل على تقديم الدعم اللازم للمواطنين بشتى الطرق، لذا دشنت خدمة حساب المواطن ممثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تقدم من خلالها دعم مادي أو سكني للأسر ذات الدخل المحدود في المملكة كي تعينهم على تحمل نفقات الحياة، وفيما يلي على موقع موسوعة نقدم لكم بالخطوات كيفية التسجيل جديد حساب المواطن جديد فتابعونا.

رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي

حتى تتمكنوا من تسجيل الحساب بسهولة عليكم اتباع الخطوات التالية مرتبة كما هي موضحة في الصورة التالية، والتي سنتناولها بالتفصيل خطو خطوة :

توجهوا للموقع الرسمي لحساب المواطن، وموسوعة يتيح لكم إمكانية التوجه له مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط.
الخطوة الأولى هي الضغط على “تسجيل جديد”.
الخطوة الثانية هي تدوين كافة البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها بشكل صحيح وهي “تاريخ الميلاد، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف المحمول”، كما هو موضح في الصورة التالية .

الخطوة الثالثة هي إدخال رمز التحقق الذي وصل إليكم على الهاتف الجوال ثم القيام بتعيين كلمة مرور جديدة وبعدها عليكم الضغط على تغيير، كما في الصورة التالية.

الخطوة الرابعة هي الضغط على استكمال الطلب وهذه الخطوة ستتطلب منكم تدوين البيانات الشخصية لكم وهي: “البيانات العامة، بيانات محل الإقامة، البيانات الخاصة بقيمة الدخل والتابعين، بيانات الأصول، والبيانات البنكية”، كما هو موضح في الصورة التالية.

وبذلك لا يبقى أمامكم سوى الخطوة الأخيرة التي تتمثل في الإقرار بصحة البيانات التي تم تدوينها، وبعدها يتم دراسة الطلب وفي حال قبوله يتم إعلامكم من خلال رسالة نصية بذلك وبالأوراق المطلوبة لاستيفائه، وهذا ما توضحه لكم الصورة التالية.
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook