الفطر الأسود يصيب الجيوب الأنفية والعينين وتحذيرات من الكورتيزون

الكاتب: رامي -
 الفطر الأسود يصيب الجيوب الأنفية والعينين وتحذيرات من الكورتيزون
الفطر الأسود يصيب الجيوب الأنفية والعينين وتحذيرات من الكورتيزون، كل ذلك سنتعرف عليه سويًة في مقالنا الحالي، فلا بد أنك تساءلت عن علاقة الفطر الأسود بفيروس كورونا المستجد، وأيضا أصابك الهلع كالكثير من الناس بمجرد سماعك عن رجوع الفطر الأسود إلى نشاطه الخمجي.

ما هو الفطر الأسود

يعتبر الفطر الأسود المسمّى أيضًا بالفطر العفني مرضًا خمجيًا ينجم عن العدوى بالفطور التي تتواجد في التربة والنباتات المتحللة. وهو موجود منذ القدم حتى يومنا هذا على الكثير من الأسطح من حولنا. ويعد فطرًا انتهازيًا لا يؤثر على الشخص السليم صحيًا، وإنما تكمن خطورته في إصابته للمرضى المضعفين مناعيًا.

الفطر الأسود وتحذيرات من الكورتيزون

يعد الكورتيزون من مضادات الالتهاب الستيرويدية المستخدمة على نطاق واسع. في علاج الأمراض لاسيما المزمنة منها فهو السحر الذي يلجأ إليه الأطباء للحصول على النتائج المذهلة التي ترضي المريض والطبيب، ولكن في نفس الوقت يجدر القول  بأن إهمال التعامل مع هذا الدواء يودي بصاحبه إلى الكوارث، وكما قلنا عن الفطر الأسود أنه فطر انتهازي. فإنه لا توجد علاقة مباشرة بين الفطر الأسود وفيروس كورونا، وإنما العلاقة المباشرة.

هي بين الفطر الأسود وضعف المناعة الذي يمكن أن يصيب المعالج من الإصابة بفيروس كورونا. فهو قد يحتاج لشوط علاجي مكثف بدواء الكورتيزون المتسبّب بإضعاف المناعة لاسيما عند الموضوعين على أجهزة التنفس الاصطناعي.

علاوًة على ذلك، يحتاج المرضى الموضوعون على أجهزة التنفس الاصطناعي أحيانًا لفترات متفاوتة من البقاء ساكنين على سرير المستشفى. وهذا ما يؤمن وسطًا ملائمًا للعدوى بالفطر الأسود وغيره من الفطور التي تنشط في الرطوبة.

الفطر الأسود يصيب الجيوب الأنفية والعينين

تطلق على الفطر الأسود تسمية أخرى وهي فطر الغشاء المخاطي بسبب إصابته المخاطيات عند الشخص المضعف مناعيًا كالجيوب الأنفية والعينين وغيرها، وذلك عن طريق

استنشاق الخلايا الفطرية الخاصة بهذا الفطر حيث تحدث العدوى الذاتية، فهو لا يستطيع التأثير الأصحاء مناعيًا.

ولكن يمكن انتقاله من مريض مضعف مناعيًا إلى آخر ضعيف المناعة كالمصابين بمرض السرطان والسكري والإيدز وغيرها من الأمراض المضعفة للجهاز المناعي.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تحليل الشخصية من الاسم
صفات الشخص المزاجي وطرق التعامل معه
طرق معرفة شخصية الرجل
كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة وما هي صفاتها
صفات الشخصية الانطوائية وطرق علاجها
ماهي فوائد البكاء للرضع
ماهو وزن الطفل في الشهر الرابع
كيف أنظم نوم طفلي الرضيع
صفات الشخصية الإيجابية وتأثيراتها على الاخرين
ماهي أسباب الحبوب على وجه الرضيع وكيفية التعامل معها
ما هي أسباب عدم نوم الطفل الرضيع وكيفية مساعدته
ماهي أسباب الإسهال عند الرضع
ماهي طرق النوم الصحية للطفل الرضيع
ما هي أعراض الشخصيّتين الدقيقة والوسواسيّة
اسرار الشخصيّة من اللون المفضّل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook