اسماء بحرف الدال للأولاد والبنات ومعانيها

الكاتب: رامي -
اسماء بحرف الدال للأولاد والبنات ومعانيها
محتويات المقال

اسماء بحرف الدال
اسماء بحرف الدال اولاد
اسماء بحرف الدال بنات
اسماء بنات بحرف الدال من القران الكريم

إذا كنتِ ترغبين في الإطلاع على اسماء بحرف الدال للفتيات والأولاد، فعليكِ أن تتابعينا عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فبالطبع حينما يقترب موعد ولادة الطفل، يكون الأم والأب في حيرة وقلق، ويرغبون في اختيار اسماً مميزاً لمولودهم المنتظر، وبالتالي يبحثون عبر شبكة الأنترنت من أجل الإطلاع على الأسماء المختلفة، فهناك أسماء من القرآن الكريم وأخرى أجنبية ولها معاني جميلة ، وهناك أسماء حديثة لم تكن موجودة من قبل، لذا سنستعرض معاً عدد من الأسماء المختلفة، فقط عليك أن تتابعنا.

اسماء بحرف الدال
اسماء بحرف الدال اولاد

داران: أصل هذا الاسم إنجليزي، ومن الممكن أن يُطلق على الذكر، أو الأنثي، ويقصد به العظيم، أو الجيد جداً، وهو من الأسماء الغير منتشرة والجديدة، ويتميز صاحبها بالشخصية العاقلة، والرزينة، ويٌحب النظام والاهتمام بالتفاصيل المختلفة ونُلاحظ أنه مُجتهد.

داريان: اسم يوناني ومن الممكن أن يُطلق على الذكر، أو الأنثى، ويُقصد به الملكي، أو الغني، وهو اسم معناه جميل، وغير منتشر بكثرة.

داثان: أصله عبري، ويقصد به النافورة، أونافورة المياه، ويعتبر اسم جديد، وهو له معنى جميل، ويتسم صاحب هذا الاسم بحبه للعمل، وشخصيته الحيوية، وهو طموح ويسعى دائماً لتحقيق النجاح في مختلف الأنشطة.

داعي: هو اسم عربي، ويشير إلى صاحب الدعوة، المؤذن، المُنادي، أو الذي يريد الخير، ويدعو الله، وبالتالي نجد أن هذا الاسم يعني الشخص الذي يدعو الناس إلى دين الله، وداعي الله هو الرسول صلى الله عليه وسلم، وهذا الاسم غير منتشر بشكل كبير داخل العالم العربي.

داري: هو اسم عربي، ويُقصد به الشخص الذي يفهم كل شئ من حوله، والمُدرك للأمور المختلفة، وهذا الاسم في اللغة العبرية يُطلق عليه لؤلؤة الحكمة.

ديماس: هو المكان العميق و السرب المُظلم الذي لا يصل إليه أي ضوء.

دياب : اسم عربي، وهو مُحرف من كلمة ذئاب، ويدل على كلاب البر.

دالي: اسم أصله عربي، ويطلق على الشخص الذي يدلى بدلوه بالبئر، أو هو الشخص الذي يُعامل برفق مع الآخرين، ويطلق أيضاً على العنب الأسود، أما باللغة التركية فيُطلق على الشخص المجنون.

وهناك أسماء أخرى للأولاد تبدأ بحرف الدال

دام – دانيال- دان – درويش – دمية – داوود – دلالة –  درباس- داني – دايان – دحمان- دانيار – داي – دائب – دريد- دحام – درغام – دري – دواس – دعاس – دلامة – دمعة – دلير – ديان- دومينيك – دهمان – دوران – دورين – دوري -دولان – ديمان – ديجان – دويك – دؤؤب – ديالي – دب – ديراني – ديسم – ديريك – ديل – ديلي – ديلان -ديلين – دينيس.

اسماء بحرف الدال بنات

دارا: اسم أصله عبري، ويُقصد به بيت الحكمة، وباللغة الكردية يدل على الشجاعة.

دارلين: اسم أصله إنجليزي، وتم اتخاذه من كلمة Darling، ويقصد به المحبوبة، الحبيبة، العزيزة، ويتميز هذاالاسم بأن معناه جميل ورقيق.

دارين: اسم أصله عربي وهو علم مؤنث، وهناك بلدة في البحرين بهذا الاسم، وكان قديماً يأتي من تلك البلدة المسك، ويُطلق عليه مسك دارين، وباللغة العربية يأتي هذا الاسم من الفعل داري ويشير إلى العالم بالأخبار.

ويطلق هذا الاسم على الزهرة المتفتحة والتي لها رائحة ذكية، وأيضاً هناك جزيرة بالسعودية ناحية المنطقة الشرقية يُطلق عليها دارين، وهذا الاسم من الأسماء التي انتشرت في الآونة الأخيرة داخل العالم العربي.

داليا: اسم أصله عربي، وهذا الاسم شائع في اللغة العربية والعبرية، ويشير في اللغة العربية إلى كرم العنب، أما باللغة العبرية فيشير إلى طرف أو قمة الفرع أي يدل على طرف شجر الزيتون، والعنب، وينتشر هذا الاسم بكثرة داخل الدول العربية والغربية، فهو اسم رومانسي، وجميل.

داليدا: اسم أصله عربي، وهو اسم قديم ولكن انتشر مرة أخرى خلال السنوات الأخيرة، وهو يدل على الفتاة العريضة ذات النسب الشريف، أما معناه الأخر فهو تلك الزهرة المُتمايلة، وتتميز صاحبة هذا الاسم بشخصيتها المُفعمة بالأنوثة، والجذابة، ونجدها طموحة، ولا تحب اليأس.

دامارا : اسم أصله يوناني، ويقصد به الفتاة اللطيفة، وهو من الأسماء الجديدة والتي وجدت انتشار خلال الفترة الماضية.

دانة: اسم فارسي، ومستوحي من الأحجار الكريمة، والذهب، والمجوهرات، وكلمة الدانة تُطلق على الدرة الثمينة، أو الجوهرة، وأيضاً هي حبة اللؤلؤ، ومن الأسماء المنتشرة داخل العالم العربي.

ديمة: هو ذلك المطر الذي يدوم في هدوء وسكون، بدون برق أو رعد.

دانيلا: اسم أصله عربي، ويُقصد به أن الله هو الحاكم بأموري، وهو من الأسماء العبرية المنتشرة في العديد من البلاد.

درة: هو اسم علم أصله عربي، ويُطلق على اللؤلؤة الثمينة، وكلمة الدرة عند الناس تطلق على طائر الببغاء، وهو من الأسماء الجميلة التي ما زالت قليلة الانتشار داخل العالم العربي.

اسماء بنات بحرف الدال من القران الكريم

هناك مجموعة من أسماء البنات التي تم ذكرها في كتاب الله العزيز وتبدأ بحرف الدال، وهي كالآتي:-

دانية :  هي اسم جاء من الفعل دنا أي اقترب، وبالتالي يُقصد بهذا الاسم القريبة، وجاء في القرآن الكريم في أكثر من موضع منها في سورة الحاقة في قول الله تعالى:” قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ”.

دعاء: جاء هذا الاسم في الكثير من المواضع المختلفة في القرآن الكريم، ومن بينها قول الله تعالى من سورة إبراهيم:”رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ? رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ (40)”، ويُقصد بهذا الاسم الابتهال بالله عز وجل، ورجاؤه وتمجيده، والتضرع إليه.

دنيا: هو اسم علم مؤنث، يُشير إلى مباهج ومحاسن الدنيا، وقد ذُكر هذا الاسم في القرآن الكريم بأكثر من موضع، منها قول الله تعالى من سورة البقرة:”……..فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَ?لِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ? وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى? أَشَدِّ الْعَذَابِ ? وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85)”.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook