الرمز البريدي تيماء

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي تيماء
محتويات المقال

الرمز البريدي تيماء
محافظة تيماء
الرمز البريدي لمحافظة تيماء

نقدم إليكم الرمز البريدي تيماء خلال مقالنا اليوم ، تيماء إحدي المحافظات التي تقع داخل المنطقة البريدية الرئيسية ضمن التصنيف السعودي الجديد لمنطقة تبوك، وهي من المحافظات الصغيرة، فمساحتها لا تتجاوز خمسة أو ستة كيلومترات على طول الخط الواصل الغرب بالشرق.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على الموقع الجغرافي لمدينة تماء وأهميتها والرمز البريدي الخاص بها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي تيماء
محافظة تيماء

تقع محافظة تيماء في الجنوب الشرقي للمنطقة السابعة تبوك وفق التقسيمات البريدية الجديدة داخل المملكة السعودية، وهي تبعد عن مدينة تبوك نفسها مساحة تقدر بـ 264 كيلو متر مربع، بينما تبعد عن المدينة المنورة الواقعة في الشمال الشرقي من المملكة ما يقرب من 420 كيلو متر، بينما تبعد عن مدينة العلا التي تقع في الشمال الغربي منها ما يقترب من 150 كيلو متر.

وتُعتبر مدينة تيماء إحدي أهم المدن الأثرية بالمملكة العربية السعودية، حيث يعود تاريخ تأسيسها لما يزيد عن 85 ألف سنة.

ويبلغ عدد السكان بمدينة تيماء ما يقرب من 60 ألف نسمة، وبها الكثير من المراكز التابعة لها ولكن كلمركز من تلك المراكز لها نفس الرمز البريدي وهذه المراكز هي:

مركز الجهراء
مركز الكتيب
مركز عردة.
مركز الجبعاوية.
مركز الجديد.
مركز مديسيس
مركز العسافية
مركز ابيط
مركز الحزم
الرمز البريدي لمحافظة تيماء

في التقسيم الجديد التي وضعته المملكة العربية السعودية للمناطق البريدية قُسمت المملكة باتساعها لعدد ثمان مناطق رئيسية وتعتبر منطقة تبوك المنطقة الرئيسية التي تتبعها محافظة تيماء.

ومنطقة تبوك تضم الكثير من المحافظات ولكل منهم رقم بريدي خاص بها، وهي المنطقة السابعة ضمن التقسيم، ويأتي الرقم البريدي لمحافظة تيماء هو 71941 ، والرقم البريدي لباقي المراكز التابعة لهايحمل نفس الرقم.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook