بالتفاصيل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية على منصة أبشر الإلكترونية

الكاتب: رامي -
بالتفاصيل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية على منصة أبشر الإلكترونية
في المقال التالي نعرض لكم بالتفاصيل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية على منصة أبشر الإلكترونية بالخطوات، حيث أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من أصحاب السيارات الاستعلام عن المخالفات المرورية والغرامات التي تم تطبيقها عليهم من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وذلك بخطوات بسيطة للغاية، فكل ما عليك هو الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر، وكتابة رقم الهوية القومية في الخانات المطلوبة، ليقوم الموقع بعرض كافة التفاصيل الخاصة بالمخالفة، بالإضافة إلى رسوم المخالفة، والموعد الذي يجب تسديدها فيه، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال موسوعة الطريقة الصحيحة للاستفسار عن المخالفات المرورية بالخطوات وبالصور.

بالتفاصيل استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية على منصة أبشر الإلكترونية
في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر في المملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط.
من ثم انقر على “خدمات أبشر للأفراد” كما هو موضح في الصورة التالية.

لينتقل بك الموقع إلى الصفحة الخاصة بتسجيل دخولك، في الخانات المخصصة اكتب اسم المستخدم أو رقم الهوية القومية.
ثم اكتب كلمة المرور، وادخل رمز التحقق المرئي من الاستخدام البشري المكون من أربعة أرقام في الخانة المخصصة له.
ثم انقر على “تسجيل الدخول”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

بعد تسجيل دخولك على حسابك الشخصي في أبشر، انقر على “الاستعلامات الإلكترونية”، من ثم انقر على خدمة “المرور”، ثم اختر “الاستعلام عن المخالفات المرورية”.
وسيتطلب منك الموقع كتابة رقم الهوية القومية بالكامل، ثم كتابة رمز التحقق المرئي في الخانة المخصصة له، ثم النقر على زر “عرض”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

ومن ثم سيقوم الموقع بعرض كافة البيانات الخاصة بالمخالفات المرورية التي تم تسجيلها على رقم الهوية الذي أدخلته، بالإضافة إلى عرض تاريخ تسديد تلك المخالفات، وقيمة الرسوم المطلوبة بالتفصيل.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على السيارات من خلال استخدام رقم الهوية الوطنية والدخول على خدمات المرور في منصة أبشر الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook