خطوات الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية وكيفية إنشاء حساب في أبشر إلكترونياً مجاناً

الكاتب: رامي -
خطوات الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية وكيفية إنشاء حساب في أبشر إلكترونياً مجاناً
محتويات المقال

الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية وكيفية إنشاء حساب في أبشر إلكترونياً مجاناً
الاستعلام عن التعاميم الامنية برقم الهويه
تسجيل مستخدم جديد في أبشر

في المقال التالي نوضح لكم كيفية الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية وكيفية إنشاء حساب في أبشر إلكترونياً مجاناً بالخطوات وبالصور، فأبشر هو موقع إلكتروني تابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، فتم إطلاق الموقع الإلكتروني وتطويره بهدف تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في أراضي الدولة، فأصبح بإمكان المستخدمين إنجاز مختلف المهام والإجراءات بطريقة إلكترونية بدلاً من الطريقة الورقية التقليدية التي تتطلب الذهاب إلى مكاتب الوزارات والتزاحم عليها، وذلك بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030، وسنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية كيفية تسجيل حسابشخصي جديد في أبشر، بالإضافة إلى كيفية الاستفسار عن التعاميم.

الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية وكيفية إنشاء حساب في أبشر إلكترونياً مجاناً
الاستعلام عن التعاميم الامنية برقم الهويه

من خلال الاستعلام عن التعاميم يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية معرفة كافة العوائق التي قد تمنعهم من السفر خارج البلاد، أو الاستفسار عن أسباب إيقاف الخدمات المقدمة من قبل وزارة الداخلية للمستخدم، ومن الجدير بالذكر أن الاشتراك في تلك الخدمة له العديد من المزايا، فيقوم بإرسال رسالة نصية للمستخدم في حالة تحرير أي واقعة قضائية ضده، وسنعرض لكم من خلال السطور التالية كيفية الاستفسار عن التعاميم وموانع السفر بالخطوات.

الخطوة الأولى سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من هنا.
ومن ثم انقر على “الخدمات الإلكترونية”.
ومن الصفحة التالية انقر على “خدمات ديوان وزارة الداخلية”.
ثم اضغط على اختيار “الاستعلام عن التعاميم”، ثم انقر على “استمرار” كما هو موضح في الصورة التالية.

وسيتطلب منك كتابة رقم الهوية القومية، ثم سيقوم الموقع بعرض النتيجة، وفي حالة وجود دعوى قضائية مُسجلة ضدك سيقوم بتوضحيها، كما سيقوم بالتوضيح في حالة عدم وجود دعاوى قضائية.

تسجيل مستخدم جديد في أبشر

يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفة الطريقة الصحيحة لتسجيل حساب مستخدم جديد في منصة أبشر الإلكترونية، وسنعرض لكم الطريقة الصحيحة في السطور التالية، فتابعونا:

في الخطوة الأولى سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر من هنا.
ومن ثم انقر على “خدمات أبشر للأفراد”، كما هو موضح في الصورة التالية.

ثم انقر على “مستخدم جديد؟”، كما هو موضح أمامك.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة تالية تتطلب كتابة بعض البيانات الشخصية مثل رقم الهوية القومية، واسم المستخدم، وكلمة المرور، والبريد الإلكتروني، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

بعد كتابة تلك البيانات ادخل رمز التحقق المرئي، ثم انقر على زر “التالي”، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.
ومن ثم سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية إلى رقم الجوال الذي أدخلته للتأكد من صحة بياناتك، اكتب الرمز التي تم إرساله في الرسالة النصية لإتمام عملية تسجيل الدخول.
والآن قد تم إنشاء حساب شخصي لك على منصة أبشر، بعد الدخول إلى الحساب الشخصي يلزم طباعة نموذج التقديم وتسليمه إلى أقرب مركز تفعيل في منطقتك ليتم تفعيل حسابك واستخدام الخدمات المقدمة من أبشر وزارة الداخلية.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً تفصيلياً عن كيفية الاستعلام عن التعاميم، بالإضافة إلى كيفية تسجيل حساب مستخدم جديد في نظام أبشر الإلكتروني بالخطوات وبالصور.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook