اختبار حمل إيجابي لكن لا توجد أعراض هل هذا ممكن؟

الكاتب: رامي -
اختبار حمل إيجابي لكن لا توجد أعراض هل هذا ممكن؟
"لقد جاءت نتيجة الاختبار إيجابية في اختبار الحمل الخاص بك وتوقعت أن تبدأ جميع أعراض الحمل في الظهور. بدا لك أن غثيان الصباح وآلام الثدي والإرهاق والدوار في الطريق. إذا كنت تقرئين هذا، فمن المحتمل أن الأعراض المذكورة أعلاه لم تظهر بعد. ومع ذلك، لا ينبغي أن تفترضين أن هناك خطأ ما.

يختلف الحمل من امرأة إلى أخرى. يعاني البعض من جميع الأعراض كما قال الكتاب بينما لا يعاني البعض الآخر من أي أعراض على الاطلاق.


الحمل بدون أعراض – هل هو ممكن؟

غالبًا ما تتساءل العديد من النساء اللائي تظهر لهن نتيجة إيجابية ولا يشعرون بأي أعراض، “هل يمكنني الحمل دون أي أعراض؟“. الجواب نعم. الحمل بدون أعراض أمر شائع ولا يعني ذلك أن طفلك به مشكلة ما.

تمر كل امرأة بتجربة مختلفة أثناء الحمل وعلى هذا النحو، لا يوجد حملان متماثلان. تصل بعض النساء إلى 7 أسابيع من الحمل بدون أعراض. ثم يبدأن بعد ذلك في الشعور بأعراض مثل زيادة الشهية والغثيان والوجع وما إلى ذلك.

عندما يُزرع الجنين المخصب في الرحم بعد 6 إلى 12 يومًا من الإباضة، لا تدرك معظم النساء أي تغيرات. حتى إذا لم تلاحظي أي أعراض في المراحل المبكرة، فقد تعانين فجأة من الدوار أو غثيان الصباح بعد أسابيع قليلة من الحمل.

ماذا لو لم تكوني متأكدة من أنك حامل؟

إذا كنت قد أجريت اختبار الكشف المبكر عن الحمل في المنزل، فربما تكونين قد حصلت على نتيجة إيجابية ولكنك لم تعانين من أي أعراض.



تقيس شرائط الكشف المبكر عن الحمل مستوى هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية في البول لتحديد الحمل. يكون مستوى هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية منخفضًا جدًا خلال المراحل المبكرة. ومن ثم، إذا كنت قد أجريت اختبارًا ولم تكوني متأكدةً من الحمل، فمن الأفضل زيارة طبيب أمراض النساء واجراء اختبار الدم والبول لتحديد الحمل.

ماذا لو أكد الطبيب الحمل ولكن لا يزال ليس لديك أي أعراض؟

حتى لو أكد طبيب أمراض النساء الحمل، فقد لا تعانين من أي أعراض. هذا يعني أنك من بين المحظوظات اللاتي يعانون من أعراض قليلة أو معدومة أثناء الحمل. أو ربما لم تلاحظين التغيرات الطفيفة مثل زيادة الشهية أو التعب أو انخفاض مستوى الطاقة لديك.

على الرغم من قلة الأعراض، نوصيك بمتابعة الفحوصات الروتينية لتتبع نمو الجنين. إذا شعرت بألم أو تقلصات غير عادية، فاستشيري الطبيب على الفور.

هل يحدث هذا للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض؟

متلازمة تكيس المبايض (PCOS) هي اضطراب هرموني يتسبب في تكوين تكيسات في المبايض. تجد العديد من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض صعوبة في الحمل.



النساء اللاتي يحملن منهن يعانين من أعراض طفيفة أو لا توجد أعراض على الإطلاق ، مما يجعل متلازمة تكيس المبايض أحد أكثر الأسباب شيوعًا للحمل بدون أعراض. ستشعر المرأة الحامل مع متلازمة تكيّس المبايض بآلام جوع خفيفة أو وجع بسيط، ولكن ليس بقدر المرأة التي لا تعاني من متلازمة تكيس المبايض.

لذا، إذا كنتِ تعانين من متلازمة تكيس المبايض ولا تعانين من أي أعراض، ففي الأغلب ليس هناك أي مشاكل في طفلك. يمكنك استشارة طبيبك للحصول على فهم أفضل للحمل مع متلازمة تكيس المبايض.

ماذا لو توقفت أعراض الحمل فجأة؟

تتعرض معظم النساء للإجهاض خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل حيث يكون من المرجح أن يتخلص الجسم من الحمل في حالة حدوث خطأ ما. عدد قليل من حالات الإجهاض فقط تحدث بعد هذه المدة.

ومع ذلك، إذا كنت تعانين من أعراض الحمل المبكر وتوقفت بشكل مفاجئ، فمن الحكمة استشارة طبيب أمراض النساء، حيث قد يشير ذلك إلى حدوث إجهاض.



تتضمن بعض علامات الإجهاض ما يلي:

آلام شديدة في البطن
التقلصات المنتظمة المؤلمة
نزيف

في بعض الأحيان، يحدث الإجهاض دون أن تدرك الأم الحامل ذلك؛ ومن ثم فمن المهم أن تراقبين حملك في جميع الأوقات.

ملحوظة: بعض النساء يتأخر حملهن في تطوير الجنين وكيس الحمل على الرغم من أن نتيجة اختبار الحمل إيجابية. في مثل هذه الحالات، يرجى الاتصال بطبيبك لاستبعاد حالات الحمل غير العادية أو الحمل البوقي.

مفتاح نجاح الحمل هو البقاء على اطلاع واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة. كل امرأة تمر بتجربة مختلفة. إذا كنت تعانين من الحمل دون أي أعراض، فيمكنك أن تعتبري نفسك أماً محظوظة وأن تستمتعي بحملك أكثر بقليل.



اخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذه المقالة هي مجرد دليل للأغراض التعليمية فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها بديل عن المشورة من أخصائي طبي أو مقدم الرعاية الصحية."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

الحصوة في الكلى
كيف أرتب بيتي
كيفية علاج حرقة البول
ما أسباب التبول الكثير عند النساء
أفضل طريقة لتنظيف الكنب
كيفية التخلص من التهاب البول
كيف أجعل السيراميك يلمع
كيفية تنظيف سطح المكواة
كيف أزيل الدهون من المطبخ
كيف أنظف الأواني المحروقة
كيفية تدبير النفايات المنزلية
كيفية لصق ورق الحائط
كيفية تنظيف عيون الغاز
من وزن 90 الى60 ومن مقاس XXXL الى M دون تعب و دون رجيم
ماهي أسباب أكياس المبيض
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook