الرمز البريدي لعرعر

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي لعرعر
محتويات المقال

الرمز البريدي لعرعر
مدينة عرعر
الرمز البريدي
الرمز البريدي لمدينة عرعر

نقدم لكم الرمز البريدي لعرعر خلال مقالنا اليوم ، تُعد مدينة عرعر من أكثر الأراضي تميزاً بالمملكة ولها طبيعة خاصة، حيث الخصوبة الوفيرة والنباتات المتنوعة والأعشاب ذات القيمة العلاجية الكبيرة، وبسبب طبيعتها الخاصة سنلقي خلال مقالنا اليوم الضوء على الطبيعة الجغرافية للمدينة بإيجاز ومميزاتها وما هو الرمز البريدي لعرعر بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي لعرعر
مدينة عرعر

تقع عرعر في أقرب نقطة للحدود العراقية، فهي توجد بأقصى شمال المملكة، وتُعتبر المنطقة بأكملها منطقة سهول تتكون من الصخور الجيرية ويحدها جنوباً مدينة سكاكا وحائل والقصيم، وغرباً توجد المملكة الأردنية والقريات.

أما طبيعة الأراضي بمنطقة عرعر تتميز بالخصوبة والندرة من حيث الأنواع العشبية الموجودة بها، بالإضافة للكثير من السهول والوديان، وتُمارس فيها أهم الرياضات والهوايات التي تميزها عن غيرها من المدن وهي صيد الصقور.

وتم إطلاق اسم عرعر على المنطقة بسبب كثرة أشجار العرعر بها، وكانت قديما تُسمي بدنة أو وادي بدنة، وتتميز هذه المنطقة بأنها همزة الوصل بين سوريا والعراق والأردن.

وتُعد منطقة عرعر هي المركز التجاري والحضاري لحدود المنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية والمركز الإداري لها.

الرمز البريدي

بعد التطورات التي شهدتها المملكة والخطط التي وضعت لزيادة التطور بها فقد قسمت المملكة بأتساعها لثمان مناطق بريدية، وكل منطقة من تلك المناطق تمتلك رمزاً بريدياً خاصاً بها، بل تضم كل منطقة كبري من الثمان مناطق عدداً من المحافظات الأخري ولكل واحدة منها أيضاً رمزاً بريدياً خاص بها.

وترجع الأهمية في تعديل تلك التقسيمات البريدية بالمملكة إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين والوافدين والزائرين، وتوزيع الخدمات اللازمة لهم خاصة الخدمات الاقتصادية وفقاً للطبيعة الجغرافية الصعبة بالمملكة من جبال وهضاب وسهول.

الرمز البريدي لمدينة عرعر

في المطلق يتكون الرمز البريدي الخاص بأي منطقة من خمسة أرقام يرمز كل رقم منها لمكان ما، فالرقم الأول يخص المنطقة التابع لها المحافظة، والثاني يرمز للرقم الخاص بالقطاع، أما الثالث فهو يمثل الفرع، بينما يدل الرقم الرابع على القسم، وختاماً يرمز الرقم الخامس لرقم الفرد أو الشركة، ومحافظة عرعر تتبع منطقة الحدود الشمالية ورمزها البريدي 91431.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook