استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه بالخطوات والصور

الكاتب: رامي -
استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه بالخطوات والصور
محتويات المقال

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه
كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل
استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه وزارة الداخلية

في المقال التالي نوضح لكم كيفية استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه بالخطوات، يقدم الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في أراضي الدولة، حيث تسعى المملكة على تسهيل كافة المعاملات، وتحويلها من معاملات ورقية تقليدية، إلى معاملات إلكترونية حديثة تتم من خلال الإنترنت، وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود، وتخفيف الضغط على مكاتب الوزارة، ومن الخدمات التي تقدمها الوزارة خدمة الاستفسار عن تغيب موظف وافد عن العمل، ويمكن إجراء تلك العملية من خلال بوابة وزارة العمل في المملكة، أو من خلال موقع وزارة الداخلية عبر منصة أبشر، وسنوضح لكم الطريقتين بالتفصيل وبالصور في فقرات موسوعة التالية، وتوضيح كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة.

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه
كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل

حتى تستطيع الاستعلام عن وجود بلاغ هروب موظف وافد من الكفيل، اتبع الخطوات التالية:

في البداية سجل دخولك على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال النقر على هذا الرابط.
بعد الدخول إلى موقع وزارة العمل، انتقل إلى الخدمات الإلكترونية، ثم اضغط على خدمة “الاستعلام عن موظف وافد”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

ومن ثم سينتقل بك الموقع إلى الصفحة التالية، وفي تلك الصفحة يجب كتابة رقم الحدود الخاص بالموظف، أو رقم الإقامة، أو كتابة رقم جواز سفر العامل، ومن ثم تحديد جنسيته، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

بعد كتابة البيانات بطريقة صحيحة، سيتطلب منك الموقع كتابة رمز التحقق المرئي في الحقل المخصص له.
ومن ثم انقر على الزر “بحث”.
وسيقوم الموقع بعرض اسم العامل الذي أدخلت رقم الإقامة الخاص به، بالإضافة إلى ترخيص المنشأة التي يعمل بها.
وسيقوم الموقع بعرض حالة العامل، فعند كتابة “متغيب عن العمل”، في أسفل الشاشة، فهذا يشير إلى أن الكفيل قام بالإبلاغ عن هروب العامل، وعند كتابة “على رأس العمل”، فهذا يعني أن الكفيل لم يقدم بلاغ هروب، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامه وزارة الداخلية

يمكنك الاستعلام عن بلاغ هروب موظف وافد من خلال الخدمات المقدمة من منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية من خلال الخطوات التالية:

في البداية سجل الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من هنا.
ومن الصفحة الرئيسية لموقع الوزارة اضغط على خدمة ” الجوازات”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

ومن ثم سيظهر أمامك على الشاشة الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر الإلكترونية، من تلك الصفحة اضغط على “خدمات أبشر للأفراد”، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

ومن ثم سيتطلب منك كتابة رمز المستخدم الخاص بك على أبشر، وكلمة المرور، بالإضافة إلى كتابة رمز التحقق المرئي، والنقر على “تسجيل الدخول”، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

بعد الدخول على الحساب الشخصي، انقر على خدمة “الاستعلام عن صلاحية الإقامة”.
وسيتطلب منك كتابة رقم إقامة الموظف الوافد الذي ترغب في الاستعلام عن حالته، وكتابه رمز التحقق المرئي، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

ومن ثم سيقوم الموقع بعرض كافة المعلومات الخاصة بالموظف الوافد، وتوضيح إذا كان على رأس العمل، أم تم تقديم بلاغ يفيد هروبه وتغيبه من العمل.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً تفصيلياً حول كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب موظف وافد، وذلك عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أو من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook