المحتوى

بنتي عمرها خمس سنوات، تعاني من ألم في أسنانها السفلية (الطواحين) شربت دواء التهاب ولم تستفد حتى على المسكن لا ترتاح ما هو الحل المناسب؟

الكاتب: admin3 -

بنتي عمرها خمس سنوات، تعاني من ألم في أسنانها السفلية (الطواحين) شربت دواء التهاب ولم تستفد حتى على المسكن لا ترتاح ما هو الحل المناسب؟

 

العمر خمس سنوات هذا يعني أن أسنانها لازالت لبنية و الاسنان اللبنية قد تعاني من نفس المشاكل التي تعاني منها الأسنان الدائمة ، فقد تعاني من التسوس او الخراج ، و في هذه الحالة ، من الممكن أن تكون بعض الأسنان سوف تبزغ ، فخصوصاً عند الفتيات قد تبزغ الأسنان الدائمة مبكراً.
و دواء الالتهاب إن كان مقصود فيه المضاد الحيوي ، فهو لا يُعطى إلا باستشارة الطبيب و لا يُعطى إلا في حالة وجود إلتهاب جرثومي أو تلوث نريد القضاء عليها.
و لكن الالم قد لا يتعلق بوجود جراثيم ، فقد يكون سببه التسوس ، و في هذه الحالة لا ترتاح ، فالحل إن كان هنالك نخر أن يُنظف الضرس و توضع حشوة ، و إن كان العصب متضرراً فقد نلجأ إلى أسلوب من أساليب علاج العصب عند الأطفال  مثل البتر الجزئي أو البتر الكلي للعصب أو علاج لقنوات العصب ، و قد نلجأ إلى التلبيسات أو الحشوات المؤقتة لاسنان الأطفال.
فيجب مراجعة طبيب الأسنان لمعرفة سبب المشكلة و حلها و عدم اللجوء للمضادات الحيوية و المسكنات دون مراجعة الطبيب. 
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

علاج تمزّق عضلات الظّهر
كيف تعالج وجع الركبة
تعريف أصول التربية
ألم الكتف وأسبابه
طريقة معاملة الطفل العصبي
غضروف الركبة وعلاجه
كيف تزرع الثقة في طفلك
كيف تعلم طفلك الكلام
خشونة الركبة المبكرة و أسبابها
أوجاع المفاصل والعضلات و أسبابهم
طرق تدريس رياض الأطفال
كيف أجعل طفلي يمشي
بحث عن هشاشة العظام
كيفية علاج شد العضل
كيف تعلم طفلك جدول الضرب
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook