تسجيل الروضة نظام نور 1441 1442 مواعيد فتحالتسجيل في رياض الأطفال

الكاتب: رامي -
تسجيل الروضة نظام نور 1441 -1442 مواعيد فتحالتسجيل في رياض الأطفال
محتويات المقال

تسجيل الروضة نظام نور مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال وشروط التقديم
تسجيل الروضات الحكومية عبر نظام نور
موعد تسجيل الروضات الحكومية 1440 ـ 1441
شروط قبول الأطفال برياض الأطفال

تعرف على كيفية الـ ” تسجيل الروضة نظام نور مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال وشروط التقديم ” ، يتساءل الكثير من أولياء أمور الطلاب السعوديين حول الموعد المُحدد لفتح طلبات التسجيل بالروضات الحكومية عبر نظام نور للتمكن من التحاق أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال في الموعد المُحدد.

حيثُ يُعد نظام نور هو السبيل الوحيد للتمكن من التسجيل والقبول بالمراحل التعليمية المختلفة بوزارة التعليم السعودية، والذي يتطلب من ولي الأمر القيام بإنشاء حساب خاص به على الموقع والدخول إلى رابط نظام نور تسجيل الروضة 1441 -1442 ، وللتعرف على موعد التسجيل، الشروط تابعونا في السطور التالية من موسوعة.

تسجيل الروضة نظام نور مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال وشروط التقديم
تسجيل الروضات الحكومية عبر نظام نور

لكي تتمكن من تسجيل طفلك بإحدى الروضات الحكومية للعام الدراسي 1440 ـ 1441 هـ يجب عليك إتباعالأتي:

في الموعد المحدد لفتح التسجيل للروضات الحكومية والأهلية يتم دخول ولي أمر الطفل (الأب، الأم ) إلى البوابة الإلكترونية لنظام نور.
القيام بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص من خلال إدخال كلاً من (اسم المستخدم ـ كلمة السر ـ رمز التحقق).
سيظهر أمامك استمارة استبيان يتم من خلالها إدخال البيانات الخاصة بالطفل
الاسم الرباعي
اسم الروضة المرغوب الالتحاق بها.
عمر الطفل بالسنوات ” ليتمكن النظام من تحديد المستوى المُخصص له لتسجيله به”
صورة رقمية من شهادة الميلاد.
عنوان إقامة الأسرة.
وثيقة السجل المدني للأب والطفل.
استكمال بيانات جدول التطعيمات الصحية الخاص بالطفل والكشف الطبي المُحدد له.
وبعدما يقوم ولي الأمر بإدخال كافة البيانات المطلوبة، يقوم نظام نور بإظهار رسالة توضح الموافقة أو الرفض لطلب التقدم تبعاً للبيانات المُدخلة.
في حالة الموافقة يقوم الأب بالذهاب إلى مقر الروضة التي تم تسجيل الطفل بها، ليتم تقديم المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة (أصل وصورة ورقية منها) ليتمكن من استكمال عملية التسجيل وحجز مقعد للطفل في الروضة المحددة.
موعد تسجيل الروضات الحكومية 1440 ـ 1441

أوضحت وزارة التعليم السعودية فيما يتعلق بمواعيد التسجيل في الروضات الحكومية للعام الدراسي1440 ـ 1441 هـ بأن عمليات التسجيل أولياء الأمور لأبنائهم الطلاب بمراحل رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية عبر نظام نور قد بدأت تحديداً في اليوم السابع عشر من شهر ذي الحجة 1440 هـ واستمرت حتى اليوم الثاني والعشرين من شهر محرم 1441 هـ الموافق للثاني والعشرين من شهر سبتمبر 2019، وذلكمن خلال رابط تسجيل الروضات الحكومية 1441 هـ.

شروط قبول الأطفال برياض الأطفال

وضعت وزارة التعليم عدداً من الشروط الواجب توافرها لقبول الأطفال في مرحلة رياض الأطفال والابتدائي بالروضات التعليمية والتي لابد من توافرها في الطلاب ليتمكن من استكمال عملية التسجيل عبر نظام نور، وتلك الشروط هي:

القبول بالمستوى الأول “رياض الأطفال” …. يجب أن يكون الطفل قد أتم عامه الثالث خلال العام الدراسي 1440/1441 هـ ، وألا يكون قد أتم عامه الرابع بعد.
المستوى الثاني ” رياض الأطفال ” … يجب أن يكون الطفل قد أتم عامه الرابع خلال العام الدراسي 1440/1441 هـ ، وألا يكون قد أتم عامه الخامس بعد
المستوى الثالث ” الابتدائي ” … يجب أن لا يزيد عمر الطفل عن ستة سنوات خلال العام الدراسي 1440/1441 هـ ،مع وجود إمكانية لقبول من يقل عمرهم عن السن المحدد بثلاثة أشهر.

كما توجد إمكانية لقبول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن السن المحدد بستة أشهر وذلك في العام الدراسي الجديد 1441 / 1442 هـ وذلك لمرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية.

 

 
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook