تطعيم الانفلونزا للرضع والأطفال

الكاتب: رامي -
تطعيم الانفلونزا للرضع والأطفال
بصفتك أمًا جديدًة، قد يكون لديك بعض المخاوف بشأن الأمراض المختلفة التي يمكن لطفلك التقاطها من البيئة المحيطة به. تحدث الأنفلونزا بسبب فيروس الأنفلونزا وهي تحدث بشكل موسمي. بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ? سنوات، يمكن أن يكونللإنفلونزا العديد من الآثار الضارة. يوصى بتطعيم الأنفلونزا الموسمية للجميع، وخاصة للأطفال، حيث يوفر الحماية من فيروس الأنفلونزا.

لماذا يتم إعطاء تطعيم الأنفلونزا للأطفال

الأطفال والأشخاص الذين لديهم تاريخ طبي من الربو والسكري وأمراض القلب وضعف المناعة معرضون بشكل خاص لمضاعفات الإنفلونزا مثل الالتهاب الرئوي. الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين معرضون للخطر بشكل خاص. لحسن الحظ، يتوفر تطعيم الأنفلونزا للأطفال على نطاق واسع.


كيف تعمل لقاحات الإنفلونزا للأطفال؟

كما هو الحال مع معظم التطعيمات الأخرى، يحتوي فيروس الأنفلونزا على فيروسات أنفلونزا ضعيفة لا تسبب أي أعراض للمرض. ستؤدي الفيروسات الضعيفة إلى تهيئة جسم طفلك لمقاومة الفيروس بطريقة طبيعية. في حالة التعرض المستقبلي الحقيقي لفيروس الأنفلونزا الكامل، لن يكون طفلك عرضة لنفسه.

من يجب أن يعطى لقاح الأنفلونزا

يجب إجراء تطعيم الإنفلونزا للطفل البالغ من العمر ? أشهر وما فوق كل عام.

من هم الأكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا




الأشخاص الذين يحتاجون إلى التطعيم هم:

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ? أشهر و? سنوات.
الأطفال الذين يعانون من أمراض الرئة أو القلب المزمنة.
أولئك الذين يعانون من أمراض التمثيل الغذائي مثل مرض السكري.
أولئك الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة.
أولئك الذين يعانون من فقر الدم المزمن.
أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة.
من لا يجب أن يحصل على تطعيم الإنفلونزا

بينما يجب عليك مناقشة الخيارات المختلفة المتعلقة بلقاح الإنفلونزا مع طبيب طفلك، لا يتم إعطاء اللقاح للأطفال دون سن ? أشهر، أوللأطفال الذين تفاعلوا بشكل سلبي مع لقاح الإنفلونزا في الماضي.



هناك عامل آخر يجب الانتباه إليه وهو ما إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه البيض. تزرع الفيروسات الموجودة في اللقاح في بيض الدجاج ويمكن أن تحتوي على آثار من بروتين البيض يمكن أن تسبب رد فعل لدى طفلك. قومي بمناقشة ذلك الأمر مع مقدم الرعاية الصحية لطفلك إذا كان طفلك مريضًا وفهم ما إذا كان من الممكن تأخير إعطاء التطعيم.

جدول تطعيم الأنفلونزا للأطفال والرضع

يستمر موسم الأنفلونزا عادة بين شهري أكتوبر ومايو. من الأفضل الحصول على تطعيم الأنفلونزا قبل أسبوعين من هذه الفترة لأن الجسم يحتاج إلى وقت لإنتاج الأجسام المضادة اللازمة لمكافحة الفيروسات.

كما ذكرنا سابقًا، لا ينصح بلقاح الأنفلونزا للأطفال دون سن ? أشهر. ومع ذلك، إذا بلغ طفلك ? أشهر في منتصف موسم الأنفلونزا، فلايزال من الآمن الحصول على التطعيم. تأكدي من استشارة طبيب الأطفال الخاص بطفلك والحصول على توقيعه / تسجيله على ذلك.

يجب أن يأخذ الجميع تطعيمات الإنفلونزا كل عام، بما في ذلك أنت وأي مقدم رعاية آخر لطفلك لأن الأنفلونزا يمكن أن تكون شديدة العدوى.


الآثار الجانبية لتطعيم الأنفلونزا عند الرضع والأطفال

عادةً ما يكون لقاح الإنفلونزا سجل جيد ولا يُعرف عنه الكثير من الآثار الجانبية. ومع ذلك، في بعض الحالات، هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة التي قد تلاحظها مع تفاعل تطعيم إنفلونزا الأطفال.

سيلان أو انسداد في الأنف
صداع
إعياء
فقدان الشهية

في حالات نادرة جدًا، لاحظ الأطباء تفاعلًا تأقيًا ناتجًا عن تطعيم الأنفلونزا. ومع ذلك، سيتم تدريب الشخص الذي يدير التطعيم على ملاحظة ما إذا كان طفلك يعاني من صدمة الحساسية وسيقدم الإسعافات الأولية على الفور.

الأسئلة الشائعة
1. لماذا يتم تصنيع لقاح جديد كل عام؟

يتم صياغة لقاح جديد كل عام بسبب الفيروسات المتغيرة بسرعة في البيئة. لهذا السبب، لن يتمكن تطعيم الإنفلونزا للأطفال في العام الماضي من توفير الحماية الكاملة لك ضد الفيروس المتطور في العام الجديد.

2. كم عدد الجرعات المطلوبة للرضع والأطفال؟

إذا كان عمر طفلك بين ? أشهر و? سنوات، ولم يكن قد أصيب بالأنفلونزا من قبل، فسيحتاج إلى حقنتين تفصل بينهما ? أسابيع. يمكن للأطفال الذين لديهم جرعات أكثر انتظامًا القيام بذلك بجرعة واحدة فقط في السنة. يجب إعطاء الحقن بشكل مثالي قبل أسبوعين من بدء موسم الأنفلونزا. يرجى مناقشة الأمر نفسه مع طبيب طفلك بشأن أي استفسارات أخرى.


3. ما مدى أمان تطعيم الإنفلونزا للأطفال؟

لقاح الإنفلونزا لديه سجل جيد جدًا في كل بلد تم استخدامه فيه. بينما لا يزال طفلك عرضة للإصابة بالأنفلونزا بعد أخذ اللقاح، فإن السلالة عادة ما تكون ضعيفة ولن تسبب أي مضاعفات خطيرة.

4. ما هو لقاح الأنفلونزا (FluMist)؟

لقاح الإنفلونزا، في هذه الحالة، يكون على شكل بخاخ للأنف وليس على شكل حقنة. يتم إعطاؤه للأطفال الأصحاء فوق سن عامين. استشيري طبيب الأطفال الخاص بطفلك قبل تحديد شكل التطعيم الأنسب لطفلك.

5. من الذي يجب أن يتجنب أخذ حقن الأنفلونزا؟

يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين تجنب تطعيم الأنفلونزا. يجب على النساء الحوامل المصابات بضعف شديد في المناعة والأشخاص المصابين بالربو الشديد تجنب لقاح الأنفلونزا الأنفي.

6. من الذي يجب أن يؤخر الحصول على تطعيم بخاخ للأنف ضد الأنفلونزا؟

يجب أن يتجنب الأطفال الذين يعانون من سيلان أو انسداد الأنف لقاح بخاخ الأنف لأن الأنف المسدود قد يعيق دخول اللقاح إلى الجسم. يجب على الأطفال الذين يعانون من أزيز أيضًا تأخير رذاذ الأنف حتى يتخلصوا من الأزيز لأكثر من ثلاثة أيام.


7. هل هناك أي احتمال أن الطفل قد يستمر في الإصابة بالأنفلونزا حتى لو أخذ التطعيم؟

نعم، هناك احتمال ضئيل أن يصاب طفلك بالأنفلونزا، ولكن قد يكون من سلالة مختلفة عن تلك التي تم صنع اللقاح من أجلها.

8. هل يمكن أن يصاب الطفل بالأنفلونزا من لقاح الأنفلونزا؟

من المستحيل أن يمرض طفلك بسبب الفيروسات الضعيفة في التطعيم. قد يعاني طفلك من سيلان الأنف أو التعب العام، ولكن حتى هذه الأعراض تكون خفيفة للغاية عند مقارنتها بأعراض الأنفلونزا الفعلية. ستختفي الآثار الجانبية في غضون أيام قليلة.

9. هل لقاح الانفلونزا يسبب مرض التوحد؟

لا يوجد دليل قاطع على ربط لقاحات الإنفلونزا بالتوحد. أظهرت كل دراسة أن كلا من الأطفال الملقحين وغير الملقحين معرضون لخطر الإصابة بالتوحد. في الوقت الحاضر، تتوفر اللقاحات حتى بدون أي مواد حافظة. لذلك، لا داعي للقلق عند أخذ لقاح الأنفلونزا لطفلك.

10. هل يمكن للطفل أن يحصل على لقاح الأنفلونزا في نفس الوقت مع اللقاحات الأخرى؟

نعم. ومع ذلك، يجب أن تعطى في مكان مختلف من جسم طفلك.


11. هل يمكن للأطفال المصابين بحساسية البيض الحصول على لقاح الإنفلونزا؟

لم تكن هناك حالات لأطفال مصابين بحساسية البيض يتفاعلون بشكل عكسي مع لقاح الأنفلونزا. استشيري طبيب طفلك قبل اتخاذ قرار بشأن أي شكل من أشكال التطعيم.

يمكن أن يخفف تطعيم الإنفلونزا الكثير من المعاناة المحتملة لك ولطفلك. يوصى باللقاح بشكل خاص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ?سنوات والذين هم أكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا المختلفة.
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على أهم 8 من تمارين لتخسيس الارداف
تعرف على تمارين لزيادة الوزن بطرق مختلفة
تعرف على شد عضلات البطن بـ 3 طرق مختلفة
تعرف على تمارين للتخسيس
معلومات عن تمارين الكتف بالصور التوضيحية لتقوية عضلات الكتف
تعرف كيف يتم استخدام مشاية كهربائية
معلومات عن تمرين العقلة للمبتدئين وأساسياته
معلومات عن تمارين تقوية عضلات الظهر لمظهر جذاب
تعرف على المشي في المنزل لخسارة الوزن
معلومات عن جهاز تمارين البطن وأنواعه وطريقة استخدامه
ماهو تمارين التخسيس السريع للنساء
تعرف على تمارين الباي والتراي للمبتدئين وأنواعها
تعرف على تمارين السكوات للتنحيف وكيف تؤثر على فقدان الوزن
تعرف على تمارين الحوض وأهميتها وكيفية القيام بها
تعرف على تمارين سكوات لتكبير المؤخره وفوائد أخرى
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook