الرمز البريدي حفر الباطن

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي حفر الباطن
"إذا كنت تريد أن تتعرف على الرمز البريدي حفر الباطن ، فعليك أن تتطلع على مقالنا اليوم من موسوعة ، فمؤسسة البريد السعودية تعتبر إحدى المؤسسات الأساسية داخل المملكة العربية السعودية، فمن خلالها يُمكنك أن تُرسل أو تستقبل الطرود، والرسائل البريدية، وأيضاً يُتاح لك إنجاز العديد من المعاملات البريدية المتنوعة، وكل ذلك في وقت بسيط.

فالمملكة العربية السعودية تسعى وتهدف عبر خطتها ورؤيتها لـ 2030م إلى تحويل كافة خدماتهاالحكومية إلى إلكترونية؛ وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين، وحتى تُسهل كافة الإجراءات التي يقومون بها، بالإضافة إلى هذا الأمر سنجد أنها تستهدف تطوير كافة المنشآت، والمنظومات والمؤسسات الموجودة داخل المملكة وبالطبع من ضمنهم مؤسسة البريد السعودي، والتي أصبح لديها إستراتيجية للتنمية والتطوير، بالإضافة إلى استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة في تعاملاتها، وأيضاً عملت على رفع مستوى البنية التحتية لديها، وأصبحت أكثر قوة.

وسنوجه الآن حديثنا لتوضيح ما هو الرمز البريدي لمنطقة حفر الباطن السعودية، تابعونا.

الرمز البريدي حفر الباطن

في البداية علينا الحديث حول نظام الترميز البريدي الموجود في السعودية، فقد تم تقسيم المناطق البريدية إلى ثمانِ مناطق، وكل واحدة منهم لها منطقة إدارية خاصة بها، وتم تقسيم تلك المناطق وفقاً للخانة المبدئية من الرموز البريدية.

ونجد أن العنوان البريدي تم تقسيمه طبقاً لعدد من العوامل فكل رمز بريدي يتكون من خمسة أرقام، فنجد أن الأول يشير إلى رقم المنطقة، أما الثاني فهو يدل على رقم القطاع، ونجد أن الثالث يوضح رقم الفرع، والرقم الرابع إشارة إلى رقم القسم، والرقم الخامس يوضح المربع الذي يتبعه المواطن، أو الشركة.

وإذا تطرقنا للتعرف على الرمز البريدي لمدينة حفر الباطن التابعة للمنطقة الشرقية من المملكة سنجد أنه 31991، فيمكنك أن تستخدمه في كافة التعاملات إذا كنت من سكان هذه المدينة.

أما باقي المدن الموجودة في المنطقة الشرقية فالرمز البريدي الخاص بها على النحو الآتي:-

الاحساء: 31982
الدمام: 31146
الخفجي: 31971
النعيرية: 31982
الظهران: 31932
القطيف: 31911
الخبر: 31952
بقيق: 31992
قرية العليا: 31912
الجبيل: 31951
راس تنورة: 31941"
شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook