الرمز البريدي للطايف

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي للطايف
محتويات المقال

الرمز البريدي للطايف
مدينة الطائف
الرمز البريدي
الرمز البريدي لمدينة الطايف

نقدم لكم خلال مقالنا اليوم الرمز البريدي للطايف ، مدينة الطائف هي إحدى أهم المناطق التي تتبع منطقة مكة المكرمة وبالتحديد في الجانب الغربي والتي تطل على المنحدرات الشرقية الخاصة بجبال السروات، وهي ترتفع عن سطح البحر ما يقرب من 1700م وتمتد في اتجاه الجنوب، وكلما زاد ارتفاعنا عن في اتجاه الجنوب الغربي زاد الارتفاع عن سطح البحر ما يقرب من 2500م.

ومن خلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على نبذه عن مدينة طائف وموقعها الجغرافي والرمز البريدي الطائف بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي للطايف
مدينة الطائف

تتمتع مدينة الطائف بأهمية اقتصادية وتجارية وعسكرية كبيرة، وذلك لأنها الملتقي لجميع الطرق الرئيسية القادمة من الشرق للغرب ومن الجنوب للشمال، مما جعلها تتمتع بسمعة تجارية وسياحية وزراعية وعسكرية منذ زمن بعيد.

فمدينة الطائف الآن هي العاصمة الصيفية للمملكة العربية السعودية، فهي المدينة الأكبر من حيث عدد السكان في منطقة مكة المكرمة، والتي يبلغ عدد السكان بها ما يقرب من 885,597 نسمة تقريباً وتبلغ مساحتها ما يقرب من 321 كيلومتراً.

وتعتبر مدينة الطائف هي المدينة الأقدم وموجودة من قبل ميلاد سيدنا عيسى، واختلف المؤرخون فيما بينهم حول تاريخ وجودها، بعضهم أرجع تاريخها للنبي إبراهيم عليه السلام.

الرمز البريدي

يُعتبر الرمز البريدي هو الهوية الوطنية للبلاد، فهو عبارة عن مجموعة من الأرقام والرموز التي تحمل بين طياتها الكثير من المعلومات الجغرافية والسياحية والاقتصادية والتجارية للبلاد.

ومنذ أن اتبع العالم مثل هذا النظام وقد سهل الكثير من التعاملات البنكية والتسهيلات البريدية والحوالات أو التسوق عن بعد عبر المواقع الإلكترونية أو التعاملات المباشرة حول العالم فقد حولت تلك الأرقام العالم لقرية صغيرة.

ويتكون الرمز البريدي من خمسة أرقام كل رقم يحمل دلالة محددة ويرمز لفرع أو قسم أو شركة أو بناية وهكذا.

الرمز البريدي لمدينة الطايف

لقد اعتمدت المملكة السعودية نظاماً جديداً للتقسيمات تماشياً مع النهج العالمي والتطور التكنولوجي، لذا قسمت المملكة على اتساعها إلى ثمان مناطق بريدية رئيسية وكل منطقة لها الرقم الخاص بها، وكل منطقة يتبع لها عدد من المدن أو المناطق التابعة لها وفقاً لبعض التقسيمات الجغرافية والمراعاة للتضاريس الجبلية وطبيعة البلاد.

وكان نصيب مدينة الطائف أن تتبع منطقة مكة المكرمة وهي ذات التصنيف رقم 2 ضمن الترقيم الرئيسي، أما عن الرمز البريدي لمحافظة الطائف هو 21955.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook