الرمز البريدي لاحياء جدة

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي لاحياء جدة
محتويات المقال

الرمز البريدي لاحياء جدة
مدينة جدة
الرمز البريدي
الرمز البريدي لمدينة جدة

نقدم لكم الرمز البريدي لاحياء جدة ، جدة هي أحد اهم المناطق الموجودة داخل الحدود البريدية الخاصة بمنطقة مكة المكرمة، وهي تقع في الغرب من المملكة السعودية وتطل على ساحل البحر وتبعد عن الرياض بما يقرب من 949 كم، بينما تبعد عن مكة المكرمة ما يصل إلى 79 كم أما المدينة المنورة فتبتعد عنها ما يقرب من 420كم، وهي العاصمة الرسمية للمملكة العربية السعودية.

ولمدينة جدة أهمية اقتصادية واستراتيجية وسياسية وتجارية جعلت رقمها البريدي محل تساؤل دائم، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نستعرض نبذه عن مدينة جدة والرمز البريدي لها بالتفصيل عر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي لاحياء جدة
مدينة جدة

تعتبر مدينة جدة هي العاصمة الاقتصادية للمملكة والعاصمة السياحية أيضاً، فهي الوجهة الأولي والأفضل للسائحين داخل المملكة، وهي ثالث أكبر المدن داخل المملكة من حيث المساحة بعد الرياض، وهي المدينة الأكبر داخل منطقتها البريدية التابعة لمكة المكرمة.

كما أن مدينة جدة هي البوابة الأساسية للحرمين الشريفين، ويبلغ عدد سكانها 3,456,259 نسمة تقريباً، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 5460 كم تقريباً.

وبداخل مدينة جدة يوجد أكبر ميناء بحري موجود على ساحل البحر الأحمر، وهي المركز الاقتصادي للمال والأعمال بالمملكة، فهي المدينة المسئولة عن الاستيراد والتصدير وكل احتياجات المملكة من موارد أو أدوات.

وتتعدد بالمدينة الكثير من ناطحات السحاب التي تكاد تقترب من 135 ناطحة، كما أن أغلب البنوك العالميةتمتلك مقرات داخل هذه المدينة لأهميتها الاقتصادية.

الرمز البريدي

تم تقسيم المملكة العربية السعودية على اتساعها لثمان مدن بريدية رئيسية، وأُعطت كل منطقة منها رمزاً بريدياً خاصاً بها، وذلك تسهيلاً على مواطنيها وزائريها والوافدين التعاملات الرسمية والحوالات البنكية والمخاطبات وإتمام الصفقات حول العالم وليس في السعودية فقط.

الرمز البريدي لمدينة جدة

بسبب الزيادة الكبري في حجم التجارة الإلكترونية والمواقع التي تقدم الخدمات كالسفر والتعلم وحتي الخدمات السياحية والعلاجية، لزم وجود رمزاً بريدياً ليقوم بتحديد المكان بالشكل الأفضل والأكثر دقة.

ولمدينة جدة الكثير من الأحياء، ولكن الجدير بالذكر أن جدة وأحياءها ومنهم بلدية ثول الفرعية وحي النزلة وبلدية العزيزية وحي الصفا وحي جامعة الملك عبد العزيز وباقي الأحياء داخل المدينة لها نفس الرقم البريدي لمدينة جدة وهو 21442.

وكل حي من أحياء المدينة له مكتب بريدي يمكن الوصول لأي معلومة أو تنفيذ أي خدمة من خلال الاتصال به.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook