تكلفة تحليل dna في السعودية

الكاتب: رامي -
تكلفة تحليل dna في السعودية
محتويات المقال

تكلفة تحليل dna في السعودية
أنواع اختبارات الحمض النووي DNA بالسعودية وأسعارها
المختبرات التي تقوم بإجراء فحص الحمض النووي DNA

نقدم لكم في هذا المقال تكلفة تحليل dna في السعودية ، فتحليل البصمة الوراثية هو أحد التحاليلالهامة في إثبات الأنساب أو نفيها، فهو يعطي صورة دقيقة وغير قابلة للتشكيك عن صحة النسب أو عدمها، وهو أشهر وأبرز الاختبارات التي يجريها الأشخاص لمعرفة الأنساب، غير أنها ليست الوحيدة التي يستهدفها تحليل الحمض النووي فتعالوا معنا عبر هذا المقال من موسوعة لنتعرف على الفحوص المختلفة التي تجرى باستخدام الحامض النووي، كما نتعرف على أبرز المختبرات التي تقوم بها في المملكة، وما أسعارها.

تكلفة تحليل dna في السعودية
أنواع اختبارات الحمض النووي DNA بالسعودية وأسعارها
تحليل نسبة الإصابة بالأمراض الوراثية: يقدمه مختبر بندر جين، ويقوم هذا الفحص باستكشاف الطفرات الوراثية التي قد تصيبه ببعض الأمراض التي يعاني منها أسلافه. تكلفة هذا الفحص 1.140 ريال سعودي.
تحليل الأصول العرقية، من خلال هذا الفحص يتم استكشاف الأصول الوراثية العرقية والجغرافية للشخص، والدول التي ينحدر منها وغيرها من المعلومات المتعلقة بالأصل الجيني، ولكن هذا التحليل لا يعتبر إثباتًا لجنسية أو قبيلة معينة، تكلفة هذا الفحص 1.140 ريال سعودي.
الفحص الجيني المبكر للمقبلين على الزواج، وهذا الفحص يعمل على تحليل الشيفرة الوراثية لكل من الزوج والزوجة لاكتشاف إن كانت هناك طفرات وراثية قد يستقبلها الأطفال مستقبلًا منهما، وقد تتسبب هذه الطفرات في أمراض وراثية لا يمكن معالجتها. قيمة هذا الفحص 8.320 ريال سعودي.
تحليل القابلية الوراثية لسرطان الثدي، يعمل هذا الفحص على اكتشاف الطفرات الوراثية التي قد توجد في الحمض النووي الخاص بالمرأة ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي. قيمة هذا الفحص 1940 ريال سعودي.
الفحص الجيني المبكر لاضطراب أطياف التوحد: يمكن إجراء هذا الفحص للطفل ابتداء من عمر الثلاث سنوات، وعن طريقه يتم استكشاف الطفرات الوراثية التي قد تكون السبب وراء إصابة الطفل بالتوحد إذا ما عجزت الفحوص التقليدية عن التأكد من إصابة الطفل باضطراب التوحد من عدمها. تكلفة هذا الفحص  2.240 ريال سعودي.

وجميع هذه الفحوص مقدمة من مختبر بندرجين بالمدينة المنورة، ويمكن التواصل معهم من خلال الموقع الإلكتروني للمختبر https://www.bndrgene.med.sa/

المختبرات التي تقوم بإجراء فحص الحمض النووي DNA

بالإضافة إلى ما سبق فإن هناك مختبرات أخرى تقوم بإجراء هذه الفحوص، وهي:

المختبر المركزي ويعتبر أحد أكبر المختبرات الحكومية الموجودة بالمملكة العربية السعودية.
مختبرات العرب الطبية بالرياض وهو من المختبرات المتميزة في مجال الفحوص الطبية وهو حاصل على شهادة الأيزو ويعتمد في إجراء تلك الفحوص على أحدث التقنيات والمعدات.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أسعار أبرز الاختبارات الخاصة بالحمض النووي بالمملكة، مع ملاحظة أن هذه الأسعار قد تتغير في أي وقت بحسب الأحوال، كما أنها قد تتفاوت من مختبر لآخر.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook