تعرف على غرير العسل بالتفصيل

الكاتب: رامي -
تعرف على غرير العسل بالتفصيل
محتويات المقال

غرير العسل
الغرير الأمريكي
غرير العسل
الغرير الآسيوي
الغريرالخنزيري
الغرير الأوربي
معلومات عن غرير العسل

سنقدم لكم اليوم معلومات عن غرير العسل ، وما هو، يعد حيوان غرير العسل من الحيوانات الآكلة للحوم، وينتمي لعائلة ابن عرس، أو ما تسمي بالعرسيات، التي توجد في مناطق مختلفة من العالم، وهو من الحيوانات التي لديها قدرة علي التنقيب والحفر، بالإضافة إلي وجود فكين قويين لدي حيوان الغرير، فضلاً عن وجود غدد شرجية تعمل علي إفراز رائحة ، كما أنه يحتوي علي مخالب كبيرة وحادة، يقوم باستعمالها حتي يحفر من أجل البحث عن الطعام الخاص به، وحتي يتمكن من بناء أوكاره تحت الأرض، وحيوان الغرير ينشط في الليل، ويوجد عدة أنواع لحيوان الغرير تختلف عن بعضها البعض في الحجم، واللون، والبيئة، ويحتوي حيوان الغرير في أغلب الأحيان علي فراء طويل، ويكون منقطاً بالرمادي، ويبلغه طوله حوالي 86سنتيمترا من الرأس والذيل، ويبلغ طول الذيل حوالي 15 سنتيمتراً، ويبلغ وزنه حوالي 18كيلو جرام، لذلك سنقدم لكم اليوم غرير العسل وماهو ، في هذا المقال علي موسوعة عبر السطور التالية.

غرير العسل

يعد حيوان الغرير من الحيوانات التي يمكنها التكيف، ومن أفضل الأماكن التي يمكن أن يتكيف فيها، المناطق المفتوحة، والمراعي الجافة، بالإضافة إلي أنه يعيش في المحاجر، والغابات ،والمستنقعات، والمنحدرات البحرية،  ويوجد عدة أنواع مختلفة للغرير ، وفقاً للمسكن الطبيعي، والموطن، ومنها ما يأتي:

الغرير الأمريكي

وذلك النوع من الممكن أن نجده في منطقة السهول الكبري التي توجد في أمريكا الشمالية، والمناطق الجبلية في المكسيك، وفي غرب الولايات الأمريكية، وفي المقاطعات الكندية الغربية المركزية.

غرير العسل

يوجد ذلك النوع في جنوب أفريقيا.

الغرير الآسيوي

يعيش ذلك النوع في أوروبا الشرقية، والمناطق التي تمتد من روسيا إلي الصين.

الغريرالخنزيري

يوجد ذلك النوع بصفة عامة في جزيرة سومطرة، وفي جنوب شرق آسيا والهند.

الغرير الأوربي

يعرف ذلك النوع باسم أوراسي ، ويوجد في عدة مناطق منها: اليابان، والصين، والمناطق التي تمتد من إيرلندا، وأسبانيا وحتي شرق روسيا.

معلومات عن غرير العسل

يوجد عدة مميزات لغرير العسل، ومنها: أن ووجهه مسطح، وله جلد سميك ومرن، ويترتب علي احتوائه علي جلد سميك، زيادة قدرة تحمله للعض ، والأشواك، واللدغات، ومرونه جلده تجعله قادر علي الإمساك بعدوه ومهاجمته، بالإضافة إلي احتوائه علي أسنان قوية للغاية، لدرجة تمكنه من كسر صدفة السلحفاة.

يعتبر غرير العسل من الحيوانات الشجاعة.
يظهر ككائن لطيف المظهر وصغير، ولكنه يخدع  من أمامه بحجمه الصغير، فهو يقوم بأكل اللحوم.
يتمكن من بقتل أشرس الحيوانات ، ومنها : الفهود والأسود، بالإضافة إلي أنه يسرق الطعام منهم.
ويرجع سبب تسميته بغرير العسل إلي حبه الشديد للعسل وولعه به، فهو يقوم بمهاجمة خلايا العسل، ويعمل علي تحطميها ، ويقوم بتناول العسل دون خوف من لسعات النحل.
يقوم بتناول أي شئ سواء حشرات، أو حيوانات، أو نباتات، أو فواكه، ويقوم غرير العسل بحفر الجحور من أجل الحصول علي الفريسة ، بالإضافة إلي أنه يتمكن من صعود الأشجار العالية من أجل مطاردة عش الطيور.
ويقوم غرير العسل بمهاجمة الثعابين السامة ، والأفاعي، ومنها: المامبا السوداء، والكوبرا، ويتغذى عليها ، وفي أغلب الأحيان لا تتمكن لدغتها من أن تخترق جلده السميك، وحتي إن تمكنت من اختراق جلده، فلا يموت من تلك اللدغة، وإنما يدخل في غيبوبة ، ثم يستيقظ بعدها بقترة قصيرة حتي يتمكن من تكملة التهام الفريسة.
يقوم بمهاجمة الحيوانات الصغيرة، والطيور، ولا يموت بسهوله نتيجة لجلده السميك، ولا يمكن قتله إلا من خلال ضربة رصاص في جمجمته، أو من خلال ضربة شديدة علي رأسه.
المراجع

1
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook