الأطعمة الضارة بمرضى الكلى والسكر

الكاتب: رامي -
 الأطعمة الضارة بمرضى الكلى والسكر
انتشرت العلاجات الدوائية للكثير من الأمراض بشكل كبير، ولكن رغم ذلك إلا أن الأنظمة الغذائية لا تزال تثبت فاعليتها كعامل مساعد لهذه الأدوية.وباعتبار أن أمراض الكلى والسكر من الأمراض التي تتعلق بشكل مباشر بنوع الغذاء الذي يتناوله الشخص، لا بد من التعرف على أهم الأطعمة الضارة بمرضى السكر والكلى.

والكلى هي أعضاء تلعب العديد من الأدوار المهمة في صحتك. فهي تساعد في تصفية الدم ، وإزالة الفضلات ، وإنتاج الهرمونات ، والحفاظ على قوة عظامك، بالإضافة لذلك تنظيم توازن السوائل، وضغط الدم.

ولسوء الحظ ، يمكن أن تتلف كليتك وتصبح أقل كفاءة بمرور الوقت. يُعرف هذا باسم مرض الكلى ، ويصيب حوالي 10? من البالغين على مستوى العالم

أيضًا ويمكن لعوامل وحالات صحية مختلفة ، بما في ذلك مرض السكري ، أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى .

وقد يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم لفترات طويلة إلى تلف الأوعية الدموية ، بما في ذلك الأوعية الدموية في كليتيك. نتيجة لذلك ، يعاني حوالي 1 من كل 3 بالغين مصابينبالسكري أيضًا من أمراض الكلى.

تختلف الإرشادات الغذائية لأمراض الكلى والسكري بناءً على مرحلة مرض الكلى. الهدف هو منع تراكم العديد من المواد الكيميائية والمغذيات وفضلات الدم في الدم للحفاظ على وظائف الكلى.

يجب على الأشخاص المصابين بأمراض الكلى والسكري مراقبة تناولهم للسكر ومعادن الصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور.

بشكل عام ، يجب ألا يستهلك الأشخاص المصابون بأمراض الكلى أكثر من 2300 مجم منالصوديوم. يجب عليهم أيضًا مراقبة مآخذهم من البوتاسيوم والفوسفور وفقًا لنصيحة أطبائهم.

يتوجب على الأشخاص اللذين يعانون من أمراض الكلى أيضًا مراقبة تناولهم للبروتين ، وقد تتعب الكلى في تصفية الفضلات الناتجة عن التمثيل الغذائي للبروتين. من ناحية أخرى ، قد يحتاج الأشخاص المصابون بمرض الكلى في مراحله الأخيرة إلى مزيد من البروتين

تختلف الاحتياجات الغذائية للأشخاص المصابين بأمراض الكلى تبعًا لمدى شدة المرض.

فيما يلي 11 نوعًا من الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بأمراض الكلى والسكري.

اللحوم المصنعة من الأطعمة الضارة بمرضى الكلى والسكر

يتم تصنيع اللحوم المصنعة عن طريق تجفيف اللحوم أو تمليحها أو معالجتها أو تدخينها لتعزيز مذاقها وملمسها ومدة صلاحيتها. لحم الخنزير المقدد واللحوم اللذيذة والسجق والمتشنج هي بعض الأنواع الشائعة من اللحوم المصنعة.

ولأن اللحوم المصنعة عادة تكون مالحة ، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم. على سبيل المثال ، تحتوي الوجبة القياسية 3 أونصات (85 جرام) من لحم الخنزير المقدد على 1430 مجم من الصوديوم ، وهو ما يقرب من 62 ? من بدل

الصوديوم اليومي لأمراض الكلى الأطعمة الغنية بالصوديوم ليست مثالية للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى والسكري لأن الصوديوم الزائد يمكن أن يتعب الكلى وبشكل كبير. إضافة لذلك يرفع هذا ضغط الدم مما يسبب تراكم السوائل في

أماكن مثل الكاحلين وحول قلبك ورئتيك.

بدلاً من اللحوم المصنعة ، اختر قطع اللحم التي تخلو من الجلد مثل شرائح صدور الدجاج ، والتي تحتوي على كمية أقل من الصوديوم. ومع ذلك ، كما هو الحال مع جميع الأطعمة الغنية بالبروتين ، تناولها باعتدال بناءً على مرحلة مرض الكلى لديك.

 
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيفية مساعدة الأم لطفلها أثناء مرحلة الحبو
كيفية التخلص من فقدان الشهيّة عند الأطفال
ماهي طرق تنظيم النوم عند الأطفال
ماهي طرق جعل الطفل يشرب الماء
ماهي أسباب عصبية الطفل وكيفية التعامل معه
كيف أشغل وقت أطفالي
كيف اجعل طفلي يسمع كلامي
ماهي طرق زيادة تركيز الطفل
ماهي طريقة وضع الكمادات للطفل عند ارتفاع حرارته
ماهي طريقة صنع الصلصال المنزلي للأطفال
كيفية تعويد الطفل على اللهاية
ماهي طرق تعزيز ثقة الطفل بنفسه
كيفية العناية بالطفل بجميع مراحل نموه
ماهو وقت بدء الطفل بالكلام والمشي
ماهي طرق تعليم الطفل الكلام
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook