تعريف السائح

الكاتب: رامي -
تعريف السائح







تعريف السائح وتعريف السياحة بالانجليزي نستكشفه معاً من خلال هذا المقال، لأن قيمة السائح وقيمة السياحة  بحد ذاتها أمر في غاية  الأهمية، ويفتح أفاق جديدة نحو فهم هذه التعريفات، خاصةً وأنها ليست مجرد تعريفات فحسب، بل هي مفاهيم لابد أإن تترسخ في العقول والأذهاب بشكل كامل.

محتويات الموضوع
تعريف السائح
تعريف السياحة بالانجليزي
أنواع السياحة
السياحة الشعبية
السياحة الدينية
السياحة الشاطئية
سياحة التأمل
سياحة الأعمال
السياحة العلاجية
أهمية السياحة
تعريف السائح

هو الفرد الذي ينتقل بطرق مشروعة إلى أماكن غير موطن إقامته الدائمة لفترة لا تقل عن(24)، ساعة ولا تزيد عن(سنة)، لأيّ هدف كان عدا الحصول على العمل، و حسب تعريف مؤتمر الأُمم المُتّحدة للسفر والسياحة الدوليين للسائح (روما 1963) السّائح: هو أي شخصيزور دولة أخرى غير الدولة التي اعتاد الإقامة فيها لأيّ سبب غير السّعي وراء عمل في الدولة التي يزورها، وهذا التعريف شمل فئتين من الزائرين هما: السّائحون(Touristes): وهم الزائرون المؤقتون الذين يقيمون على الأقل لمدة (24)، ساعة في الدولة التي يزورونها، والثاني هو مُسافري الرّحلات السريعة (Excursionnistes): وهم الزائرون المؤقتون لمدة تقل عن(24) ساعة في الدولة التي يزورونها.

تعريف السياحة بالانجليزي

أن السياحة هى التنقل والتجول من دولة إلى أخرى للوصول إلى هدف معين، ممكن أن يكون هدف ترفيهي أو اكتشافي أو علاجي، فالسياحة هي مجموعة من الأعمال والوظائف والخدمات التي تخدم السياح وتوفر لهم أماكن الإقامة ووسائل النقل والأماكن الترفيهية أيضا.

It is known that tourism is the movement and traveling from one country to another to reach a specific goal, it can be an entertainment goal or a discovery or a remedy, for tourism is a group of jobs, jobs and services that serve tourists and provide them with accommodations, transportation and recreational places as well. the end

أنواع السياحة

السياحة الراقية

تسمى أيضا بالسياحة الفاخرة، وتركز على جودة الخدمات أكثر ما تركز على الكم، وتكون مكلفة ماديا، بحيث يجب أن تتوفر على أحسن العروض التنافسية من حيث الجودة ومهنية الخدمات والإستقبال والفندقة وكل وسائل الراحة، والنقل المتطور والسريع، وكذلك بجودة المنتوج السياحي.

السياحة الشعبية

تعرف أيضاً “بالسياحة الجماهيرية” أو “السياحة الجماعية.” وغالبا ما يتم تجنب اللجوء إلى هذا القسم في المخططات السياحية الوطنية في المواقع السياحية الحساسة، كالمواقع الإيكولوجية والمحميات الطبيعية، وبعض مواقع المآثر والمواقع التاريخية النفيسة.

السياحة الدينية

وهو من اقدم أنواع السياحة التي عرفتها البشرية، وهو السفر بهدف الحج أو زيارة الأماكن المقدسة مثل مكة المكرمة والقدس الشريف والمدينة المنورة والفاتيكان وكذلك نهر الهندوس والمنعزلات المقدسة بالنسبة للهندوس والبوذيين.

السياحة الشاطئية

تنتشر هذه السياحة في البلدان التي تتوفر على مناطق ساحلية جذابة، ونجد هذا النوع من السياحة الشاطئية في الكثير من بلدان العالم، مثل دول حوض البحر الأبيض المتوسط ودول بحر الكاريبي وجنوب الخليج العربي كعمان ودول البحر الأحمر إضافة إلى زوار البحر الميت في فلسطين والأردن وبعض الجزر الذائعة الصيت كجزر المالديف، كما يرتبط بها نوع آخر وهو: رياضة وسياحة الغوص، كسياحة لها علاقة مباشرة بالسياحة الشاطئية في المناطق التي تقع على سواحل البحار.

سياحة التأمل

وتعتبر من أرقى أنواع السياحة العالمية، وهو منتج سياحي جديد على المستوى العالمي، بدأ أول تسويق له على المستوى العربي في الأردن حيث تم اطلاق اولى فعالياته في 14/2/2014 في البحر الميت. ويتطلب هذا النوع تواجد مختصين في مجال التأمل والتفكير، لاختيار أماكن الفعاليات المناسبة من قبل هؤلاء المختصين بعد الكشف والإطلاع والاختبار. فمناطق التأمل والتفكير في مجال هذا النوع السياحي لا تكون عشوائية وإنما تتطلب شروطا خاصة ودقيقة، حيث يحدد الخبراء الدوليون والمتخصصون في الطاقة، أنه يجب أن تتوفر فيها كافة الخصائص الفريدة حول العالم والمتعلقة بالطاقة الايجابية التي يحتاجها جسم الإنسان وتساعده على الاسترخاء والتفكير والتأمل واطلاق الأفكار والإبداعات.

سياحة الأعمال

(بالإنجليزية: Business Tourism) هو مصطلح يعنى به الرحلات السياحية بغرض حضورالمعارض والمؤتمرات والاجتماعات أو الاشتراك بها. وقد اهتمت الكثير من الدول بتنمية تلك الرحلات من خلال تطوير العناصر المرتبطة بها مثل تطوير مراكز المعارض والمؤتمرات والفنادق والمطارات وتطوير البيئة التنظيمية والإجراءات الحكومية وتطوير القدرات البشرية والتسويق لها. واكتسب هذا النوع من الرحلات مسميات مختلفة مثل “سياحة الأعمال” و”سياحة المؤتمرات والمعارض” و”سياحة الاجتماعات، تسهم في تنمية وتطوير التجارة للشعوب والدول والمدن، فهي تلعب دوراً اقتصادياً وسياسياً مهماً في دعم الاقتصاد المحلي والتعريف بمنتجات وصناعة الدولة والترويج لها، إضافة إلى دورها الكبير في تنمية قطاع السياحة والتعريف بالدول.

السياحة العلاجية

وهو السفر بهدف العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية في مختلف بقاع العالم كما في الهند أو البحر الميت على سبيل المثال. و يمكن تقسيم السياحة العلاجية إلى سياحة وقائية سياحة استشفائية سياحة طبية.

أهمية السياحة

تقدم السياحة فرصه جيدة لعدد من الصناعات في الدول السياحية المضيفة، مما يساعد على رفع مستوى الدخل على الصعيدين القومي والفردي، إذ توفّر السياحة فرصاً للعمل في العديد من المجالات، كالفنادق، والمطاعم، وشركات السياحة المختلفة، وتساعد السياحة إلى توفير عدد أكبر من وكالات تأجير السيارات، والمعدات الرياضية، ومحلات بيع الهدايا التذكارية، وغير ذلك الكثير، ويُساعد كلّ ذلك على إيجاد مستويات متنوعة من العمل للأفراد الذين يعيشون ضمن هذا المجتمع ممّا يُقلّل من البطالة.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

اختلاف بين البصل الأبيض والأحمر وفوائدهما
فوائد ومعالجة فاكهة الآساي
سرطان الثدي الالتهابي وأعراضه
سرطان الثدي الالتهابي أسبابه وعوامل الخطر
سرطان الثدي الالتهابي تشخيصه وتحديد مرحلته.
فوائد وأهمية التين و الزيتون
سرطان الثدي الالتهابي وعلاجه
التأقلم مع الإصابة بسرطان الثدي الالتهابي والاستشارة الأمثل للطبيب
توجيهات حول ضرورة التصوير الشعاعي للثدي.
فحص الثدي الذاتي ضرورته ومخاوفه
أهمية وفوائد البروتين النباتي
الفحص الذاتي للثدي كيفية إجرائه وتحليل نتائجه
داء باجيت في الثدي أعراضه وأسبابه
داء باجيت في الثدي عوامل الخطورة وسبل الوقاية منه
داء باجيت في الثدي تشخيصه وعلاجه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook