الرمز البريدي الزلفي

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي الزلفي
محتويات المقال

الرمز البريدي الزلفي
محافظة الزلفي
الرمز البريدي لمدينة الزلفي

نقدم إليكم الرمز البريدي الزلفي ، محافظة الزلفي من المحافظات التابعة لمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأحد أهم المحافظات التي تتمتع بالموقع الاستراتيجي المميز، وذلك لأنها تقع في إقليم نجد وهو الإقليم الموجود في قلب المملكة والذي يربط دول الخليج وشمال المملكة بالأراضي المقدسة.

وتعتبر محافظة الزلفي من المحافظات المأهولة بالسكان، وهي المحافظة المسيطرة على شمال منطقة الرياض بأكملها، وتعتبر  هي المحافظة العاصمة داخل الرياض وبها المقرات الإدارية.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على نبذه مختصرة عن محافظة الزلفي والرمز البريدي لها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي الزلفي
محافظة الزلفي
تعد محافظة الزلفي هي أكبر المحافظات وتندرج تحت الفئة أ، وهي ضمن المنطقة الثالثة بالرياض من حيث عدد سكانها.
أما من حيث المساحة فإن مدينة الزلفي من أصغر المدن، لأن الأراضي رغم اتساعها إلا أن 91% من تلك الأراضي رمال صحراوية، والمناطق التي تصلح للسكن لا تتعدي الـ 10%.
كما أن محافظة الزلفي تبتعد عن محافظة الرياض ما يقرب من 260 كم  قريباً شمالاً، وتبتعد عن الشمال الشرقي لمدينة بريدة ما يقدر بمسافة 70 كم تقريباً.
كما يحدها شمالاً صحراء تسمي صحراء النفود ولها اسم أخر يُعرف بـ نفود الثويرات، أما غرباً فتوجد منطقة القصيم، وجنوباً توجد محافظة الغاط ومن الشرق نجد محافظة الأرطاوية.
وتقدر المساحة الإجمالية لمحافظة الزلفي ما يقدر بـ 5400 كيلومتر مربع.
أما عن عدد السكان فإن محافظة الزلفي يبلغ عدد السكان فيها أكثر من 72000 ألف نسمة.
ويوجد بالزلفي عدد كبير من الجوامع يكاد يصل أكثر من 20 جامع أما عن المساجد فيوجد بها أكثر من 600 مسجد.
الرمز البريدي لمدينة الزلفي

بعد أن قسمت المملكة العربية السعودية الدولة بأكملها لعدد ثمان مناطق بريدية أساسية كبري لتسهل على المواطنين والوافدين والزائرين التواصل مع أي مكان حول العالم بسرعة.

لذا فإن السعودية قد اتخذت تلك الخطوة وحولت جميع محافظات ومناطق المملكة لرموز وأرقام كما هو حال العالم لتواكب التقدم التكنولوجي والتقني خاصة بعد التطور في استخدام التسويق الإلكتروني.

والرمز البريدي هو رقم مكون من خمسة أرقام، ولكن يحمل الكثير من الدلالات الخاصة بالمكان والقسم والمنطقة والكثير من المعلومات عن المناطق السياحية والأحوال الاقتصادية.

لذا فإن محافظة الزلفي تابعة لمنطقة الرياض، وأخذت ضمن التصنيف رقم (1) كمنطقة رئيسية ، ويوجد بها عدد من المحافظات الأخري لكل منهم رمز بريدي خاص بها والرمز البريدي لمحافظة الزلفي هو 11932.
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook