اسماء اولاد بحرف الواو

الكاتب: رامي -
اسماء اولاد بحرف الواو
"نقدم لكم في هذا المقال اجمل اسماء اولاد بحرف الواو عربية وجديدة، فقديمًا قالوا لكل من اسمه نصيب، لذلك تفاءل العرب باختيار الأسماء ذات المعاني المحببة لأولادهم، حتى يتسم أولادهم عن تربيتهم بتلك الصفات وقد حث الإسلام على اختيار أحسن الأسماء للمواليد؛ لأن ذلك الاسم سيرفقهم طوال عمرهم، وإليكم بعض تلك الأسماء، فتابعونا على موسوعة.

اسماء اولاد بحرف الواو عربية
واجد: الواجد مشتق من الوجود، والواجد اسم من أسماء الله الحسنى، فهو الخالق الذي أوجد الأشياء، والواجد أيضًا ماخوذ من الوجد وهو العشق والحزن، ويدل الاسم على شخصية قوية متفانية.
وارد: وهو مشتق من الورود، وهو الإتيان إلى الماء من أجل الشرب بعد العطش، والورود هو احتمال الحدوث كذلك، ويدل الاسم على الشخصية الإيجابية، والتفاؤل والطموح.
واصل: مأخوذ من الوصال، فالواصل هو الذي يصل أقاربه ومعارفه، ويودهم، كذلك مأخوذ من الوصول، وهو الانتهاء إلى الهدف المراد، ويتيم الاسم بالتفاؤل وحب الناس، وكذلك الاجتهاد في العمل.
وافي: وهو مشتق من الوفاء، وبعني الإخلاص، وكذلك الكمال، ويدل الاسم على حب والمودة، كما يدل على حب العلم والإخلاص في العمل، والاجتهاد.
والي: وهو مأخوذ من الولاية، وتعني الحكم، وكان الاسم يطلق في القديم على حكام البلاد التي تقع تحت إمرة السلطان، ويدل الاسم على العظمة والقوة، والحكمة والفخامة والعدل.  
وائل: وهو مأخوذ من الوأل وهو اللجوء، ووائل واحد من الملوك العرب في العصر الجاهلي، وهو من أشهر الأسماء في ذلك العصر، وما زال يستعمل بكثرة في عصرنا الحالي.
ورد: وهو من الأسماء التي تصلح للذكور والإناث، وهو جمع وردة، فيدل الاسم على الرائحة الجميلة وعلى الذكاء والانفتاح على كل جميل.
وسيم: وهو مشتق من الوسامة وهي حسن الوجه، والجمال، وحسن الأثر كذلك، فيدل الاسم على جمال صاحبه، وعلى حسن أخلاقه، وعلى حبه لغيره.
وضَّاح: وهو مأخوذ من الوضوح، والجلاء، وبياض اللون، ويستعمل كذلك للدلالة على جمال الوجه والأسنان، ويدل على الجمال والوسامة والصراحة والصدق، والجدية في العمل. 
وئام: وهو اسم يطلق على المذكر والمؤنث، وهو مشتق من الموائمة أي الموافقة والانسجام، ويدل الاسم على الرقة والسلاسة، ورقي المعاملة.

كان ذلك حديثنا عن اسماء اولاد بحرف الواو. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله."
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook