افضل مدينه بالعالم

الكاتب: رامي -
افضل مدينه بالعالم
"






سنتعرف فى هذا الموضوع على افضل مدينه بالعالم والتى توفر العيش المميز للسكان وايضا الاماكن الترفيهية والعمل .
العالم
العالم هو الاسم الشائع لكوكب الأرض أن ينظر إليها من وجهة النظر الإنسانية، باعتباره مكانا يعيش فيه الإنسان. فإنه كثيراً ما يستخدم للدلالة على مجموع خبرات الإنسان والتاريخ، أو مجموع الدول، أو أحوال البشر، وأوضاع المجتمع الإنساني بصفة عامة.
في بعض التعبيرات تستخدم كلمة عالم بقصد التعبير عن الكون، ولكن الفارق كبير بين الإثنين كما نرى، ولا يصح الخلط بينهما. المقصود بالعالم هنا هو كوكب الأرض الذي يسكنه الإنسان وأنواع أخرى من الكائنات الحيّة. ويُعتبر كوكب الأرض واحدًا من الأجرام السماويّة التي لا تقع تحت حصر، لكنه الكوكب الوحيد الذي عرف بوجود الحياة فيه.
ويتكوّن سطح العالم من الماء والأرض، كما تحيط به طبقات من الغلاف الغازي تمتد في الفضاء الخارجي. ويوجد أغلب الماء في المحيطات التي تغطي أكبر مساحة من سطح الأرض وتفصل هذه المحيطات بين كتل هائلة من الأرض الصلبّة يُطلق عليها اسم القارات وبين كتل أخرى صغيرة يطلق عليها اسم الجزر. توجد معظم دول العالم داخل حدود القارات.
أفضل مدن العالم
سيدني/أستراليا


هي إحدى مدن أستراليا وواحدة من أفضل مدن العالم، تتبع إداريًا إلى مقاطعة نيوساوث ويلز، وتعتبرُ عاصمةً إداريةً لها، تأسست في العام 1788م من قبل القائد البريطاني آرثرفيليب، وتُعتبر من أقدم وأكبر المدن في أستراليا، وتُعتبر المدينة من أهم المناطق السياحية المحلية والعالمية، فقد حصلت على لقب أفضل مدينة سياحية في العالم مدة عامين على التوالي؛ لاحتوائِها على الكثير من الشواطِئ، والمعالم السياحيّة والأثرية مثل: شاطِئ بوندي، وجسر ميناء سيدني الذي شُيّد في العام 1932م، وغيرهما الكثير. تماعتبارها من أبرز منابر التعليم في العالم؛ لاحتوائِها على جامعة سيدني جامعة ماكوايري، والجامعة التكنولوجية، وغيرهم من الجامعات المتميزة.
كوبنهاغن/الدنمارك


عاصمةُ الدنمارك وأكثرُ مدنها سكانًا، ومركزها الاقتصادي والسياسي والثقافي الأول، وميناؤها الرئيسي. أسسها “الفايكنغ” في القرن العاشر كقريةٍ لصيادي الأسماك، وصارت عاصمة الدنمارك بدءًا من القرن الخامس عشر، من أبرز معالم كوبنهاغن حدائق “تيفولي” التي تقدم أنواعًا عديدةً من أشكال التسلية: كركوب الخيل، والباليه، والحفلات الموسيقية، وفي مرفَأ كوبنهاغن ينتصب تمثالُ الحورية الصغيرة المشهور عالميًا، والمستوحى من القصص الخيالية للأديب الدنماركي “هانز كريستيان أندرسن”، ومن المعالم الأساسية للمدينة أيضًا قصرُ “أمالنبرغ”، ومكتبُ البورصة، ومتحفا “كالسبورغ” و”ثورفالدسن”، وجامعة كوبنهاغن التي أسست عام 1479.
جنيف/سويسرا


هي ثاني أكبر مدن سويسرا، وتقعُ في أقصى جنوب غرب البلاد على مقربة من الحدود الفرنسية على بحيرة جنيف ونهر “الرون”، وتحيط بهذه المدينة الرائعة قمم جبال الألب القريبة، والتضاريس الجبلية في “يورا”، وتمتاز بتقاليدها الإنسانية ونزعتها المنفتحة على العالم، حيث تحتضن المقر الأوروبي لمنظمة الأمم المتحدة، وكذلك المقرّ الرئيسي لمنظمة الصليب الأحمر؛ ولهذا عُرفت “جنيف” بأنّها “عاصمةُ السلام”، وتُعتبر جامعة “جنيف” إحدى أفضل الجامعات على مستوى العالم، حيث تُطبّق حوالي 400 برنامج أكاديمي، وتضم أكثر من 14000 طالب وطالبة، والقبول فيها تنافسي على أساس النخبة،وبلا شك من أفضل مدن العالم…
أجمل 10 مدن في العالم
10. القدس


تصطف في جنباتها المساجد إلى جوار الكنائس والمعابد، مشكلين في ظل مدينة عمرها أربعة آلاف عام، عالما خاصا يحتضن الديانات السماوية الثلاث، والمنتمين لها، هنا يمكن الصلاة لدى حائط البراق، والتمتع بمشاهدة حفريات مشرزمة من الطمي بالقرب من الحرم القدسي الشريف، والصعود لمشاهدة قبة الصخرة الذهبية التي تتوسط المدينة.
9. كيب تاون (جنوب أفريقيا)


إحدى أكثر المدن حيوية في قارة أفريقيا بالكامل، بفضل تعدد مراكز التسوق بها، ويمكن للأفراد التمتع برحلات السفاري أو بالتسوق، أو الاسترخاء بشواطئها وخاصة شاطئ الصخور.
8. برشلونة


ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد، تمثل معالمها لوحة فنية متزج فيها عبق الماضي وبهاؤه بحداثة الحاضر وتطوره، ويعد متحف التصاميم واحدا من أبرز معالم تلك المدينة ويحوي أعمالا لكبار الفنانين مثل بيكاسو وميرو والرسام دالي.
7. كراكو (بولندا)


ثاني أكبر مدن بولندا، شهدت ثورة ثقافية خلال السنوات الأخيرة، حتى حظيت بالأهمية التي تستحقها، تتميز بمعالمها التاريخية وحصونها التي صممت على طرازات العصر القوطي التي توحي للمسافر بأنه داخل مدينة تنتمي لعالم الخيال والأساطير.
6. بانكوك


عادت مدينة بانكوك التايلندية لقائمة المدن الأجمل في العالم، بعد تراجع تسبب فيه عام من الاضطراب شهدته المدينة، تتعدد معالمها التاريخية، وأبرزها معبد وات سوثات، الذي يمكن التمتع في ساحته بلحظات من الهدوء العذب.
5. روما


المدينة الخالدة، معالمها لا تطمسها يد الدهر ولا تمسسها بسوء، تحتضن البانتيون، الذي بني ليكون معبدا لجميع آلهة الإمبراطورية الرومانية، وكذلك المدرج الروماني العملاق المعروف باسم الكولوسيوم.
4. فلورنس


المدينة الإيطالية العريقة تنتمي معظم معالمها لعصر النهضة، وهو ما قد يفسر سعي المدينة على مدار العصور التالية لإضفاء لمحات من التطوير والتجديد على معالمها، وأبرزها تمثال داود للشاعر مايكلينجلو، هذا إلى جانب البنايات ذات الأسقف الحمراء التي تنعكس على نهر الأرنو.
3. سيام ريب، كمبوديا


هي المدينة المفضلة لمحبي السفر من المغامرين، يعد المعبد البوذي أبرز معالمها السياحية، إضافة إلى أطلال الخمير الحمر، هذا إلى جانب المركز الحضري الموجود على إحدى ضفتي النهر، الذي يجمع العديد من المعارض الفنية.
2. تشارلستون (كارولينا الجنوبية)


أقدم وثاني أكبر مدن ولاية كارولينا الجنوبية عاصمتها كولومبيا. وقد سميت بهذا الاسم تبعا لاسم الملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا، أشاد كل زوارها بجمال أحيائها التي يغطيها الياسمين.
1. كيوتو (اليابان)


ظلت كيوتو هي العاصمة الرسمية لليابان لأكثر من 1000 عام، وهو ما يفسر وجودالمعالم العتيقة التي تحتضنها المدينة، ومنها قصر كيوتو جوشو، هذا إلى جانب المعابد البوذية وأضرحة الشنتو."
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي طرق تشخيص الإصابة بمتلازمة داون عند الأطفال
كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
كيفية تشخيص مرض بهجت
ماهي أسباب مرض أديسون وكيفية تشخيصه
ماهي الطرق العلاجية لمرض أديسون
ماهي أسباب مرض التوحّد وخطر الإصابة به
ماهي الحقوق الواجب تأمينها لذوي الاحتياجات الخاصة
ماهي أعراض متلازمة مقاومة الإنسولين أسبابها وعلاجها
ماهي أسباب مرض التوحد سماته وأعراضه
ماهي متلازمة ستوكهولم أسبابها وطرق علاجها
ماهي طريقة تيتش لعلاج مرض التوحد
ماهي متلازمة تيرنر أسبابها ومضاعفاتها
ماهي أسباب متلازمة توريت أعراضها وطرق العلاج
ماهي أسباب متلازمة المشي المرهق بمساعدة اليد وطرق العلاج
ماأسباب مرض متلازمة اسبرجر ومن تصيب
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook