الدليل الكامل حول العناية للأمهات الجدد 15 نصيحة مفيدة

الكاتب: رامي -
الدليل الكامل حول العناية للأمهات الجدد 15 نصيحة مفيدة
قد يكون هناك الكثير من الأشياء التي تعكر صفوك وراحتك في الوقت الحالي، ومن المفهوم أنك قد تشعرين بالجهل تمامًا. لهذا السبب جمعنا لك نصائح بسيطة حول الشتاء يمكنك اتباعها للبقاء بصحة جيدة وأمان في هذا الموسم.

مبروك يا ماما! أخيرًا أصبح طفلك الصغير بين ذراعيك بعد تسعة أشهر شاقة. ألا تشعرين بأنها نعمة إلهية؟ في كل مرة تمسك بإصبعك تلك الكفوف الصغيرة أو تنظر إليك تلك العيون البريئة، من المؤكد أن قلبك يذوب!



بينما قد تستمتعين بمثل هذه اللحظات من الشعور بالنعمة الجميلة، فمن الشائع أيضًا أن تشعري بالإرهاق من كم الإرشادات والنصائح التي تحصلين عليها من جميع الاتجاهات، خاصة في فصل الشتاء! في حين أن نواياهم جميعًا طيبة لكن قد يصبح كل ذلك أكثر من اللازم بعد برهة من الوقت. ولهذا السبب قمنا بتجميع دليل العناية الشتوية للأمهات الجدد. مع هذه النصائح المفيدة، أنت على استعداد ليس فقط للتعامل مع فصل الشتاء مع طفلك الصغير بل والاستمتاع به أيضًا!

علاجات بسيطة لنزلات البرد في الشتاء

مهما حاولت، فليس من الممكن دائمًا تجنب برد الشتاء المخيف. أيضًا، نظرًا لأن جسمك قد مر بالكثير، فمن الممكن ألا يكون لديه الطاقة الكافية، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بنزلة برد. ومع ذلك، قد تُنصحين بعدم تناول بعض الأدوية لأنها قد تدخل جسم طفلك عن طريق حليب الثدي.

إليك بعض العلاجات البسيطة لبرد الشتاء:

الحصول على ثماني ساعات من النوم. لا يوجد استثناء لهذه القاعدة، مهما حدث. اتصلي بأبناء عمك وأصدقائك وأفراد أسرتك الآخرين لمساعدتك في رعاية الطفل ولكن تأكدي من حصولك على قسط كافٍ من الراحة. ستساعد الراحة الجيدة جسمك على التعافي بشكل أسرع مما يمنحه المزيد من القوة لمحاربة البرد بشكل أسرع.
استخدمي بلسم أو مرهم فعال لإزالة الاحتقان، واستخدميه كما هو مبين بالتعليمات. قد يكون فعال في التخفيفمن أعراض البرد المزعجة. ضعيه على صدرك ورقبتك وظهرك قبل الذهاب إلى الفراش. يمكنك أيضًا غلي بعض الماء واستنشاق البخار (بعد توقف الماء عن الغليان) لتخفيف احتقان الأنف والجيوب الأنفية.
اشربي كمية كافية من الماء لتجنب الجفاف والذي قد يجعل البرد أسوأ. هذا ضروري بشكل خاص للأمهات المرضعات لأن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تجعلك تشعرين بالعطش الشديد! من أفضل الطرق لمراقبة عطشك هو البحث عن علامات مثل جفاف شفتيك. هناك طريقة ذكية أخرى للتأكد من أنك تشربين الماء بانتظام وهي وضع صورة كوب من الماء كخلفية لشاشة هاتفك. في كل مرة تمسكين فيها بهاتفك، سيتم تذكيرك بشرب الماء!
التوتر يجعل كل شيء أسوأ. لذا تأكدي من أخذ قسط من الراحة والاسترخاء. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الانغماس في القليل من اليوجا. تمارين التنفس لليوجا ليست فقط ترياقًا رائعًا للتوتر ولكنها أيضًا طريقة فعالة لتنظيف أنفك وجيوبك الأنفية!
النظام الغذائي في فصل الشتاء للوقاية من البرد

إليك بعض الاحتياطات البسيطة التي يمكنك اتخاذها فيما يتعلق بالطعام الذي تتناولينه (والمشروبات التي تشربيها) للبقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية في الشتاء.


ابدأي يومك بكوب من الماء الدافئ مع ملعقة من السمن المخفوق. للسمن خصائص طبية أكثر مما نتخيلين. والأهم من ذلك أن السمن يحفز جهاز المناعة في الجسم ويقي من جفاف الشتاء. يمكنك حتى استخدام السمن لبشرة طفلك.
قومي بتخزين الفواكه الحمضية والفاكهة الغنية بفيتامين سي،وأدخلي البرتقال والليمون والبابايا والأناناس وغيرها من الفواكه الموسمية في نظامك الغذائي اليومي.
قومي بتناول الأطعمة التي تعمل على توليد الحرارة في الجسم. تستند هذه النصيحة إلى مبادئ الطب البديل: بأن بعض الأطعمة تتطلب مزيدًا من الطاقة للهضم. تولد مثل هذه الأطعمة عند تناولها المزيد من الحرارة في الجسم، وتساعد في مكافحة الطقس البارد. تلك الأطعمة تتضمن التوابل (مثل القرفة والفلفل الحار والحلتيت والفلفل الأسود والمزيد) والخضروات الجذرية (مثل الجزر والبطاطس والبصل والثوم وغير ذلك) وبعض الأعشاب (مثل الريحان والنعناع وغير ذلك).
استبدلي فنجان الشاي أو القهوة بفنجان من الشاي الأخضر. كبديل آخر لذلك، يمكنك إضافة بعض الزنجبيل إلى كوب الشاي المعتاد. بينما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تقوية المناعة، فالزنجبيل علاج معروف لالتهاب الحلق ويعمل كمضاد جيد للفيروسات.
اشربي الحليب الدافئ بالكركم مع قليل من العسل. الكركم هو نوع من الأنواع المعروفةللعلاجات المنزلية، بينما العسل مفيد جدًا في علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي. كما أن هذا الخليط لن يعالج البرد فحسب، بل سيساعد أيضًا على النوم بشكل أفضل. لكن لا تتفاجئي إذا أصبح لون حليبك أصفر قليلاً مع الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب!
العناية الشخصية والملابس في الشتاء

أخيرًا وليس آخرًا، هذه النصائح حول العناية الشخصية والملابس ستحميك عند الخروج من المنزل.

اغسلي يديك كثيرًا! لا تنسي استخدام مرطب جيد بعد كل غسلة، خاصة لحماية الجلد حول الاظافر والحفاظ على نعومة بشرتك. سيكون هذا مفيدًا لطفلك حيث ستكون يديك ناعمة ونظيفة في جميع الأوقات التي تتعاملين فيها معه.
حافظي على صدرك وظهرك مغطى بطبقتين على الأقل خلال فصل الشتاء. كلما حافظت على دفء رئتيك، قلت احتمالية إصابتك بالزكام.
قومي بممارسة التمارين! احصلي على 20 دقيقة من التمرين القلبي القوي كل يوم (أو على الأقل يوم بعد يوم). هذه طريقة رائعةلقضاء بعض الوقت مع طفلك أيضًا، يمكنك ببساطة اصطحابه للخارج للتمشية والاستمتاع ببعض أشعة الشمس معًا أو الرقص والاستمتاع معه!
الحفاظ على يديك وقدميك دافئين. تدخل الحرارة الجسم وتخرج منه من خلال الأطراف، لذا يجب ابقائهمدافئين.
أخذ حمام بماء بارد! سيساعد هذا في الواقع عن طريق تحسين الدورة الدموية وتحفيز الجسم على توليد حرارة.
حافظي على أذنيك ورأسك مغطاة عندما تخرجين من المنزل. إذا كنت لا تحبين ارتداء القبعات الصوفية التي تغطي الأذن ففكري على الأقل في إرتداء وشاح دافئ حول الرأس. لكن ألن يبدو من اللطيفأن تأخذين صورة مع طفلك الصغير في أغطية رأس متطابقة؟

يعد هذا الدليل الشتوي رائعًا لجميع أفراد الأسرة نظرًا لأن هذه كلها علاجات ونصائح بسيطة ويمكن لأي شخص اتباعها. نأمل ألا يقف أي شيء في طريقك للاستمتاع بموسمك المفضل هذا العام!

اخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذه المقالة هي مجرد دليل للأغراض التعليمية فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها بديل عن المشورة من أخصائي طبي أو مقدم الرعاية الصحية.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أعراض التهاب جدار القلب
أسباب الخفقان
تصلب الشرايين وعلاجه
أعراض الجلطة القلبيّة
ما فوائد الأسماك للأطفال الرضع
ارتفاع ضغط الدم والدُّوار
صحة الأطفال وقوة الدم
ما فوائد الكحل للأطفال
اعتلال عضلة القلب التوسعي
سبب فقدان الشهية عند الأطفال
ما هو علاج نقص هرمون النمو عند الأطفال
بداية ظهور الأسنان عند الأطفال
علامات ذكاء المولود
سبب فرط النشاط لدى الطفل
التهاب التامور
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook