تعبير عن أهمية السياحة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا

الكاتب: رامي -
تعبير عن أهمية السياحة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا







تعبير عن أهمية السياحة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا تعبير عن السياحة في مصر فوائد السياحة كل ذلك في هذه السطور التالية.

محتويات الموضوع
تعبير عن أهمية السياحة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا
مقدمة عن اهمية السياحة
أهمية السياحة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا
ماذا تعني السياحة والسياح ؟
خاتمة موضوع تعبير عن السياحة
تعبير عن أهمية السياحة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا

عناصر الموضوع
مقدمة عن اهمية السياحة
موضوع عن اهمية السياحة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا
خاتمة عن السياحة

مقدمة عن اهمية السياحة

أصبحت السياحة قطاعا مهما له تأثير كبير على تنمية اقتصاد البلدان، و تتمثل الفوائد الرئيسية للسياحة في توفير الدخل وتوليد فرص العمل للأشخاص العاطلين للعديد من المناطق والبلدان، لأن السياحة تجلب الكثير من الأشخاص الذين هم على استعداد لدفع ثمن الأشياء الموجودة بشكل طبيعي في هذا البلد ، مثل تجربة الأطعمة المحلية ببلد معين حيث إن السياح يدفعون ثمن الطعام والفنادق وحتى التسوق في الاسواق المحلية و المولات بأسعار أعلى قليلاً مما يدفعه السكان الأصليون بتلك المنطقة، و يوفر السياح الكثير من فرص العمل و هذا ما يساعد في القضاء على البطالة و يساعد في تحسين المعيشة.

أهمية السياحة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا

الفوائد الإقتصادية :-
– تعمل السياحة على زيادة الدخل القومي ،و هذا ما يسهم في دعم ميزان المدفوعات ،و لذلك دور كبير في القضاء على الكثير من المشكلات الإقتصادية التي تواجهها .
– تفتح الباب أمام الشباب للحصول على وظائف مناسبة في عدد كبير من المجالات سواء القوى السياحية أو الشركات أو الفنادق أو المطاعم أو غير ذلك ،و هذا ما يسهم في القضاء على مشكلة البطالة .

– تعد السياحة أحد أهم المصادر التي توفر للدول عملات أجنبية ،و هذا لأن السياح عندما يتدوافدون إلى البلاد ينفقون أموالاً طائلة ،و هذا ما يعود النفع على مصلحة البلاد ،و بالطبع تستفاد البلاد من هذه العملات الأجنبية في استيراد المنتجات التي يحتاج إليها شعبها ،و هذا ما يلعب دوراً هاماً في انخفاض الأسعار ،و كذلك رفع مستوى معيشة الأفراد .
– تعمل على جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية ،و الوظنية للبلاد ،و بالطبع يملك الإستثمار الأجنبي فوائد متعددة بالنسبة للدولة بالإضافة لذلك فالإلتقاء الذي يحدث بين المستثمر الأجنبي ،و المستثمر الوطني يعمل على رفع كفاءة المستثمر الوطني ،و إمداده بالمزيد من الثقافة ،و الخبرة .
الفوائد الإجتماعية و الثقافية للسياحة :-
– تسهم السياحى في رفع وعي و ثقافة أبناء الشعوب ،و ذلك كونها تعد وسيلة هامة لتبادل الحضارات ،و الثقافات فالسائح عندما يذهب إلى دولة ما يتعرف على عاداتها ،و تقاليدها و ثقافتها ،و لغتها ،و أفكار شعوبها ،و ينقل ما تعلمه إلى بلده ،و هكذا .
– توطيد العلاقات الطيبة بين أبناء الشعوب ،و اكتساب المزيد من الخبرات لكل من الطرفين سواء السياح أو المجتمع المضيف .

– ادراك المجتمعات المضيفة لمدى أهمية السياحة كونها تسهم في توفير فرص عمل ،و كذلك ترفع مستوى معيشتهم ،و ترفع كفاءة الخدمات ،و تسهم في تشجيع الصناعات اليدوية ،و بالطبع لكل هذا أثر فعال في تحسين ظروف المعيشة ،و الحالة النفسية لعدد كبير من المواطنين .
– ازدهارها ،و تقدمها له أثر فعال في حل مشكلة التكدس السكاني بتأسيس مجتمعات عمرانية جديدة ،و من ثم توزيع السكان على هذه الأماكن ،و كذلك تعزز قدرة الدول على الإهتمام بالنبية التحتية ،و الإنفاق على المستشفيات ،و الطرق ،و هذا ما يسهم في تحقيق الراحة ،و الرفاهية للمواطنيين .

– تعتبر السياحة من أهم الصناعات البشرية التي تسهم في منح أبناء الدول فرصة فعالة للتعرف على أهمية الراحة ،و الأستفادة من أوقات الفراغ في التعرف على حضارة ،و ثقافتة بلادهم ،و طبيعتها الخلابة .
– الحصول على فرصة عمل في هذا القطاع تضمن للفرد إنتقاله من طبقة إجتماعية لطبقة آخرى أكثر تميزاً ،و ذلك لأن الأشخاص العاملين بهذا القطاع يمكنهم في حالة ازدهاره ،و تقدمه أن يحققوا مكاسب ،و أرباح طائلة

ماذا تعني السياحة والسياح ؟

تعني السياحة التنقل والترحال من بلد إلى بلد بهدف الاستمتاع أو التعرف على ثقافات مختلفة، أو الوصول إلى حاجات معينة سواء كان الانتقال من دولة لدولة أو من بلد لبلد دخل الدولة الواحدة.
كما يشير مصطلح السياحة إلى كافة الأنشطة و التصرفات التي يقوم بها الأشخاص أثناء ذهابهم لرحلات خارج منازلهم وبلادهم، ولأي هدف معين إلا ذلك التي تختص بالذهاب اليومي للعمل.
أما السياح فيتم تعريفهم بأنهم الأشخاص الذين يوجدون في مكان ما وذلك لمدة 24ساعة، وذلك من أجل الحصول على وسائل الترفيه والاستمتاع التي تشمل الإجازات والرياضة والاستجمام.

خاتمة موضوع تعبير عن السياحة

السياحة  لها الكثير من الأهمية ما تجعلها من المقومات الأساسية في اقتصاد البلاد، لذلك يجب على كل فرد أن يبذل كل ما بوسعه، حتى تتطور البلد سياحياً، وأرجو أن أكون وفقت في عرض الموضوع وبيان مدى أهميته.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي مراحل تقويم الأسنان وفوائده
ما هي طرق إزالة الجير من الأسنان بطرق طبيعية
ما فوائد الثوم مع خل التفاح
ما هي طرق تبييض الاسنان
ما فوائد الفطر الهندي للعقم
ما هي مدة تقويم الأسنان وما العوامل المؤثرة في مدته
ما أضرار كثرة شرب القهوة
ما فوائد مسحوق الفطر
ما هي أسباب خراج اللثة ومتى يكون خطيرا
آلام الأسنان وما أفضل مسكن لها
ماهي أنواع حشو الأسنان وماهو البلاتين
ماهي فوائد القرنفل للأسنان وكيفية استخدامه
ماهو سر الخطوط في معجون الأسنان
ماهي الابتسامة اللثوية أنواعها وطرق علاجها
ماهو الحشو المؤقت أسبابه وكيفيته
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook