الرمز البريدي للبدائع

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي للبدائع
محتويات المقال

الرمز البريدي للبدائع
محافظة البدائع
الرمز البريدي لمحافظة البدائع

نقدم إليكم الرمز البريدي للبدائع ، فمحافظة البدائع هي إحدى أهم المحافظات الموجودة داخل منطقة القصيم، وهي المنطقة البريدية الخامسة مع منطقة حائل ضمن التقسيمات الجديدة للمناطق البريدية بالمملكة العربية السعودية.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على محافظة البدائع ومراكزها وأهميتها الجغرافية والرمز البريدي لها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي للبدائع
محافظة البدائع

تقع في منطقة القسيم وتبلغ مساحتها ما يقرب من 1600 كيلو متر مربع وعدد السكان فيها يقارب حوالي 57,164 نسمة تقريباً، وهي من المحافظات ذات الطابع الزراعي، وذلك لوجود كميات هائلة منالمياه الجوفية ووجود الكثير من المناطق الزراعية المهيئة للزراعة وتتميز بتربتها ذات الجودة العالية.

وتعتبر محافظة البدائع في القلب من منطقة القصيم وتبعد عن محافظة الرياض ما يقرب من 430 كيلومتر مربع، ويقال أنه تم تسميتها بالبدائع وذلك لأنها تأتي من كلمة بديعة لأن تلك الأبار المنتشرة بها لم تكن موجودة بل تم استحداثها وابتدعوها مؤخراً، ويقوم الاقتصاد فيها على الزراعة بشكل كبير خاصة الحبوب والخضراوات والفاكهة.

الرمز البريدي لمحافظة البدائع

تُعد محافظة البدائع هي منطقة بريدية رئيسية في التقسيمات الجديدة التي وضعتها المملكة تيسيراً على مواطنيها وزائريها ووافديها التواصل من من هم خارج البلاد أو داخلها، باختلاف أشكال هذا التواصل سواء كان مراسلات أو حوالات بريدية أو بنكية أو حتي أمور خاصة بأعمال الإدارة.

ويتكون الرمز البريد من خمسة أرقام يحمل كل رقم منها دلالة على قسم أو مكان أو شركة أو منزل فكافة تلك الأرقام تجعل الوجهة المحددة دقيقة ولا لبس فيها.

وقد تم إعطاء منطقة القصيم الرقم (5) في تصنيف المناطق البريدية الرئيسية ورمزها البريدي يبدأ بـ 519 وهم الأرقام الثابتة في كافة المحافظات الموجودة بداخلها والرمز البريدي لمحافظة البدائع هو 51951.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook