خطوات تسجيل دخول بلدي 1442

الكاتب: رامي -
خطوات تسجيل دخول بلدي 1442
نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة خطوات تسجيل دخول بلدي ، وهي إحدى البوابات الإلكترونية التابعة لوزارة الشئون البلدية والكروية، وهي يتوفر بها الكثير من الخدمات المختلفة ومن خلالها يُمكنك استخراج الرخص الإنشائية والتجارية والصحية، ويتوفر كافة وسائل الدعم للقطاع البلدي من خلال الوزارة والمملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك في إطار برنامج التحول الوطني الذي تقوم به المملكة من أجل تحسين كافة الخدمات وتحويلها من روتينية إلى إلكترونية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين، وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

وخلال السطور التالية سنقدم إليك كافة الخطوات التي من خلالها يُمكنك تسجيل الدخول على بلدي، فقط عليك مُتابعتنا.

تسجيل دخول بلدي البوابة الإلكترونية بلدي

تستهدف تحسين المعيشة وازدهار وتنمية كافة المدن، مع نيل رضا المواطنين والمُقيمين، مع تحسين الخدمات التي تُقدم في بلديات وأمانات محافظات المملكة العربية السعودية.

وتُساعد هذه البوابة في تقديم تلك الخدمات التفاعلية التي تقوي من مفهوم الشراكة المجتمعي، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى توفير الخدمات المعلوماتية التي من شأنها المساعدة في اتخاذ كافة القرارات، مع توفير كافة الخدمات الإلكترونية للمواطن.

خطوات تسجيل دخول موقع بلدي
أدخل على الموقع الإلكتروني لبوابة بلدي عبر هذا الرابط، ثم أنقر على كلمة تسجيل ، والموضحة إليك بالصورة.

ستجد لديك في القائمة الجانبية تسجيل جديد للمواطن، أو المقيم، أو تسجيل جديد للمكتب الهندسي، عليك أن تختار المناسب منهم، ثم أنقر عليه، كما يتضح أمامك في الصورة.

عند التسجيل كمواطن سيكون عليك كتابة رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة بالنسبة للشخص المقيم، مع تدوين تاريخ ميلادك، وبعد ذلك اكتب رمز التحقق كما هو مدون أمامك بالشاشة، ثم أعيد كتابته مرة أخرى، وبعد ذلك أنقر على تحقق.
ستنتقل إلى صفحة أخرى فيها معظم البيانات الشخصية التي تم كتابتها بناء على إدخالك لرقم هويتك، وهنا عليك أن تكتب كافة البيانات المطلوبة منك.
ادخل رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني حتى تستطيع إكمال عملية التسجيل.
بعد ذلك اكتب اسم المستخدم، واكتبه باللغة الإنجليزية، أو الأرقام، ثم ادخل كلمة المرور وللتأكيد أعيد كتابتها مرة ثانية.
اكتب رمز التحقق الموجود أمامك، وهو يتضمن عدد من الأرقام التي يجب عليك كتابتها ثم أنقر على تسجيل.
ستأتي إليك رسالة على هاتفك برمز تفعيل الحساب، عليك كتابته في الخانة الخاصة برمز التفعيل، وبذلك سيكون لديك حساب شخصي على البوابة الإلكترونية بلدي.
ويمكنك التسجيل من خلال حسابك على بوابة النفاذ الوطني الموحد، فيُتاح لك التسجيل سواء كنت منسوب أمانة، زائر للمنصة التفاعلية، أو مستفيد، فقط أدخل بيناتك على موقع أبشر، وستأتي إليك رسالة على هاتفك، فعليك التحقق من السياسات ثم أكمل تسجيل الدخول.

 

للمزيد يمكنك متابعة :

طريقة تجديد رخصة البلدية من موقع بلدي وشروط التجديد 1442
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook