اجمل المدن في المغرب

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في المغرب
"






اجمل المدن في المغرب سوف تتعرف عليها من خلال هذا المقال، فهي بلد رائع بشعبه ومعالمه السياحية في كل مدينة.

محتويات الموضوع
معلومات عن دولة المغرب
عدد سكان المغرب
اجمل المدن في المغرب
مدينة أكادير
مدينة الرباط
مدينة الدار البيضاء
مدينة فاس
مدينة الصويرة
مدينة مرزوكة
مدينة مراكش
معلومات عن دولة المغرب

المَغْرِب أو رسمياً: المَمْلَكَةُ المَغْرِبِيَّة هي دولة عربية تقع في أقصى غرب شمال أفريقيا عاصمتها الرباط وأكبر مدنها الدار البيضاء التي تعدّ العاصمة الاقتصادية، ومن أهم المدن: سلا، فاس، مراكش، مكناس، طنجة، أكادير، آسفي، تطوان، وزان، وجدة، سطات، تازة، العيون (مدينة) والحسيمة وبني ملال. يطل المغرب على البحر الأبيض المتوسط شمالًا والمحيط الأطلسي غربًا، يتوسطهما مضيق جبل طارق؛ تحده شرقًا الجزائر (خلاف حول الحدود المغربية مع الجزائر) وجنوبًا موريتانيا. وفي الشريط البحري الضيق الفاصل بين المغرب وإسبانيا ثلاث مكتنفات إسبانية هي سبتة ومليلية وصخرة قميرة. المغرب عضو في الأمم المتحدة منذ 1956 وجامعة الدول العربية منذ 1958 واللجنة الدولية الأولمبية منذ 1959 ومنظمة التعاون الإسلامي منذ 1969 والمنظمة الدولية الفرانكوفونية منذ1981 وهو عضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي منذ 1989 ومجموعة الحوار المتوسطي منذ 1995 ومجموعة سبعة وسبعون منذ 2003 ومنظمة حلف شمال الأطلسي كحليف رئيس خارجه منذ 2004، ثم الاتحاد من أجل المتوسط سنة 2008.

عدد سكان المغرب

المغرب هو رابع البلدان العربية الأكثر اكتظاظا بالسكان، بعد مصر، السودان، والجزائر. معظم المغاربة مسلمون على المذهب المالكي. هناك أقليات يعرفون باسم الحراطين والغناوة. كان عدد اليهود في المغرب يصل إلى 265,000 نسمة عام 1948، إلا أنه انخفض حاليا إلى حوالي 5,500 نسمة (حوالي 0.2% من مجموع السكان) بسبب هجرة الكثير منهمإلى إسرائيل وأوروبا. إن معظم الأجانب المقيمين في المغرب هم فرنسيين وإسبان، وقبل الاستقلال كانت البلاد تضم قرابة نصف مليون مستوطن أوروبي من فرنسا وإسبانيا.

اجمل المدن في المغرب

مدينة طنجة

مدينة طنجة في المغرب

هي مدينة مغربية تقع شمال المملكة المغربية على الساحلين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، يبلغ عدد سكانها 1,065,601 نسمة، وفق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014، وهي بذلك سادس أكبر مدينة في المغرب من حيث عدد السكان. تتميّزطنجة بكونها نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي من جهة، وبين القارة الأوروبية والأفريقية من جهة أخرى. طنجة هي عاصمة جهة طنجة تطوان الحسيمة وهي من أهمّ المدن في المغرب. وتعتبر المدينة واحدة من أهم مراكز التجارة والصناعة في شمال أفريقيا كما تعد قطباً اقتصادياً مهمّا لكثرة مقار المؤسسات والمقاولات، وأحد أهم المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية بالمغرب. تاريخ مدينة طنجة غني جدا نظرا لكونها مركز التقاء للعديد من الحضارات المتوسطية. فقد أُنشئت المدينة لتكون حاضرة أمازيغية ومرفأً قرطاجيّا خلال القرن الخامس قبل الميلاد. وقد أثرت عدة حضارات متعاقبة على هذه المدينة بدءا باليونانيين وانتهاءً بالحضارة الإسلامية.

مدينة أكادير
مدينة أكادير

أ?ادير هي مدينة سياحية مغربية، وهي عاصمة جهة سوس ماسة. تقع على بعد 520 كلم جنوب العاصمة الرباط، وتطل على ساحل المحيط الأطلسي. وتضم المدينة 844 421 نسمة، حسب الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014، والمدينة مثلها مثل مراكشتعرف توافدا هائلا من السياح من كافة أقطار العالم، عدا عن شاطئها يعتبر وسط المدينة و بارك التماسيح crocopark المفتوح حديثا، مناطق تستحق الإستكشاف فيأكادير.

مدينة الرباط
مدينة الرباط

الرِّبَاط هي عاصمة المغرب. تقع بجهة الرباط سلا القنيطرة. يبلغ عدد سكانها 827،577 نسمة حسب إحصاء 2014. تقع على ساحل المحيط الأطلسي في سهل منبسط فسيح،وعلى الضفة اليسرى لمصب نهر أبي رقراق الذي يفصل المدينة عن سلا المدينة القديمة. تشتهر المدينة بصناعة النسيج كما أن بها جامعة محمد الخامس أول جامعة حديثة أسست بالمملكة.

مدينة الدار البيضاء
مدينة الدار البيضاء

الدار البيضاء أو كازابلانكا ‏ كانت تسمى آنفا أي التلة هي أكبر مدينة في المغرب وعاصمته الاقتصادية، وواحدة من أكبر وأهم المدن في أفريقيا، من الناحية الاقتصادية والديمغرافية. · تقع المدينة وسط غرب المغرب على بعد حوالي 95 كم جنوب العاصمةالإدارية الرباط على ساحل المحيط الأطلسي.

مدينة فاس

فاس هي ثاني أكبر مدن المغرب بعد الدار البيضاء بعدد سكان يبلغ 1,112,072 نسمة وذلك بحسب تعداد عام 2014 وأكثر من المليونين. تأسست مدينة فاس 182 هجري/ 4 يناير 789 (منذ 1231 سنة)، على يد إدريس الثاني الذي جعلها عاصمة الدولة الإدريسية بالمغرب، حيث احتفلت المدينة سنة 2008 بعيد ميلادها ال1200. وتنقسم فاس إلى 3أقسام، فاس البالي وهي المدينة القديمة، وفاس الجديد وقد بنيت في القرن الثالث عشر الميلادي، والمدينة الجديدة التي بناها الفرنسيون إبان فترة الاستعمار الفرنسي.

مدينة الصويرة
مدينة الصويرة

تسمى مدينة الرياح نظرا لهبوب رياح الساحل فيها بكثرة وجوها البحري، الصويرة معروفة بصورة الأسوار والميناء وطيور النورس محلقة فوقه، تتسم المدينة بالمعمار البرتغالي والفرنسي والبربري مع تداخل والتفاف شوارعها كالمتاهات، هواة ركوب الأمواج سيجدون ظالتهم في شواطئ المدينة ( شاطئي كاب سيم وسيدي كاوكي)

مدينة مرزوكة
مدينة مرزوكة

استمتع بمناظر غروب الشمس الفاتنة وتمتع بالمرور على شيخ القرية الداخلي بينما تركب جملاً يهيم على وجهه عبر كثبان عرق الشبي التي كونتها الرياح. من خلال كل هذا، تضفي مرزوقة، وهي قرية صغيرة في جنوب شرق المغرب، جوًا من الحياة الصحراوية على السياح. وسيؤدي التجول حتى الوصول إلى القرى المجاورة إلى الاستمتاع بمظاهر المرح الصاخب الإفريقية، بما في ذلك الموسيقى والرقص. اطلب من الفندق الخاص بك ترتيب رحلة سياحية يشرف عليها أحد المرشدين.

مدينة مراكش
مدينة مراكش

السياحة في المغرب لن تتحقق أبدا بمعزل عن مدينة النخيل، المدينة الحمراء مراكش؛ استطاعت في العام الماضي أن تحتل رتبة سادس أفضل مدينة سياحية في العالم، وهذا راجع إلى المؤهلات السياحية التي توفرها المدينة، بداية من معالمها السياحية؛ كجامع الفنا وأوريكا وجامع الكتبية والمنارة، إلى المرافق الفندقية التي تتسم بجودتها العالية والخدمة المغربية الأصيلة."
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

اجمل المدن في تركيا
اجمل المدن في الصين
نشأة وتطور الجغرافيا السياسية
التنمية السياحية
تعريف الخدمات السياحية
ما هي الابعاد الجيوسياسية
بحث عن أهمية السياحة في مصر كمصدر للدخل القومي
معوقات السياحة في مصر
مميزات وعيوب المرشد السياحي
ما أهمية السياحة لمصر
أهمية السياحة الثقافية
ماهي عاصمة تايلاند
ماهي عاصمة اليونان
ماهي عاصمة جورجيا
كم عدد قارات آسيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook