تكلفة الإقامة في دبي

الكاتب: رامي -
تكلفة الإقامة في دبي
"تكلفة الإقامة في دبي مرتفعة بصفة عامة مقارنةً بالإقامة في أغلب أنحاء الإمارات، وبالإضافة إلى هذا فإنه لا يُمكن تحديد تكلفة الإقامة بها بالتحديد نظرًا لتغير ذلك بدرجات متفاوتة تبعًا لعدة عوامل من أهمها عدد أفراد الأسرة، والمنطقة السكنية، ونوع المدارس المُلتحق بها الأبناء، ونوع وسيلة المواصلات المُستخدمة بشكل أساسي، ودرجة الاعتماد على العمالة المنزلية، ومدى الاعتماد على الوجبات الجاهزة، ومتوسط ميزانية فواتير الكهرباء والماء، وقدر الإنفاق الشخصي. ومن الجدير بالذكر أنه بالرغم ارتفاع تكلفة الإقامة إلا أنه توجد بعض النصائح التي يُساعد اتباعها في تقليل تكلفة الإقامة إلى أقل حد ممكن، ويُمكن ومعرفة أفضل هذه النصائح من خلال المعلومات الموضحة في المقالة الحالية المُقدمة من موسوعة.

كيفية تقليل تكلفة الإقامة في دبي

يُمكن تقليل تكلفة الإقامة بدبي باتباع النصائح التالية:

الإقامة في منطقة سكنية متكاملة الخدمات وقريبة من أماكن العمل والدراسة؛ وتتوفر أهم المعلومات عن أنسب الأماكن للإقامة في دبي على الرابط التالي: (المناطق السكنية بدبي).
تجهيز المنزل باستعمال أثاث مستعمل عالي الجودة، ويُمكنك التعرف على أفضل أماكن بيعه من خلال مطالعة مقالة (دليل أفضل ورخص متاجر الأثاث المستعمل في دبي).
اختيار مدارس معتدلة الرسوم مقارنةً بنوع المدارس المرغوب في إلحاق الأطفال بها بحيث تكون متوازنة مع الدخل الشهري للأسرة؛ وتتوفر أهم المعلومات عن أفضل مدارس دبي في المقالات التالية: (أفضل المدارس البريطانية في دبي)، و (أفضل مدارس دبي الحكومية والخاصة)، و( قائمة المدارس في دبي)، و (أفضل المدارس الهندية في دبي).
الحد من مدى الاعتماد على العمالة المنزلية قدر الإمكان؛ وفي حالة الحاجة للإستعانة بها يوصى بالاستعانة بالعمالة المنزلية لبعض الوقت فقط، ويُمكن الاستعانة بالمواقع التي تُقدم عروضًا مميزة كموقع كوبون الذي يُقدم الكثير من العروض على الخدمات.
الإعتماد على طهي الطعام بالمنزل قدر الإمكان؛ فذلك يخفض من الميزانية المُننفقة على الغذاء بشكل كبير، ويُمكن ملاحظة ذلك من اليوم الأول لاتباع هذه النصيحة.وبالإضافة إلى ذلك يُمكن تناول الطعام من حين لآخر في أحد المطاعم معتدلة السعر والتي يُمكنك معرفة بعضها بمطالعة مقالة (أفضل مطاعم دبي وأسعارها معقولة).
الاعتماد في الانتقال بشكل أساسي على وسائل النقل العامة؛ ويُمكنك معرفة أهم المعلومات عن وسائل النقل العامة في دبي من خلال المقالات اللاحقة: (معلومات وتفاصيل عن ترام دبي)، و (مواعيد ومعلومات عن مترو دبي 2020)، و (معلومات عن مواعيد باص دبي ومميزاته).
ترشدي استهلاك الكهرباء والماء؛ ويُمكن معرفة كيفية فعل ذلك بمطالعة مقالتي (طرق التوافير في فواتير الماء والكهرباء في دبي) و (طرق التوافير في فواتير مكيف الهواء في الإمارات).
استبدال ممارسة الرياضة في المراكز الرياضية بممارستها في المنزل أو في الهواء الطلق في المناطق المخصصة لذلك.
قضاء العطلات في زيارة المتنزهات العامة والمعالم السياحية المجانية أو منخفضة الرسوم، بالإضافة إلى متابعة أفضل العروض على الأنشطة الترفيهية وتذاكر المعالم السياحية؛ ويُمكنك مطالعة أمثلة لذلك من خلال الإطلاع على المقالات التالية: (أجمل 5 حدائق عامة في دبي بالصور)، و (أشياء مجانية للقيام بها في دبي)، و (أنشطة داخلية في دبي في الاجازة الأسبوعية – عروض موقع كوبون)، و (عروض موقع كوبون للأنشطة الأسرية في دبي 2020)، و (أفضل الأنشطة في دبي من عروض موقع كوبون)."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook