استخدام فوط الأمومة بعد الولادة

الكاتب: رامي -
استخدام فوط الأمومة بعد الولادة
أفضل جزء في مرحلة الحمل هي التخلص من الدورات الشهرية حتي وقت الولادة ولكن سيتغير الحال بعدها. سيكون النزيف غزير بعد الولادة وستحتاجين إلى فوطة صحية مصنوعة خصيصًا لهذه الفترة.

في بعض الأحيان يمكن أن يستمر هذا النزيف لفترة أطول مما توقعت. فمن الضروري أن تكوني مستعدة ولديك فوط الأمومة. سنستكشف المزيد حول استخدامهذه الفوط والجوانب الأخرى التي قد تساعدك على معرفة المزيد.


لماذا ومتى تستخدم فوط الأمومة بعد الولادة

يبدأ النزيف بمجرد ولادة الطفل، فلهذا السبب تحتاجين إلى فوطة الأمومة بعد الولادة مباشرة سواء كانت الولادة طبيعيةً أو قيصريةً. يعرف النزيف الذي يحدث بعد الولادة بإسم الهلابة أو النفاس وسيكون لونه أحمر زاهي اللون مصحوبًا بجلطات الدم.

قد يستمر النزيف إلي بضعة أسابيع وسينخفض تدريجيًا. قد تلاحظين دم أحمر زاهي اللون في الأسابيع الأولى، وسيتغير إلى اللون الوردي ثم إلى اللون البني مع انخفاض التدفق بمرور الوقت.

أيهما أفضل – فوط الأمومة أم الفوط الصحية؟

الفوط الصحية ملائمة للاستخدام خلال الدورات الشهرية ولكن بسبب غزارة الدم بعد ولادة طفلك ستحتاجين إلى فوط الأمومة لراحة أكثر. تكون أطول من الفوط الصحية و أكثر نعومة ومصممة لامتصاص سوائل أكثر. لا يجب أن تتنازلين عن النظافة الصحية في هذه المرحلة لذلك فإن فوط الأمومة أفضل من الفوط الصحية.

تكون فوط الأمومة أعرض وأسمك في الحجم مما يجعلها ملائمة ومناسبة للنزيف الشديد. فقد يكون من الصعب استخدام الفوط الصحية بعد الولادة بحيث يكون هناك فرص للتسريب التي يجب عليك تجنبها.


هل سيحدث فرقًا عند استخدام الفوط الصحية بدلاً من فوط الأمومة؟

من الواضح أن فوط الأمومة مصممة خصيصاً لامتصاص السائل النفاسي الى جانب أن الفوط الصحية لا تكون ناعمةً بالدرجة الكافية ويمكن أن تقبض على المهبل الرقيق بينما تكون فوط الأمومة أكثر ملائمة وتساعد في عدم الإصابة بالحكة أو الطفح الجلدي أو الالتهابات. لذا، نعم. إن استخدام الفوط الصحية بدلاً من فوط الأمومة سيحدث فرقًا بالتأكيد.

إذا كنت تفضلين الفوط الصحية على فوط الأمومة، فأنت تتنازلين عن الراحة والنظافة. ولن تشعرين فقط بالقلق المستمر بل ستشعرين أيضًا بعدم الراحة في حالة وجود الغرز المهبلية. فضلي دائمًا استخدام فوط الأمومة المصممة خصيصًا لامتصاص السائل النفاسي فإن هذه الفوط آمنة وناعمة وتستمر لفترة أطول.

عدد فوط الأمومة التي ستحتاجين إليها بعد الولادة

يختلف عدد فوط الأمومة من شخص لآخر. يعتمد هذا تماماً علي كيفية استجابة جسمك لحالة ما بعد الولادة والتغيرات الهرمونية. عامةً يجب عليك شراء 2-3 عبوات من فوط الأمومة، فتحتوي كل عبوة على 8-10 فوط على الأقل. ومن الأفضل أن تقومي بشرائهم قبلالولادة.

في البداية، قد تغيرين الفوط كل ساعتين بسبب النزيف الشديد وسيقل النزيف ويقل عدد الفوط أيضاً بمرور الوقت. كلما ارتحت أكثر وكلما مر الوقت أكثر ستلاحظين انخفاض في النزيف .



تجنبي استخدام السدادات القطنية في هذه الفترة الحساسة لأنها قد تسبب التهابات بكتيرية. ومع ذلك، يمكنك العودة الى استخدام السدادات القطنية في الدورات الشهرية بعد بضعة أشهر من الولادة.

أين يمكنك شراء فوط الأمومة لمرحلة ما بعد الولادة؟

يمكنك شراء فوط الأمومة عبر الإنترنت أو من المتاجر العادية. في حالة عدم تمكنك من العثور على الأنواع المفضلة لديك في المتاجر أو الصيدليات القريبة، فابحثي عنها عبر الإنترنت فهو أمرًا سهلاً ومن المحتمل أيضًا أن تحصلي على خصومات وعروض مثيرة.

عادة ما يكون النفاس بعد الولادة أثقل من الدورة الشهرية، فمن الأفضل دائمًا اتباع الحيطة والحذر واستخدام فوط الأمومة في مرحلة ما بعد الولادة ثم استخدام الفوط الصحية فقط بعد انخفاض النزيف إلى النزيف الطبيعي.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي طرق المعاملة مع الأطفال في سن الثالثة من العمر
ماهي طرق تنمية موهبة الرسم عند الأطفال
كيفية التعامل مع الأطفال بعمر 7سنوات
ماهي واجبات الطفل حتى سن المراهقة
ماهي طرق التعامل مع الطفل العدواني
ماهي أهمية رياض الأطفال وفوائدها
ماهي مراحل مشي الطفل
ماهي طرق التعامل مع الطفل الغيور من المولود الجديد
ماهي طرق معالجة الكذب والسرقة عند الأطفال
ماهي أسرع طريقة لتنويم الأطفال
ماهي طرق التعامل مع الطفل المشتت الانتباه
ماهو علاج صعوبة الكتابة عند الأطفال
ماهي أسرع طريقة لنوم الطفل
ماهي مراحل النمو اللغوي وتنميته عند الطفل
ماهي مراحل النمو النفسي عند الطفل وعوامله
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook