جديد أجمل اسماء اولاد بحرف السين ومعانيها

الكاتب: رامي -
جديد أجمل اسماء اولاد بحرف السين ومعانيها
"محتويات المقال

أجمل اسماء اولاد بحرف السين ومعانيها
أسماء متنوعة للأولاد تبدأ بحرف السين
اسماء اولاد بحرف السين من القران
اسماء اولاد بحرف السين اجنبية

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن اسماء اولاد بحرف السين ، فسنقدمها إليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة ، فبالطبع حينما تعلم الأم أنها حامل في ولد، تشعر بالفرحة والسعادة وتبدأ في البحث عن الأسماء المختلفة التي تحمل الصفات المميزة، والجذابة، وترغب في تسمية ابنها باسم مميز، ومختلف عن الآخرين.

وبالطبع هناك الكثير من الأسماء التي لا حصر لها منها ما ينتمي للأجيال القديمة، ومنها أسماء حديثة.

لذا سنطرح عليك خلال السطور التالية عدد من الأسماء العربية والإسلامية والأجنبية المختلفة للأولاد، والتي تبدأ بحرف السين، فعليك أن تتابعنا.

أجمل اسماء اولاد بحرف السين ومعانيها


سادن : يُطلق على خادم الكعبة والحاجب.

سالم: يُقصد به المنتشر والسائد بين الأفراد.

ساطع: يشير هذا الاسم إلى الولد المنير، والمضيء.

سرحان: يُطلق على الأسد، أو الذئب.

سديم: من الأسماء الجميلة الخاصة بالذكور، ويشير إلى الضباب الناعم، وأيضاً يدل على الإنسان الكثير الذكر.

ساجي: معناه الدائم والساكن، والناعم، وأيضاً يأتي بمعنى الخفيف، والهادئ.

ساري: ويدل هذا الاسم على جذع الشجرة الذي يدب بالأرض، وأيضاً يشير إلى المسافر في الليل، أو المرافق بالليل.

ساهي: وهو الشخص الغافل الذي لا يعرف ما يدور حوله.

سبع: الذي يأكل اللحم سواء طير أو حيوان.

سرمد : ويشير هذا الاسم إلى الدائم الذي لا ينقطع.

سفير: وهو الرسول الذي يصلح بين القوم، ويطلق أيضاً على كل ما يسقط من أوراق الشجر.

سيف: وهو يطلق على السلاح الذي يكون من حديد وله نصل طويل، ومقبض يتم الضرب به باليد.

سام : اسم عربي، ومعناه سبيكة من الفضة أو الذهب، وأيضاً يُطلق على عروض الفضة والذهب في الخيزران، والحجر، ويشير هذا الاسم إلى الشخص الرفيع العالي، وأيضاً يدل على الشجر الذي يتم استخدامه في صناعة السفن.

سطام : وهو الشخص الذي يُسدد الثغرات.

سامي: اسم له أصل عربي، ويُقصد به الرفعة، والعلاء، والنسب الشريف، وأيضاً يدل على الشخص الصياد.

ساجد : اسم أصله عربي، وهو الولد الذي يركع ويضع واجهته على الأرض، من أجل العبادة والصلاة.

سَلُوم: وهو يشير إلى البراءة من العيوب، والسلام.

أسماء متنوعة للأولاد تبدأ بحرف السين

سليمي – سويلم –  ساهد – سعد – سيد – سائر – سايد – سباعي – سلمان – ساعف – ساهر – سجيع – سرحان- سند – سامر – سنبل- سفيان – سابق – سميح- سلامة -سرار- سعدون – ساير- سبأ – سعدان – سعود – سامح- سري الدين- سراء.

اسماء اولاد بحرف السين من القران

هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون تسمية أولادهم بأسماء إسلامية، وخاصةً إذا وردت في القرآن الكريم، لذا وفي هذا الإطار سنطرح عليك عدد من أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف السين.

سليم: جاء هذا الاسم في القرآن الكريم في قول الله سبحانه وتعالى من سورة الشعراء:” إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89)”.

سلطان: وهو أحد أسماء الأولاد التي وردت في القرآن الكريم، وتبدأ بحرف السين، وهي لم تأتي على شكل اسم علم، ولكن جاءت بمعنى الاشتقاق من الهيمنة والسلطة، ونذكر هنا قول الله تعالى من سورة سبأ:”وَمَا كَانَ لَهُ عَلَيْهِم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يُؤْمِنُ بِالْآخِرَةِ مِمَّنْ هُوَ مِنْهَا فِي شَكٍّ ? وَرَبُّكَ عَلَى? كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ (21)”.

سليمان: وُرد اسم سيدنا سليمان عليه السلام في القرآن الكريم، في أكثر من موضع منها في سورة النمل حيث قال الله تعالى:”وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ? وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى? كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ (15)”.

سعيد: تم ذكر هذا الاسم في قول الله عز وجل من سورة هود:”يَوْمَ يَأْتِ لَا تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلَّا بِإِذْنِهِ ? فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ “.

كما قال الله عز وجل من سورة البقرة:”وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى? مُلْكِ سُلَيْمَانَ ? وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَ?كِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا…”.

ساجد: وُرد هذا الاسم ولكن في صيغة الجمع حيث قال الله سبحانه وتعالى من سورة الشعراء:”وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ  “، ويُقصد به الفرد القانت إلى الله، والذي يُنفذ أوامره.

سراج: وُرد هذا الاسم في القرآن الكريم بقول الله سبحانه وتعالى من سورة الفرقان:” تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُّنِيرًا (61)”.

سديد: اسم أصله عربي، ويُطلق على الرجل الذي لديه رأي رشيد، وعلى الأغلب لا يخطأ في القول، وقد ذُكر هذا الاسم في سورة الأحزاب، فقال الله تعالى:”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا ?70?”.

اسماء اولاد بحرف السين اجنبية

ساران: اسم له أصول هندية، وأيضاً هو اسم أفريقي يُطلق على الإناث والذكور، ويشير إلى المرح، وباللغة الهندية يدل على الملجأ أو الملاذ، وهو من الأسماء الجديدة، والمتميزة، ويتمتع أصحاب هذا الاسم بخفة الظل، والطموح، ويحبون التغير والتجديد.

ساير: اسم إنجليزي، ويُُقصد به الحطاب، أما باللغة العربية فهو يشير إلى الشخص الذي يُجاري ويُساير الأمور والأحداث.

سالار: اسم فارسي، ومنتشر بعدد من الدول، ومعناه الوالي، أو القائد، أو أمير الجيش، وأيضاً يُطلق هذا الاسم على الشخص الذي له مقام رفيع، وصاحب هذا الاسم نجده قائد ناجح وشخصية قوية، ويُفكر بعقل وحكمة ولا يتسرع في الأمور، ويستطيع أن يتحمل المسئولية.

وفي النهاية لابد من الاختيار المُناسب لاسم ابنكم، فهذه المسئولية يتحملها الأب والأم، فلابد من اختيار اسم مفهوم وواضح، بعيد عن الأسماء الغريبة؛ حتى لا يتعرض الابن إلى السخرية، ولا يتم فهم اسمه في المدرسة، وفي الأماكن التي يذهب إليها، وبالتالي يتعرض الابن للمشكلات."
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook