الرمز البريدي لشروره 2020

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي لشروره 2020
محتويات المقال

الرمز البريدي لشروره
مدينة شروره
معنى الرمز البريدي
الرمز البريدي للسعودية
الرمز البريدي لمنطقة شروره

نقدم إليك عزيزي القارئ الرمز البريدي لشروره وهي إحدى أهم المدن التابعة لنجران، وهي من المناطق الصحراوية التي تقع في الجانب الجنوبي بالمملكة العربية السعودية، ويطلق عليها عروس الربع الخالي لطبيعتها الصحراوية المتميزة.

لذا خلال مقالنا اليوم نلقي الضوء على مدينة شروره وأهميتها وموقعها ورمزها البريدي بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي لشروره
مدينة شروره

فيما يخص موقع شروره بالنسبة لمنطقة نجران فهي تتمركز في الجانب الجنوبي الشرقي لها وتقع على مفترق طرق محاط بالجهات الأربعة حيث تربط كافة الاتجاهات ببعضها الشمالي بالجنوبي والشرقي بالغربي وتبعد عن مدينة نجران ما يقدر بحوالي 360 كيلو متراً.

أما عن الطريق الذي يربط مدينة شروره بمنطقة نجران فهو من الطرق الغريبة نوعاً والمزدوجة ويتفرع من هذا الطريق طريقاً أخر يصل بينها وبين محافظة الخرخير.

ويوجد بها طريقاً أخر يربطها بوادي الدواسر، ويحدها من الجانب الجنوبي طريقاً أخر يربطها بمدينة الوديعة ويمتد ليصل بنا حتي حدود الجمهوريّة اليمنيّة، كما يوجد بها مطار إقليمي يعمل كهمزة وصل بين مدينة الرياض وجدة لتسهيل الرحلات الداخلية التي تتم بشكل يومي.

معنى الرمز البريدي

يعد الرمز البريدي أحد أهم الوسائل المتعارف عليها لتسهل عمليات التواصل بين الناس وبعضها البعض ويسهل العمليات التجارية والتعاملات البنكية ويعزز من التقدم الاقتصادي وتطور المجتمع.

وهو عبارة عن عدد من الأرقام أو الحروف يتم إضافتها بالعنوان البريدي المعروف والمحدد من قبل الدولة ليتحدد من خلاله بشكل دقيق كل من الموقع الجغرافي ورقم المنطقة والعنوان بالتفصيل ليسهل الوصول إليه من أي بلد أو مكان حول العالم.

الرمز البريدي للسعودية

يزيد اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بتوفير الوقت والجهد والخدمات لكل من مواطنيها ولتسهيل الخدمات عليهم وتوفير كافة الاحتياجات لهم من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة.

لذا قسمت الحكومة السعودية المملكة باتساعها إلى ثمان مناطق بريدية كبري وهم:

منطقة الرياض وهي المنطقة البريدية التي تحمل رقم 1.
 أما منطقة مكة المكرمة فلها رقم 2.
 في حين أن المنطقة الشرقية صاحبة الرقم 3 بين المناطق البريدية.
بينما منطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك لها الرقم 4.
ومنطقة القصيم بالإضافة لمنطقة حائل تحمل رقم 5.
أما منطقة عسير يرمز لها برقم 6.
ومنطقة الحدود الشمالية بجانب منطقة الجوف تحمل رقم 7.
ومنطقة جازان رقمها البريدي 8.

وتم تقسيم كل منطقة بريدية كبرى من تلك المناطق إلى مناطق أخري تابعة لها وكل منطقة منهم لها رقمها البريدي الخاص بها ولكنه يحمل نفس المفاتيح الخاصة بالمنطقة البريدية الرئيسية.

الرمز البريدي لمنطقة شروره

تعتبر محافظة شروره هي المحافظة التابعة لمنطقة نجران والتي تعد أحد المناطق البريدية الرئيسية والتي تأخذ في التصنيف البريدي الخاص بالمملكة رقم 5.

ومدينة شروره رمزها البريدي هو 51730 ، أما منطقة نجران نفسها رمزها البريدي هو 55461 ، ويوجد داخل نجران منطقة أخري وهي محافظة حبونا ورمزها البريدي هو 29613 .
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook