اسماء بنات بحرف اللام اسلاميه

الكاتب: رامي -
اسماء بنات بحرف اللام اسلاميه
نقدم إليكم في مقالنا التالي اسماء بنات بحرف اللام اسلاميه حيث تبحث عنها الكثير من الأسر بالوطن العربي راغبةً في تسمية مولوداتها بأسماء عربية دينية أصيلة من القرآن الكريم و كذلك أسماء الصحابيات و أمهات المؤمنين متأملين أن تتسم فتاتهم بصفاتهم العظيمة رضي الله عنهم.

هناك العديد من أنواع الأسماء التي يمكن الاختيار من بينها منها العربي و الأعجمي و الفارسي و غيرهم لكن الآباء المسلمون غالباً ما يذهبون إلى الإسلامية لذلك نعرض في موسوعة بعض أسماء الإناث الإسلامية و التي تبدأ بحرف اللام.

اسماء بنات بحرف اللام اسلاميه

فيما يلي نذكر مجموعة من الأسماء الإسلامية التي تبدأ بحرف اللام:

ليان: لم يرد ذكر اسم ليان في القرآن الكريم مما يدفع البعض للاعتقاد أنه أعجمي خاصة من نطقه و لكن هذا الاعتقاد خاطئ إذ أن ليان اسم عربي يقصد به ليونة العيش و رخائه و هي من الأمور المحببة في الإسلام.
لبابة: هي الفتاة المميزة و المختارة بعناية و منتقاة فيمن حولها، و هناك معنى آخر و هو أن اللباب يطلق على ما بداخل الثمار أو باطن الخبز، و قد كانت تعرف به الصحابية الجليلة (لبابة بنت الحارث الهلالية).
لبنى: هو اسم عربي لشجرة تستخدم أخشابها في صناعة البخور و يتم استخراج مادة تشبه اللبن من باطنها.
اسماء بنات بحرف اللام من القران

إليكم في النقاط التالية أسماء الإناث التي يتم ورودها بالقرآن الكريم مع ذكر معانيها و مواضعها بالذكر الحكيم:

لؤلؤ: اللؤلؤ نوع من الأحجار النفيسة يتم استخراجها من البحار ورد ذكره في العديد من السور منها  سورة الرحمن الآية 22 (يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ).
ليلة: هي الوقت منذ العصر إلى آخر الليل، يقول تعالى في سورة الدخان الآية 3 (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍمُّبَارَكَةٍ).
لبيبة: العاقلة الذكية ورد ذكر الاسم في القرآن الكريم في صيغة الجمع، يقول تعالى في سورة البقرة الآية 179 ( يَا أُولِي الْأَلْبَابِ).
ليال: جمع ليلة، يقول تعالى في سورة الفجر الآية 2 (وَلَيَالٍ عَشْرٍ).
لجين: الفضة، لم يرد مثلما هو كذلك في القرآن الكريم و لكن ورد معناه في سورة النمل الآية 44(فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً).
لطيفة: المرحة خفيفة الظل، ورد ذكر المذكر منه و هو يمثل أحد أسماء الله تعالى الحسنى و صفة من صفاته العلى، يقول تعالى في سورة الملك الآية 14 (وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ).
لقاء: المقابلة في موعد أو بدون موعد في حالات الصدفة، يقول تعالى في سورة الكهف الآية 110(فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ).
لمحة: النظرة السريعة الخاطفة، يقول تعالى في سورة النحل الآية 77 (كَلَمْحِ الْبَصَرِ).
لميس: المقصود به حاسة اللمس، يقول تعالى في سورة الأنعام الآية 7 (فَلَمَسُوهُ بِأَيْدِيهِمْ).

كانت تلك مجموعة من أجمل و أرق أسماء الإناث العربية الإسلامية، كما ذكرنا مواضع ما ذكر منها في القرآن الكريم، و قد توصلت دراسات و أبحاث علم النفس أن للاسم تأثير في شخصية صاحبه، و بلا شك فإن انصراف نية الأبوان لاختيار أسماء إسلامية رغبةً في نيل رضا الله تعالى تمنحهم محبته عز وجل و البركة في خُلق ذريتهم و أعمارهم.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook