الصندوق البريدي للمدينة المنورة

الكاتب: رامي -
الصندوق البريدي للمدينة المنورة
محتويات المقال

الصندوق البريدي للمدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة
الرمز البريدي للمدينة المنورة

نقدم لكم الصندوق البريدي للمدينة المنورة ، تعتبر المدينة المنورة هي أول عاصمة في التاريخ الإسلامي وكانت تُلقب من قبل المسلمون بأنها (طيبة الطيبة) وهي ثاني الأماكن المقدسة والمحببة لنفوس المسلمين بشكل عام بعد مكة المكرمة وبيت الله الحرام، لأن بها المسجد النبوي المبارك، وهي عاصمة أرض الحجاز وتقع في الغرب من المملكة العربية السعودية.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على الموقع الجغرافي للمدينة المنورة، وأهميتها الاستراتيجية والدينية والصندوق البريدي للمدينة المنورة بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الصندوق البريدي للمدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة

المدينة المنورة هي منطقة كبري ضمن التصنيف الجديد للمناطق البريدية الثمانية داخل المملكة العربية السعودية، وتبتعد المدينة المنورة عن مدينة مكة المكرمة ما يقرب من 400 كم في الشمال الشرقي من المملكة، بينما تبعد عن شرق البحر الأحمر ما يقرب من 150 كم، ويُعتبر ميناء ينبع هو الميناء الأقرب لها والذي يبعد عنها ما يقرب من 220كم.

وتُعد المدينة المنورة من المناطق الصحراوية الغرير مأهولة جميعها بالسكان، فالمناطق المأهولة بها لا تتعدي 99 كيلو مترا من إجمالي 589 كيلو متر مربع.
وكانت تلك المدينة قد أُنشأت قبل هجرة الرسول بأكثر من 1500 سنة، وكانت تُعرف باسم يثرب،والمدينة المنورة من البلاد التي حرم دخولها لغير المسلمين كبيت الله الحرام بمكة.

ويبلغ عدد السكان بالمدينة المنورة حوالي حوالي 1,152,991 نسمة تقريباً، كما تضم المدينة المنورة الكثيرمن الأماكن الساحية و أهمها:

يعتبر المسجد النبوي وهو ثاني أقدس وأجل المساجد لكل للمسلمين بعد المسجد الحرام في مدينة مكة المكرمة.
كما يوجد بها مقبرة البقيع وهي المقبرة الأساسية لكافة أهل المدينة، وأهميتها ترجع لان بها دُفن الكثير من الصحابة.
بالإضافة لوجود مسجد قباء وهو أول مسجد كان قد بُني في الإسلام.
ويوجد بها الكثير من المساجد الأخري التي لا تقل أهمية من الناحية التاريخية والدينية منها مسجد القبلتين.
كما يوجد بها جبل أحد، والكثير من الآبار والوديان والشوارع والأزقة القديمة والحارات .
الرمز البريدي للمدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة هي إحدى المناطق الرئيسية ضمن المناطق الثمانية الأساسية في التقسيم البريدي الجديد والتي تمتلك رقم 4 ، وكانت قد ضمت بداخلها الكثير من المدن والمحافظات الأخري ولكل منهارمزاً بريدياً خاصاً بها وهي:

مدينة المدينة المنورة رقمها البريدي هو : 41311
مدينة ينبع هو : 41912
مدينة العلا : 41941
مدينة مهد الذهب : 41951
  مدينة الحناكية : 41961
مدينة بدر : 41931

وكان التقسيم الرقمي للمملكة سهل الكثير من الأمور على المواطنين والوافدين وحتي الزائرين والمعتمرين، وأصبح الوصول للمناطق والشعائر سهلاً ومحدداً دون خطأ، وأصبحت التعاملات البنكية أو الحوالات أو المراسلات أمراً يسيراً.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook