خريطة العنوان الوطني السعودي 2020 – 1441

الكاتب: رامي -
خريطة العنوان الوطني السعودي 2020 – 1441
في هذا المقال نقدم لك أهم المعلومات عن خريطة العنوان الوطني السعودي وهي إحدى أبرز الخدمات التي أطلقتها مؤسسة البريد السعودي بغرض تسهيل الوصول إلى مختلف المناطق الجغرافية للمستخدمين باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات لأجل تحسين جودة الخدمات للمواطنين.

وهو بالأساس يعتمد على الوصول إلى كافة المناطق العقارية سواء كانت سكنية أو تجارية، فضلاً عن تحديد أماكن المستشفيات والمساجد والأندية، وهو نظام رقمي للخرائط الجغرافية يعتمد على العنوان الوطني المكون من عدة رموز خاصة باسم المدينة والحي والشارع الخاص بالمستخدم، إلى جانب رقم المبني والرمز البريدي، في موسوعة سنتعرف عن قرب عن مميزات هذا النظام وكيفية التعرف على العنوان الوطني الخاص بكل مستخدم.

خريطة العنوان الوطني السعودي
يتمتع هذا النظام بالعديد من المميزات أبرزهم أنه نظام مدعم باللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب أنه يعتمد على نظام محرك البحث على درجة عالية من الكفاءة في الوصول إلى النتائج المحددة والخاصة بالعناوين.
يتيح للمستخدم إمكانية مشاركة عنوانه الوطني الخاص به مع الأصدقاء.
يمتاز بخاصية التفاعلية التي تمكن المستخدم من إبداء رأيه عن هذا النظام من خلال كتابة التعليقات أو التقييم.
متوسع التغطية حيث أنه يغطي مختلف أنحاء المملكة إذ أنه يضم ما يزيد 4 مليون عنوان وطني،وهي عناوين تشمل الأماكن التي تقع في أطراف الدولة.
يتميز بسهولة الاستخدام وبتصميمه الذكي.

وقد أطلقت المؤسسة التطبيق الخاص به والذي يمكن تحميله مجانياً من لهواتف الآندرويد من خلال هذا الرابط، أو من من هواتف الآيفون من هنا.

كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي

يمكنك التعرف على العنوان الوطني الخاص بك من خلال الدخول على رابط الاستعلام عن العنوان الوطني التابع لمؤسسة البريد من خلال هذا الرابط.

ادخل رقم الهوية الخاص بك، ثم رقم هاتفك المحمول، ومن ثم اضغط على أيقونة “تحقق من الهوية” ليظهر لك الموقع في الصفحة التالية العنوان الوطني بالتفصيل.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook