اجمل المدن في كرواتيا

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في كرواتيا







اجمل المدن في كرواتيا الساحرة عالم من الجمال الطبيعي ليس له مثيل نشاهده عبر هذا المقال.

محتويات الموضوع
أبن تقع كرواتيا
اجمل المدن في كرواتيا
السياحة في قرية كومروفيك
السياحة في سكرادين
مدينة موسينيس
مدينة بوسيسكا
مدينة روفيني
السياحة في موتوفون
السياحة في مدينة هفار
السياحة في روستوك
أشهر مدن كرواتيا
أبن تقع كرواتيا

تقع كرواتيا في الجنوب الشرقي لقارة أوروبا وتطل على البحر الأبيض المتوسط. وتشترك جمهورية كرواتيا في حدودها مع المجر وصربيا والبوسنة والهرسك وسلوفينيا وجمهورية الجبل الأسود. وتعتبر زغرب العاصمة الإدارية لكرواتيا وأكبر مدنها. ويتنوع مناخ البلاد بين المناخ القاري والمناخ المتوسطي. وتعتبر السياحة في كرواتيا مصدراً مهماً للاقتصاد الكرواتي حيث تحتل كرواتيا المرتبة الثامنة عشر ضمن الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، وقد تزايد عدد السياح الذين يزورون كرواتيا بشكل ملحوظ لكونها من أجمل الدول السياحية في العالم حيث تجمع بين سحر الطبيعة ودفء المناخ وتاريخها القديم.

أين تقع مدينة كرواتيا
اجمل المدن في كرواتيا

كافتات

تقع كافتات على بعد تسعة أميال من دوبروفنيك على البحر الأدرياتيكي، وقد أسسها الإغريق في القرن السادس قبل الميلاد، وحكمها الرومان في 228 قبل الميلاد، وكانتمدينة ذات تاريخ مضطرب، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك، فقدت تركت تلك الثقافات التاريخية ملامحها على المدينة عبر الزمان، ليتجلى ذلك اليوم في العمارة والأطلال التي تؤرخ لكل فترة من تاريخ المدينة العنيف، وتعد كافتات وجهة مثالية للابتعاد عن صخب مدينة دوبروفنيك الأكثر ازدحاما، وسط الشواطئ الجميلة والتلال الخصبة.

السياحة في قرية كومروفيك
السياحة في قرية كومروفيك

أقل من 300 من سكان كرواتيا جعلوا من قرية كومروفيك وطنهم، وقد حافظوا عليهاوعلى منازلها القديمة التي تمثل متحف مفتوح في الهواء الطلق، مع العلم أن الرئيس السابق ليوغوسلافيا، المارشال جوزيب بروز تيتو، قد ولد في هذه القرية، وقد تحول منزله إلى متحف جميل.

السياحة في سكرادين
السياحة في سكرادين

تعتبر واحدة من أجمل نقاط الجذب السياحي بالقرب من حديقة كركا الوطنية التي تتميز بوادي كامل من تشكيلات الصخور والشلالات المذهلة، بعد الاستمتاع بالحديقة، يمكنك العودة إلى المدينة لاستكشاف القلعة المدمرة وتناول أجمل المأكولات المحلية ببعض المطاعم ذات الإطلالة الرائعة.

مدينة موسينيس
مدينة موسينيس

موسينيس هي مدينة جميلة تقع في شبه جزيرة استريان، ويمكنك عند الزيارة الاستمتاع بالشوارع الضيقة والممرات التاريخية مع فرص الحصول على أجمل إطلالة للطبيعة والبحر والجزر القريبة من ارتفاع 170 متر فوق مستوى سطح البحر.

مدينة بوسيسكا

تشتهر هذه القرية الصغيرة بخليجها الخلاب والمباني الجميلة المبنية من الحجر الجيري الأبيض، وغالبا ما يتم تصنيفها باعتبارها واحدة من أجمل المدن في أوروبا، ولعلك عند زيارتها يوما ما ستعرف لماذا يجعل الكثير من الفنانين والأثرياء جزيرة بوسيسكا وجهتهم المثالية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأماكن التي تريح النفس بعيدا عن صخب المدن كل عام.

مدينة روفيني

على الساحل الغربي من شبه جزيرة استريان تقع مدينة روفيني في البحر الأدرياتيكي. وتجمع أكثر من 15 ألف ساكن، وتعد وجهة سياحية شعبية، تتميز بالشواطىء الجميلةوالمدينة القديمة والمطاعم ذات الإطلالة الرائعة، حيث يمكنك تناول أشهى المأكولات البحرية هنا، ولآن روفيني لاتزال بها ميناء صيد رائع، فنوصيك القيام برحلة عبر القارب إلى أرخبيل روفيني القريب للهروب من الحشود ليوم واحد.

السياحة في موتوفون
السياحة في موتوفون

ستستقبلك عند زيارة مدينة موتوفون المباني البيضاء والجدران القديمة والمشاهد التاريخية التي لا تقارن والتي تعيدك إلى القرون الوسطى، فإن كنت من محبي التاريخ وملامحه، نوصيك خلال رحلتك بهذه البلدة الرائعة زيارة البلدة القديمة التي تحولت الآن لوجهة معبأة بالمطاعم والمحلات التجارية وفرص التسوق المذهلة.

السياحة في مدينة هفار

هفار هي جزيرة على البحر الأدرياتيكي قبالة ساحل كرواتيا وأكبر مدينة بها هي هفار تاون، والتي تتميز بعدم وجود سيارات بين شوارعها الرخامية، الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية للعائلة المسافرة بصحبة الأطفال، حتى إن عدد زائريها قد وصل إلى 20،000زائر يوميا خلال موسم الذروة، ولا عجب في ذلك، فالمدينة تتميز بالقصور القوطية المحاطة بجدران هائلة تعود للقرن الثالث عشر، علاوة على شواطئها الجميلة التي تعد محط أنظار السائحين من كافة أنحاء العالم

السياحة في روستوك
السياحة في روستوك

تبدو راستوك وكأنها رواية بكتاب القصص الخيالية، حيث ترحب بك بجسور خشبية قديمة تجتاز الأنهار النابضة بالحياة مع شلالات مثيرة ومثالية للتجديف مع مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية، وسيكون السكان المحليين في هذه البلدة سعداء جدا لمساعدتك في التعرف على المكان والفرص الترفيهية الكثيرة بها.

أشهر مدن كرواتيا

كارلوفاتش

تعتبر “المدينة الواقعة على أربعة أنهار” ، المعروفة باسم Karlovac في كرواتيا ، مكانًامثيرًا للاهتمام وفريدًا للزيارة ، نادرًا ما يرتاده السياح. في الواقع ، هناك ثلاثة أنهار فقط تمر عبر المدينة ، مع مرور أحدها في الجوار. تحلق تحت الرادار ، يتشكل مركز المدينة التاريخي ويحدده التحصينات المميزة. تم تصميمه على شكل ستة نجوم ، هذه الميزة هي التي تجعل كارلوفاتش جديرة بالتوقف على الرغم من أن المباني التاريخية تتدهور قليلاً ويمكن الاعتناء بها بشكل أفضل. بصرف النظر عن “النجم” ، فإن كارلوفاتش لديه واحد من أفضل مصانع الجعة في كرواتيا ، لذا تأكد من تجربة المشروب المحلي قبل التوجه مرة أخرى. كثيرًا ما يتوقف الناس عند السفر من زغرب إلى المناطق الساحلية.

سلافونسكي برود

توجد سلافونسكي برود في سلافونيا في الشمال الشرقي لكرواتيا وهي مدينة ممتعة بما فيه الكفاية إذا كانت غير رائعة لزيارة على الرغم من أنها تنزه جميل على طول نهر سافا. أهم ما يميز أي رحلة إلى المدينة هو قلعة برود الرائعة التي تتمتع بحالة ممتازة ومثيرة للاهتمام للغاية للتجول فيها. 
شارك المقالة:
18 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي فوائد الجزر للتخسيس
أهم الأطعمة التي تساعد على تخفيف الوزن
طريقة الرجيم بعد الولادة القيصرية
ماهي طريقة الرجيم صحي
ماهي الطريقة لكي أعمل رجيم
ماهو أسهل رجيم لتخسيس البطن والأرداف
ماهي فوائد الزعتر للتخسيس
أهم النصائح لتخفيف الوزن
أفضل طريقة رجيم لتخسيس الأرداف
أفضل رجيم للبطن والأرداف
فوائد رجيم التمر واللبن مع الفواكه
فوائد رجيم التمر والماء
أفضل نظام غذائي نباتي لإنقاص الوزن
ماهي أضرار رجيم التمر واللبن
كيف تقوي عزيمتك في الرجيم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook