تناول الكاجو أثناء الحمل الفوائد والآثار الجانبية

الكاتب: رامي -
تناول الكاجو أثناء الحمل الفوائد والآثار الجانبية
"إذا كنت حاملاً، فسوف تحصلين على الكثير من النصائح الجيدة فيما يتعلق بالطعام الذي تتناولينه. ومع وجود الكثير من المعلومات التي يجب تذكرها، فمن المؤكد أنك ستغرقين في الكثير! قبل وضع أي شيء في فمك، سوف تفكري مليًا وتقلقي بشأن ما إذا كان آمنًا للاستهلاك أثناء الحمل أم لا. هناك أطعمة معينة يجب تجنبها أثناء الحمل، ولكن هناك الكثير مما يمكنك تناوله! بخلاف تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، يمكنك أيضًا تناول الفواكه الجافة والمكسرات. ستخبرك هذه المقالة بكل شيء عن تناول الكاجو أثناء الحمل. الكاجو مغذي ومقرمش ولذيذ بكل بساطة – لكن هل هو آمن للحوامل؟ اكتشفي معنا!

هل من الآمن تناول الكاجو أثناء الحمل؟

نعم، من الآمن تناول الكاجو أثناء الحمل ما دمت تراعي الحذر اللازم. من الصعب للغاية مقاومة الطعم الغني والنكهة المقرمشة للكاجو. في الحقيقة أنه يوفر مزيجًا رائعًا من التغذية والطعم الذي يسيل اللعاب مما يجعله أكثر جاذبية. إذا اتخذت بعض الاحتياطات أثناء تناول الكاجو أثناء الحمل، فيمكن استهلاك هذه المكسرات المغذية بأمان دون القلق بشأن آثارها الجانبية. من أجل النمو الصحي للطفل، تحتاج المرأة الحامل إلى زيادة مدخولها من الكالسيوم والفيتامينات والزنك والبروتينات والكربوهيدرات والألياف والحديد والفيتامينات. ويمكن أن يوفر لك الكاجو كل هذه العناصر الغذائية الضرورية. تناولي الكاجو باعتدال وستكونين بخير.


الفوائد الغذائية لتناول الكاجو أثناء الحمل

الكاجو هو حبوب الفيتامينات الخاصة بالطبيعة حيث أن كل أونصة (28 جرامًا) من الكاجو مليئة بـ 9 جرام من الكربوهيدرات و 4.3 جرام من البروتينات و 13 جرامًا من الدهون. فيما يلي بعض مزايا الكاجو من حيث القيمة الغذائية:

يحتوي الكاجو على جميع الفيتامينات اللازمة لنمو الطفل وتطوره وهو وجبة خفيفة مثالية لتناولها أثناء الحمل.
يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا للكاجو في مكافحة الالتهابات.
قد يكون الحمل وقتًا صعبًا للعديد من النساء، ولكن تناول الكاجو يمكن أن يوفر طاقة فورية.
يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف في الكاجو في مكافحة الإمساك والإسهال.
كل أونصة من الكاجو تحتوي على 1.7 مجم من الحديد. وبالتالي يمكن أن يكون الكاجو أحد الأطعمة الغنية بالحديد التي يمكن أن تساعد في تلبية كمية الحديد التي تصل إلى 27 مجم / يوم عند تناولها مع الأطعمة الأخرى. تكون النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد. ويحتاجون إلى مزيد من الحديد أثناء الحمل، والذي يمكن توفيره من خلال تضمين الكاجو في نظام الحمل الغذائي. وبالتالي يمكن أن يساعد الكاجو في محاربة فقر الدم.
الكاجو مصدر غني للمغنيسيوم الذي يعزز صحة العظام إلى جانب الكالسيوم. أنها توفر الراحة من تشنج العضلات وارتفاع ضغط الدم والتعب والصداع النصفي.
تحتوي أونصة واحدة من الكاجو على 9.8 ميكروغرام من فيتامين ك. تحتاج المرأة الحامل إلى 90 ميكروغرام من هذا الفيتامين الحيوي كل يوم للتأكد من أنها لا تعاني من نزيف حاد في هذه المرحلة.
يتم أيضًا تسريع نمو خلايا دم الجنين إذا تم استهلاك الكاجو (مصدر جيد للنحاس) أثناء الحمل. تحتوي أونصة واحدة من الكاجو على 0.6 مجم من النحاس ويمكن أن تساعد في تلبية حاجة المرأة الحامل من 1 جرام من النحاس يوميًا.
فوائد تناول الكاجو أثناء الحمل

فيما يلي بعض الفوائد الصحية لتناول الكاجو أثناء الحمل:

يوفر الكاجو الفيتامينات الأساسية والمواد الغذائية الأخرى التي يحتاجها طفلك خلال مرحلة نموه.
من المعروف أن الكاجو يقي اللثة ويمنع تسوس الأسنان أثناء الحمل.
تضمين الكاجو في نظامك الغذائي أثناء الحمل قد يساعد في الحفاظ على مستويات الدهون لديك، خاصة إذا كنت عرضة للإصابة بسكري الحمل.
طرق تضمين الكاجو في نظامك الغذائي أثناء الحمل

يمكن أن يساهم تناول الكاجو أثناء الحمل في تلبية متطلباتك الغذائية. لذا إليك كيف يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي أثناء الحمل:

الطريقة المثلى لاستهلاك الكاجو هي مزجه مع فواكه مجففة أخرى وعمل وجبة خفيفة صحية.

يمكنك وضع الكاجو في الخلاط وعمل زبدة الكاجو، والتي يمكن تناولها مع الفواكه والخضروات كغموس لذيذ.

يمكنك إضافة الكاجو إلى الخضروات المقلية في النهاية لمذاق ألذ أو إضافتها إلى حبوب الإفطار.

إنها جزء لا يتجزأ من المأكولات الهندية والتايلاندية ومأكولات حوض البحر المتوسط ويمكن إضافتها إلى الشوكولاتة والحلويات أيضًا.

يمكنك إضافة الكاجو إلى الشربات الحلو مما يجعله إضافة رائعة على فطيرة الإفطار في الصباح.

لماذا يجب عليك اختيار الكاجو العضوي أثناء الحمل؟

الكاجو العضوي، على الرغم من صغر حجمه، مليء بالعناصر الغذائية ولذيذ أيضًا! نظرًا لأنهم يزرعونه بطريقة طبيعية دون استخدام مبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية والمواد الكيماوية، يتم الاحتفاظ بمذاقه الأصلي ويكون أكثر صحة أيضًا. يحتوي الكاجو العضوي بتركيز عالٍ من النحاس والمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والكربوهيدرات والفيتامينات، مما يجعله غذاءً ضروريًا للحوامل.



كما أنه يساعد في النمو الشامل للجنين يمد جسم الأم بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها أثناء الحمل. هذا الطعام الصحي متعدد الاستخدامات أمر لا بد منه للمرأة الحامل.

هل هناك أي آثار ضارة لتناول الكاجو أثناء الحمل؟

في حين أن الكاجو مليء بالفوائد الغذائية، فقد تتعرض بعض النساء لبعض الآثار الجانبية أيضًا إذا تناولن الكاجو بكميات كبيرة. إذا كنت تستهلكين أكثر من الكمية الموصى بها، فيمكنك اكتساب الوزن الزائد لأن محتوى السعرات الحرارية في الكاجو مرتفع جدًا. يمكن أن تواجه النساء الحوامل أيضًا مشاكل في الكلى والمرارة إذا تجاوز الاستهلاك المستويات الطبيعية. وذلك لأن الكاجو يحتوي على أكسالات يمكن أن تتركز في سوائل الجسم وتسبب مضاعفات الحمل.

الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء تناول الكاجو

فيما يلي بعض الاحتياطات التي يجب عليك اتباعها أثناء تناول الكاجو أثناء الحمل

تأكدي من تناول الكاجو العادي وليس الحار. الكاجو المملح والحار يحتوي على مستويات عالية من الصوديوم، والتي يجب تجنبها بكميات كبيرة أثناء الحمل.
يوصى بعدم تناول أكثر من أونصة واحدة من الكاجو أثناء الحمل يوميًا لأن أي شيء آخر يمكن أن يسبب عدم الارتياح.
تأكدي من عدم تناول الكاجو إذا كان لديك حساسية من الكاجو. يمكن أن تشمل علامات الحساسية من الكاجو العطس والسعال والطفح الجلدي والتهاب الجلد وعسر الهضم. احترسي من هذه العلامات!
استشيري طبيبك دائمًا إذا كان من الجيد تضمين الكاجو في نظامك الغذائي اليومي أثناء الحمل.

الخلاصة



يمكن أن يوفر الكاجو فوائد كبيرة للحوامل طالما يتم تناوله باعتدال. ستكون رحلة الحمل واحدة من أهم مراحل حياتك، لذا كوني حذرة في كل ما تفعلينه. اتخذي جميع الاحتياطات اللازمة فيما يتعلق بعاداتك الغذائية؛ تجنبي أي شيء تعتقدين أنه قد يؤذي طفلك. نتمنى لك حملًا صحيًا!

اخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذه المقالة هي مجرد دليل للأغراض التعليمية فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها بديل عن المشورة من أخصائي طبي أو مقدم الرعاية الصحية."
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أسباب الفوبيا وطرق علاجها
طرق علاج فقر الدم بالغذاء
ماهي فوائد الخلايا الجذعية وأنواعها
ماهي أسباب شلل النوم وعلاجه
ماهي أسباب الوتاب وطرق علاجه
أسرع طرق التنحيف
ماهي أسباب أبو اللبيد وطرق الوقاية منه
أفضل طرق تخسيس الوزن
ما أضرار القرفة
ماهي أنواع الحجامة وأثارها الجانبية
ماهي أسباب ضمور الدماغ وأعراضه
ما هي حقن الميزوثيرابي وما هي أستخداماتها وآثارها الجانبية
ما فوائد التوت
كيف أنحف بأسرع وقت
ما هي تفاصيل تكميم المعدة وماهي مضاعفاتها
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook