تعرف على الرمز البريدي للجوف

الكاتب: رامي -
تعرف على الرمز البريدي للجوف
إليك عزيزي القارئ تقدم موسوعة الرمز البريدي للجوف الواقعة شمال المملكة العربية السعودية على الحدود المشتركة بينها و بين المملكة الأردنية الهاشمية، و تعد جغرافياً من المناطق الأولى التي استقر بها الإنسان في شبه الجزيرة العربية.

و قد وجدت بعض الآثار ترجع إلى الحضارة الأشولينية المنسوبة للعصر الحجري، كما تعد الجوف من أكثر المناطق خصوبة بالمملكة حيث تتمتع بالمياه الجوفية و التربة الخصبة و المناخ المعتدل مما يوفر كافة الضروريات اللازمة للزراعة.

الرمز البريدي للجوف

العاصمة الإدارية لمدينة الجوف هي مدينة سكاكا و تقع في الجزء الغربي الشمالي من المملكة العربية السعودية و في قلب منطقة الجوف، ووفقاً للنظام البريدي المطبق في منطقة الجوف حسب ما تم تقسيمها جغرافياً إلى منطقتي سكاكا و القريات إذ تم تخصيص رمز بريدي لكلٍ منهم هذه الرموز هي:

الرمز البريدي لسكاكا: 42421.
الرمز البريدي لمدينة القريات: 75911.
محافظة سكاكا
تشتهر مدينة سكاكا بالأرض الخصبة لذلك فهي غنية بأشجار الزيتون مما جعل أهل المملكة يطلقون عليها (بيت الزيتون)، ونظراً لكونها أحد المدن التاريخية العريقة فقد عرفت بالعديد من الأسماء على مر العصور مثل (دومة الجندل، وادي النفاخ، الجوبة، أدوماتو).
وحينما تم تأسيس المملكة السعودية الثالثة على يد الملك عبد العزيز آل سعود و تحت قيادته أعلن أهل سكاكا مبايعته و الانضمام لحكمه حتى أصبحت سكاكا مدينة تابعة للمملكة.

و على ذلك فإن مدينة سكاكا تعد أقدم المدن التي تم العيش بها منذ القدم و الدليل على ذلك الآثار الحضارية التي وجدت بها مثل النقوش الموجودة بجبل قيال التي تعود نسبتها إلى الحضارة الإسلامية، إلى جانب الآثار الآشورية و البابلية الموجودة في مركز الشويحطية الواقع في الجزء الغربي من شمال سكاكا بالجوف و غير ذلك من الممالك التي مازالت آثارها موجودة حتى الآن .
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook