الرمز البريدي بريدة

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي بريدة
"محتويات المقال

الرمز البريدي بريدة
الرمز البريد لمناطق القصيم
نظام الترقيم البريدي المستحدث

إذا كنت ترغب في معرفة الرمز البريدي بريدة ، فسنعرضه لك من خلال مقالنا اليوم من موسوعة، فهذه الخدمة البريدية يتم تقديمها عبر مؤسسة البريد السعودي، وفقاً لنظام الترقيم البريدي المستحدث الذي تم وضعه خلال الفترة الأخيرة، ومن خلاله تم تقسيم المملكة العربية السعودية إلى مناطق بريدية، وكل منطقة يتبعها مجموعة من المدن، ونجد أن كل مدينة لها الرمز البريدي الخاص بها، وبالتالي يسهل الوصول إلى موقعك، في أقل وقت ممكن.

فقد يحتاج المرء إلى معرفة الرمز البريدي من أجل استخدامه في إرسال أو استقبال الرسائل، الملفات، المستندات، الوثائق، أو الطرود، وتوصيلها من مكان إلى أخر.

بالإضافة إلى ذلك يُمكنك استخدامه في المعاملات البنكية التي تحتاج إلى إدخال الرمز البريدي الخاص بمنطقتك، وأيضاً تحتاج إليه في عمليات التسوق الإلكترونية والشراء عبر الأنترنت، فمن أجل الحصول على طلبك والمنتجات التي قمت بشرائها يجب عليك إدخال الرمز البريدي، من أجل الوصول إلى عنوانك بشكل دقيق.

وخلال السطور التالية سنتحدث معك أكثر عن نظام الترقيم البريدي، وأيضاً سنقدم إليك الرمز البريدي لمدينة بريدة، فقط عليك أن تتابعنا.

الرمز البريدي بريدة

الرمز البريدي لمدينة بريدة هو 51411.

وهذه المدينة تتبع منطقة القصيم، وطبقاً لنظام الترميز البريدي، نجد أن هذه المنطقة يبدأ رمزها البريدي الخاص بكافة المدن المتواجدة بها بالرقم 5، والرموز البريدية للمدن كالآتي:-

الرمز البريد لمناطق القصيم
مدينة عنيزة: 51911
مدينة عيون الجواء: 51922
مدينة البكيرية: 51941
مدينة المذنب: 51931
مدينة الشماسية: 51912
مدينة الرس: 51921
مدينة رياض الخبراء: 51961
مدينة البدائع: 51951
نظام الترقيم البريدي المستحدث

تهتم المملكة العربية السعودية بتوفير الخدمات للمواطنين، بأسهل الوسائل الممكنة، وتتبع في هذا الأمر أحدث الوسائل التكنولوجية، ومن بين الخدمات الهامة التي تقدمها إلى الأشخاص نظام الترقيم البريدي، والذي تم وضعه طبقاً لأحدث التقنيات وأيضاً وفقاً للمناهج العلمية الحديثة؛ وذلك لتقديم خدمات بريدية متميزة.

وهذا النظام يغطي كافة المناطق والمدن داخل السعودية، ويُقدم الخدمات بشكل سريع، ومن خلاله يتم تقسيم الأراضي السعودية إلى ثمانِ مناطق بريدية، وكل منطقة منهم لها نظام إداري أو أكثر يختص بها، ويتم استخدام الرقم الأول للتعبير عن كل منطقة وفقاً لنظام الترقيم البريدي؛ وذلك من أجل الابتعاد عن أي مشكلة في تغيير الرمز البريدي، أو خلط أو تكرار الأرقام.

وبالتالي تم تقسيم كل منطقة على حدا إلى قطاعات، وتمت مراعاة عدد من العوامل في هذا الأمر منها الكثافة السكانية في كل مكان، شبكة الطرق الفرعية والرئيسية، والعوامل الطبيعية والجغرافية.

وأيضاً تمت مراعاة التقسيم الإداري لكل قطاع ومحافظة، والارتباط بينهم وبين القرى والمدن، لذا تم توزيع الرقم الأول للرموز البريدية للمناطق على هذا النحو:-

رقم 1 منطقة الرياض.
رقم2 خاص بمنطقة مكة المكرمة.
رقم 3 مرتبط بالمنطقة الشرقية.
رقم 4 مُتعلق بمنطقة تبوك، ومنطقة المدينة المنورة.
رقم 5 يختص بمنطقة حائل، ومنطقة القصيم.
رقم7 يرتبط بمنطقة الجوف، ومنطقة الحدود الشمالية.
رقم 8 منطقة جازان.

وإذا انتقلنا للحديث عن العنوان البريدي بشكل كامل سنلاحظ أنه مُقسم إلى خمسة أرقام، وكل رقم منهم يشير إلى شئ معين، فالرقم الأول يدل على رقم المنطقة، أما الثاني فيرتبط برقم القطاع، والثالث خاص برقم الفرع، أما الرابع فيشير إلى رقم القسم، والرقم الخامس من الرمز البريدي يدل على المربع الذي تتبعه المؤسسة، أو الشركة، أو الشخص.

هكذا أستعرضنا معكم نظام الترقيم السعودي، والرمز البريدي الخاص بمدينة بريدة التابعة لمنطقة القصيم."
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook