اسماء بنات بحرف العين 2020 ومعانيها

الكاتب: رامي -
اسماء بنات بحرف العين 2020 ومعانيها
محتويات المقال

اسماء بنات بحرف العين 2020
أسماء مختلفة تبدأ بحرف العين
أسماء بنات إسلامية بحرف العين
اسماء بنات بحرف العين من القران

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة اسماء بنات بحرف العين 2020 ، فكل أم وأبيقعون في حيرة كبيرة حينما يرزقهم الله بمولود جديد، وخاصةً إذا كانت بنت، فيحتاجون إلى تسميتها باسم مميز و مختلف عن باقي الأسماء، على أن يحمل هذا الاسم صفات جميلة وجذابة، فمنذ معرفة الأم بأن جنينها بنت، وهي تظل تبحث وتتعرف على الأسماء المختلفة للاختيار من بينها.

وبالتالي سنركز خلال السطور التالية على اجمل اسماء بنات بحرف العين ، ومنها العربية، والدينية، والذي ذُكر في القرآن الكريم، فعليك أن تتابعنا.

اسماء بنات بحرف العين 2020

عاتكة: هو اسم علم عربي، وهو يدل على المضمخة بالطيب أي الذي له رائحة طيبة، وتتسم صاحبة هذا الاسم بالجمال، وتقبلها للأخر، والنفس الكريمة، وحب الخير، وفصاحة اللسان، وبالرغم من أن هذا الاسم قديم إلا أنه مُحبب لدى كل من يسمعه، ويتعرف على معناه، ونجد أن عمة الرسول صلى الله عليه وسلم كان يُطلق عليها عاتكة بنت عبد المطلب.

عابدة: اسم عربي، ويشير إلى المرأة التي تتعبد بكثرة إلى الله عز وجل، والتي تبتعد عن كافة المرفهات بالحياة، وأيضاً يدل هذا الاسم على البنت الخلوقة التي تحب الخير وتفعله، ويكون لديها موازنة في الأمور، وتتميز بالتسامح، والعدل، والحكمة.

عاطفة: أصل الاسم عربي، ومقصود به الفتاة التي لديها مشاعر مرهفة، وحنونة، ولديها قلب طيب، وعطوفة على الآخرين، وتتميز شخصيتها بالبساطة، والرقة، والتواضع، ولديها خجل لدرجة كبيرة.

عاسلة: أصل هذا الاسم عربي، ومعناه الفتاة التي تقوم بالأعمال الصالحة، وأيضاً تدل على المكان الذي به عسل.

عفت: ويُقصد به الإحجام والابتعاد عن الحرام، والكف وتجنب ما لا يحل للفرد، وهو اسم أصله عثماني، ويُمكن أن يُكتب هكذا عفة.

عفراء: معناه الليلة الثالثة من الليالي القمرية، أو هي الأرض البيضاء.

عبير: يدل على الخلط في الطيبة.

عبلة: يشير إلى الفتاة السمينة.

عزيزة: معناه المحصنة والمعززة.

عادلة: اسم عربي قديم، ويعني الاستقامة، والإنصاف، والحق، وتتسم شخصية هذه الفتاة بالعقل والرزانة، وكثرة التفكير، ونجد أنها مخلصة ووفية.

عيناء: وهي تلك الفتاة التي تتميز بحُسن العين ووسعها، وأيضاً تدل على الأرض الخضراء.

عامرة: هو اسم عربي قديم، ويدل على العمر الوافر والمديد، ويُقصد به الساكنة، وصاحبة هذا الاسم تُحب تكوين العلاقات الاجتماعية، والصداقات، وهي طيبة القلب، وتحب عمل الخير.

أسماء مختلفة تبدأ بحرف العين
عبير – علياء – عائدة – عتر – عاهدة – عدلية – عبرة – عهد – عابرة سبيل – عازمة – عبير الذكريات – عبير الحب – عزاء – عزة  – عادلة – عايدة – عبرى – عروى – عبوق – عبادة – عرانيس- عبقة الأريج – عذاة  – عاطرة – عبق- عبهرة- عبور-  عبقة – عجلى – عالمة – عامرة – عابدة – عبير الحياة – عدان – عذبة الحديث – عذوق – عزاء النفوس – عرناس – عجائب – عذبة الروح – عذبة اللمى – عذوب – عراقة – عريفه – عذاب – عتيقة – عبيق –  عبير – عاتقة – عاسلة – عاطفة – عبير الأقحوان – عذراء – عباهر – عاشقة – عافية – عاقلة – عديلة – عزوة – عرين – عذو – عدائد – عز – عذق – عدل – عتود.
أسماء بنات إسلامية بحرف العين

عميرة: يُقصد بها المكان المعمور أو العامر، وهي اسم مصغر من كلمة العمرة، وتعني أداء العمرة.

عفيفة: تعني المرأة الخجولة، والشريفة، والطاهرة والنقية.

عذراء: أي الفتاة البكر التي لم يمسها أي رجل، ولها معنى أخر وهو اللؤلؤة أو الدرة.

عليان: يشير هذا الاسم إلى البنت صاحبة المجد، والسمو، والشرف ولها معنى أخر وهو الطويل والضخم.

عنايات: تدل على الاهتمام، والرعاية، والحرص.

عيدان: هي المثنى من كلمة العيد، وجمعها عود أي يُقصد بها عود الخشب، ولها معاني أخرى منها الغصن المقطوع.

عوالي: يطلق على الرماح، ويشير هذا الاسم إلى رؤؤس الرماح.

اسماء بنات بحرف العين من القران

عيون: وهي العضو المسئول عن الإبصار سواء في الإنسان، أو الحيوان، وأيضاً يشير هذا الاسم إلى ينبوع المياه الذي يجري بالأرض، وقد جاء في الكثير من مواضع القرآن المختلفة منها في سورة يس، حيث قال الله عز وجل:”وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ الْعُيُونِ”.

عائشة: يُقصد بهذا الاسم المأمول طول العمر أي صاحبة العمر الطويل، أو الحية، أو صاحبة الحياة، وأيضاً لها معنى أخر مختلف وهو المرتاحة بحياتها، وهو من أجمل وأكثر الأسماء الإسلامية شهرة، وذلك لأنه اسم زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأيضاً اسم ابنة أبو بكر الصديق.

عالية: اسم علم عربي ، ويدل على الفتاة الرفيعة في مقامها، والشريفة، والحادة في الذكاء، والواثقة بذاتها، والتي لها مكانة عالية، وأيضاً تدل عل أعلى قناة الرمح، وهي أيضا بنت ظبيان، ومن مشتقات هذا الاسم علية، و علا، وقد وُرد هذا الاسم في عدد من المواضع المختلفة في القرآن الكريم منها قول الله تعالى من سورة الحاقة:”فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ”.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook